شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الإمارات تتهم قطر بمحاولة تغيير خارطة القوة جنوبي اليمن، YNP خاص شنت صحيفة إماراتية هجوما على قطر واتهمت الأخيرة بمحاولة تغيير خارطة القوة في مناطق الحكومة الموالية للتحالف،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات تتهم قطر بمحاولة تغيير خارطة القوة جنوبي اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات تتهم قطر بمحاولة تغيير خارطة القوة جنوبي اليمن

YNP / خاص -

شنت صحيفة إماراتية هجوما على قطر واتهمت الأخيرة بمحاولة تغيير خارطة القوة في مناطق الحكومة الموالية للتحالف .

وقالت صحيفة العرب الإماراتية ان تيار الإخوان شكل  مجلس اعلى للمقاومة و اشهر في مارب مؤخرا ، ضد قوات المجلس الانتقالي وقوات المقاومة الوطنية بقيادة طارق صالح وهي الفصائل الموالية لأبوظبي .

وقالت الصحيفة الصادرة من لندن إن إعلان التيار الإخواني المدعوم من قطر عن تأسيس ما يسمى بـ”المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية” يأتي في سياق مساع لتفتيت الشرعية اليمنية واستحداث كيانات جديدة تهدف إلى تغيير خارطة القوة في المناطق المحررة التي رسمتها أكثر من ثماني سنوات من الصراع بين السلطة والحوثيين.

وذكرت الصحيفة ان قيادات إخوانية في محافظة مأرب أعلنت  السبت عن تشكيل “المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية” برئاسة القيادي المقيم بين مسقط وإسطنبول حمود سعيد المخلافي، المعروف بتبنيه خطابا مناهضا للمجلس الانتقالي الجنوبي وقوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح والتحالف العربي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإمارات تتهم قطر بمحاولة تغيير خارطة القوة جنوبي اليمن وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي

ذكرت قناة "الجديد"، اليوم الأربعاء، أنّ اللقاء الثلاثي الذي عُقد اليوم في عين التينة بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي والرئيس السّابق للحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، وضع خارطة طريقة داخلية للحل والدعوة إلى جلسة انتخاب رئيسٍ للجمهورية. وأشارت القناة إلى أنّ "بري طالب بانتخاب رئيسٍ وسطي شرط أن يتوافق عليه 86 نائباً ليدعو فوراً إلى جلسةٍ انتخابية". وأوضحت القناة أن "ميقاتي سيزور البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في حين أنّ الحزب التقدمي الاشتراكي سيزور معراب حتى لا يُعطى اللقاء الثلاثي صبغة إسلامية"، وأردفت: "بالنسبة لرئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، فإنهُ ليس بعيداً عن الحل شرط ألا يأتوا له بباسم قائد الجيش العماد جوزيف عون كطرح للرئاسة وذلك بعد استبعاد رئيس تيار المرده سليمان فرنجية والوزير السابق جهاد أزعور من السباق الرئاسي". كذلك، لفتت القناة إلى أن "الموفد الفرنسي جان إيف لودريان أجرى مشاورات اليوم مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في الرياض". 

مقالات مشابهة

  • دعوتنا لقيادة مليشيا الدعم السريع أن تستعجل لقبول خارطة الطريق
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية: خارطة طريق لتحقيق أهداف إستراتيجية
  • ستوكهولم تتهم إيران باستهداف سفارات إسرائيلية
  • الصواعق الرعدية تقتل مواطنين جنوبي اليمن (أسماء)
  • اليمن يغير قواعد اللعبة: صواريخ مجنحة تعزز قدرات القوات اليمنية ضد الاحتلال الصهيوني
  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • بينهم 3 ضباط.. إسرائيل تقر بمقتل 8 عسكريين بمحاولة توغل جنوب لبنان
  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • حبس المتهم بمحاولة التحرش بسيدة بالشروق
  • قصف حوثي جنوبي اليمن والكشف عن حصيلته