اعتمد مدير عام التعليم بالأحساء حمد العيسى إحداث 16 مدرسة من المدارس التي انطبقت عليها ضوابط الإحداث لمدارس التعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي 1446 هـ، وذلك في إطار حرص الإدارة العامة للتعليم على توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب والطالبات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضوابط الإحداث لمدارس التعليم العام - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة "الأرصاد": إنذار برتقالي بأمطار متوسطة على الشرقية"الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على جازانوشملت قرارات الإحداث افتتاح وتشغيل عدد 16 مدرسة بالتعليم العام بمحافظة الأحساء للعام الدراسي 1446 هـ، البدء في تشغيل المدارس بعد توفير الهيئة التعليمية والإدارية والتجهيزات المدرسية، افتتاح وتشغيل 11 مدرسة محدثة.توفير التجهيزات المدرسيةوستقوم مكاتب التعليم كل فيما يخصه بمتابعة تنفيذ توفير الكوادر البشرية التعليمية والإدارية المدربة، توفير التجهيزات المدرسية. كما يتولى رئيس قسم الأمن والسلامة والمرافق تنفيذ الإجراءات اللازمة لاستئجار مبنى للمدارس المحدثة.
ونوه العيسى بالدعم اللامحدود والمتواصل للقيادة الرشيدة للتعليم، وحرصها الدائم على تهيئة البيئة التعليمية الملائمة للطلاب والطالبات والكوادر الإدارية والتعليمية.
وأكد على الجهات ذات العلاقة التنفيذ كل فيما يخصه واستكمال الإجراءات النظامية المترتبة. مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعيها المستمرة لتوفير بيئة تعليمية متميزة لجميع الطلاب والطالبات، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الاحساء تعليم الأحساء التعليم العام محافظة الأحساء

إقرأ أيضاً:

متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك

قال المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي، اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه قريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدتين هما الكلية التقنية للبنات في أملج والكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك.

وأضاف العتيبي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن التسجيل في الكليات التقنية للبنين يبدأ اليومن بينما يكون التسجيل غدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه بدءا من يوم الأحد القادم سيتم التسجيل في برامج الدبلوم المسائي بالكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد، وتكون آلية التسجيل والتقديم إلكترونية.

وواصل، أن الكليات التقنية للبنين والبنات في منطقة الرياض؛ سيتاح لها التسجيل من خلال بوابة القبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية في منطقة الرياض، بينما سيكون التسجيل متاح من خلال بوابة القبول الموحد للموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، متابعا: الكليات المتاحة للتسجل تبلغ 145 كلية تقنية للبنين والبنات منتشرة في مختلف مناطق المملكة، ويبلغ عدد المعاهد 64 معهدا.

فيديو | "آلية التسجيل والتقديم إلكترونيا"..

المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي: اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد.. وقريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدة في أملج وتبوك#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/TCGBmB3U2t

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • فيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج
  • رؤى جديدة في القيادة التعليمية
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • الولاية التعليمية تشعل الخلاف بين زوجين فى محكمة الأسرة بأكتوبر.. تفاصيل
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء