نشرت قناة تليغرام" فويني أوسفيدوميتيل" الروسية أول مقطع فيديو لخط دفاعي طويل جدا أطلق عليه "قطار القيصر".

ويتكون هذا القطار الغريب من حولي 2000 عربة، ويمتد إلى مسافة 30 كيلومترا من بلدة يلينوفكا إلى مدينة فولنوفاخا في منطقة دونباس.

ويقول المصدر:"كانت تلك التحصينات تتحرك باستمرار، وكان من المستحيل على الدبابات أو المدرعات أو المشاة اختراقها، وحتى لو سقطت عربة واحدة، لا يمكن فصلها.

"

يذكر أن قطار القيصر نشرت أول معلومات عنه في فبراير عام 2024. ثم ظهرت صوره الملتقطة من قمر صناعي على الإنترنت، حيث اصطفت عربات الشحن غير المستخدمة كخط دفاع لمنع القوات المسلحة الأوكرانية من الاختراق في هذا المحور العملياتي المهم. ومع ذلك، لم يكن من الضروري اختبار "قطار القيصر" في القتال. كما لم يكن لدى الجيش الأوكراني الوقت الكافي لشن هجوم مضاد، لأنه وجد نفسه محاصرا في بلدة "أفدييفكا".

 المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قطارات مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)

كشف الدكتور أحمد البسيوني مدير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، تفاصيل افتتاح الوحدة الجديدة لعلاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية حيث تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس ضحايا السكتة الدماغية عرضة لخطر الإصابة بالسرطان  الوحدة الجديدة لعلاج جلطات نزيف المخ تعد حدث هام لخدمة المريض المصري،

وأضاف البسيوني خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وفاتن عبد المعبود مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الوحدة الجديدة لعلاج جلطات نزيف المخ تعد حدث هام لخدمة المريض المصري، مشيرًا إلى التميز والتفرد للوحدة التي تمتلك جهاز لا يوجد في الشرق الأوسط سوي في مصر ولا يوجد منها سوي 10 أجهزة في العالم.

وتابع: السكتة الدماغية من أخطر الأمراض التي يواجهها الإنسان وتحتاج إلى طرق علاج سريعة ودقيقة، وهذا ما يتمّ في الوحدة الجديدة التي تم تجهيزها بكل الإمكانيات الطبية وأجهزة السونار وإعادة تأهيل المرضى وجهاز القسطرة المخية.

استيراد أفضل جهاز قسطرة بالعالم لم يوجد مثله بالشرق الأوسط 

وتابع أنه تمّ استيراد أفضل جهاز قسطرة بالعالم لم يوجد مثله بالشرق الأوسط وتمّ تجهيز أسانسير خاص لتقديم الخدمات للمرضى، وهو جهاز هجين يقوم بعمل أشعة بالصبغة بشكل سريع والجهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأشار دير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، إلى أن العلاج داخل الوحدة مجاني لكل المواطنين سواء كان على نفقة الدولة، أو من خلال التأمين الصحي، بالإضافة إلى عمل ورشة لتدريب الكوادر الطبية داخل الوحدة ولنقل الخبرات.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يعتدون على منزل فلسطيني في الضفة (فيديو)
  • تأجيل محاكمة "بلوجر" نشرت فيديوهات خادشة لجلسة 6 يوليو
  • فيديو نادر يروي تصدي القضاء لـ"الإخوان" الإرهابية وانتصاره للجامعات
  • السكة الحديد تقرر تعديل تركيب عدد من القطارات على خطوط الوجهين البحري والقبلي
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)
  • السكة الحديد تعلن تنفيذ حركة تعديلات في تركيب القطارات
  • مصدر دبلوماسي يكشف موعد زيارة محمود عباس لروسيا