شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي، حدد خبير في السفر والسياحة، محمد المسعود، أسباب ارتفاع أسعار الطيران الداخلي، مشيرا إلى أن من ضمن الأسباب ارتفاع أسعار النفط بشكل رئيسي، خاصة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

3 أسباب وراء ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي

حدد خبير في السفر والسياحة، محمد المسعود، أسباب ارتفاع أسعار الطيران الداخلي، مشيرا إلى أن من ضمن الأسباب: ارتفاع أسعار النفط بشكل رئيسي، خاصة أن وقود الطائرة يشكل التكلفة الأعلى من إجمالي التكلفة التشغيلية للرحلات.

وأضاف لـ"اليوم"، أن جائحة كورونا من ضمن أسباب ارتفاع أسعار التذاكر، بعد ما كبدت قطاع الطيران خسائر كبيرة، ولا تزال تعاني من تلك الخسائر، إلا أنها في تحسن ملحوظ، وعدم وجود شركات متعددة لتقديم الخدمة.

ودعا راغبي السفر بإجراء حجوزات لمدد مناسبة للحصول على أفضل الأسعار، لا سيما أنه لا يوجد حماية للأسعار وتخضع التذاكر للعرض والطلب.

واستبعد دخول شركات أجنبية للعمل في السوق المحلي، في الرحلات الداخلية، خاصة أن معظم الدول لاتسمح بدخول تلك الشركات، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، لكن الحل يكمن في منح رخص لشركات وطنية وهو ما تعمل عليه هيئة الطيران المدني منذ فترة بعد الإعلان عن منافسة منح رخصة لشركة طيران في مطار الدمام، وحصول شركات على دعم مالي من الدولة.

وأكد أن خلال السنوات الماضية لا سيما في عام 2021 بدأ الإقبال على السياحة الداخلية، تحقيقا لأهداف رؤية 2030، وبدعم من الحكومة، إذ نرى السعودية حاليا ضمن أفضل وجهات سياحية في العالم.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد شهدت شكاوى من ارتفاع أسعار الطيران الداخلي خلال موسم الإجازة الصيفية، مشيرين إلى أنها ضمن التحديات التي تواجه السياحة الداخلية، مما يدفع البعض من تحويل فكرة السياحة الداخلية إلى السفر الخارجي.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسباب ارتفاع أسعار

إقرأ أيضاً:

أسعار تذاكر وشروط دخول حفل محمد العلايلي في الساقية

يستعد الفنان محمد العلايلي وفرقته الموسيقية، لإحياء حفل غنائي بساقية عبدالمنعم الصاوي، في الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، وسعر التذكرة ٢٠٠ جنيه.

ومن المقرر أن يقدم العلايلي، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

شروط دخول الحفلات في الساقية:دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر

مقالات مشابهة

  • الكرملين: روسيا ستدرس الأسباب وراء التفجير الجماعي لأجهزة "البيجر" في لبنان
  • «مصر الرقمية» تتيح خدمة حجز تذاكر الطيران والاستعلام عن جدول الرحلات
  • قبل بداية العام الدراسي.. اعرف أماكن حجز تذاكر القطارات من الجامعات
  • عروض الطيران الداخلي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024.. تخفيضات وخصومات خيالية
  • أسعار تذاكر وشروط دخول حفل محمد العلايلي في الساقية
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف أسباب ارتفاع الأسعار «فيديو»
  • شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس وموعد الانخفاض (فيديو)