أعلنت هيئة ميناء دمياط أن الميناء استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية، 10 سفن، بينما غادر 10 سفن، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 37 سفينة، وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 51261 طنا، شملت 20917 طن يوريا و11318 طن رمل و3472 طن أسمنت صب و15554 طن بضائع متنوعة.

حركة الوارد من البضائع

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 61299 طنا، تشمل 28667 طن قمح و1700 طن ذرة و10730 طن صويا و1757 طن خشب زان و5170 طن أبلاكاش و3550 طن خردة و8570 طن حديد و3962 رأس ماشية «عجول تسمين» بإجمالي وزن 1155 طنا.

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1766 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 155 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 988 حاوية مكافئة، ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 58004 أطنان.

مخازن القطاع الخاص

بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 182326 طنًا، كما غادر 3 قطارات بحمولة إجمالية 3519 طن قمح متجهة إلى صوامع القليوبية وكفر الشيخ وطنطا، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6677 حركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البضائع الحاويات السفن الموانئ

إقرأ أيضاً:

السفن الكورية تعرب عن رغبتها في العودة للعبور من قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ونائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية تشانج هو يانج، سبل تعزيز التعاون المستقبلي، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

كما شهد اللقاء مناقشة تداعيات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر على حركة التجارة العالمية، والتشاور حول مستقبل سياسات إبحار السفن التابعة للجمعية الكورية عبر قناة السويس.

من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع، أن قناة السويس مستمرة في تقديم كل خدماتها الملاحية والبحرية للسفن العابرة، مع استحداث خدمات جديدة لم تكن متاحة من قبل لتلبية متطلبات التعامل مع حالات الطوارئ المحتملة من بينها خدمات الإنقاذ البحري، والإصلاح والصيانة، والإسعاف البحري.

وأوضح رئيس الهيئة، أن قناة السويس عكفت على تطبيق استراتيجية مرنة ضمن جهودها الرامية لتقليل تأثير تداعيات الأزمة على سلاسل الإمداد العالمية من خلال استمرار تبنيها للسياسات التسويقية المرنة وفتح قنوات تواصل مباشرة مع العملاء، وبحث مستقبل سياسات الإبحار مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن البحري.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن توترات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر انعكست سلبا على سلاسل الإمداد العالمية حيث ارتفعت أسعار نوالين الشحن البحري، كما زادت أسعار الوقود، وتكلفة التأمين البحري، فضلا عن تاثيراتها السلبية على ارتفاع معدل الانبعاثات الكربونية و تكدس الموانئ وتأخر وصول البضائع وغيرها من التأثيرات التي يعاني منها سوق النقل البحري في الآونة الاخيرة.

من جانبه، أكد تشانج هو يانج نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية أن المخاوف الأمنية على سلامة السفن والطواقم البحرية والبضائع اضطرت العديد من ملاك السفن الكورية لتجنب العبور من منطقة البحر الأحمر وهو ما أدى إلى اضطراب سلاسل الإمداد العالمية، وتأثر حركة التصدير والاستيراد العالمية وارتفاع كل التكاليف الخاصة بالشحن البحري مما نتج عنه زيادة أسعار المنتجات للمستهلك النهائي.

اضطراب حركة التجارة العالمية أسفر عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية إلى أن الاضطراب الذي شهدته حركة التجارة العالمية أسفر عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك، متوقعا انخفاضه مرة أخرى فور استقرار الأوضاع في المنطقة.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية رغبة السفن الكورية في العودة للعبور من قناة السويس في أقرب وقت، أملا أن تبذل كافة الأطراف المعنية جهودها لعودة الاستقرار مرة أخرى إلى منطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر، أن جمعية مالكي السفن الكورية هي منظمة تضم مالكي ومشغلي السفن العاملة في مجال النقل البحري، وتعمل على تعزيز النشاط العادل والحر في مجال الشحن والمساهمة في التنمية المستدامة لصناعة الشحن الكورية.

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط: استقبال 12 سفينة و53 ألف طن بضائع خلال 24 ساعة
  • موانئ تزيد فترة إعفاء أجور تخزين الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز
  • ميناء دمياط يستقبل 7 سفن بضائع عامة ومتنوعة خلال 24 ساعة
  • اليوم.. مصر تستقبل 2700 طن قمح و9585 طن سكر
  • السفن الكورية تعرب عن رغبتها في العودة للعبور من قناة السويس
  • رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام يصل إلى 40 ألف طم قمح بميناء دمياط
  • زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا
  • زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز إلى 20 يومًا
  • “موانئ” تزيد فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا
  • حركة تجارية نشطة في مواني البحر الأحمر.. والواردات تصل إلى 2000 طن بضائع