تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال علي يوسف، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين، إن منح منظمة اليونسكو الصحفيون الفلسطينيون في غزة جائزة "حرية الصحافة" للعام الجاري مهمة للغاية، وهي تعبير عن تضامن إلى حد ما مع الصحفيين الفلسطينيين في غزة، الذين لا يتعرضون فقط على حرب وإجرام وإبادة وقتل لكن أيضا لأكثر من هذا، حيث يتعرضون على عدم القدرة على ممارسة عملهم بالشكل اللازم.

وأضاف "يوسف"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك 140 شهيدا من الصحفيين ودمرت منازلهم وقتلت أولادهم وضربت كل المواقع والمؤسسات الصحفيين، كما أن الصحفيين الأجانب ممنوعون من الدخول إلى قطاع غزة لمحاولة التغطية التي أصبحت مستحيلة على الجرائم الصهيونية بغزة.

وتابع: "هناك بعض التناقضات في مواقف المؤسسات الدولية، حيث لا تحرك الدعوة المرفوعة أمام محكمة الجنائية الدولية كما أن محكمة العدل الدولية ما زالت خجولة في التعاطي مع حرب الإبادة الصهيونية".

وواصل: الحركات الطلابية في العالم خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية لعمليات قمع وهناك حوالي 2000 معتقل من بين الطلاب، وبالتالي نمر بمرحلة بها مجموعة من التناقضات التي لا بد من أن  يوضع لها حد.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجرائم الصهيونية الجنائية الدولية الصحفيين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مصطفى ثابت: الممارسة الإعلامية للإخوان خلال فترة حكمهم كانت "فجة"

قال الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني، إن الممارسة الإعلامية لجماعة الإخوان خلال فترة حكمهم مصر، كانت فجة، وتعتمد على السب واللعن، على الرغم من أن الرسول –صل الله عليه وسلم- قال: "ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء".

حكم جماعة الإخوان

وأشار ثابت، خلال لقاء خاص مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إلى أن الإخوان كانوا يحسبون أنفسهم على التيار الديني ولكن يمارسون السياسة ببذاءة، وهو ما سرع من عملية إنهاء هذا الحكم الفاشي في أقل من عام.

خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها

وأضاف الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني، أن جماعة الإخوان رغم زوالها من الحكم إلا أنهم ما زالوا يمارسون البذاءة والسب واللعن. 

مقالات مشابهة

  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري
  • خبير العلاقات الدولية: منظمات الأمن الدولي فشلت في الحد من اتساع رقعة الصراعات الدولية
  • ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية
  • مصطفى ثابت: الممارسة الإعلامية للإخوان خلال فترة حكمهم كانت "فجة"
  • موانئ أبوظبي ومركز التجارة الدولية يتعاونان لتسهيل التجارة