صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@01:30:11 GMT

فيرستابن وريد بول.. «عودة الهدوء»

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

 برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة نيكس وبايسرز يطردان فيلادلفيا وميلووكي 5 مراحل لمساعدة غزة عبر «الرصيف الأميركي»


أكد الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات في سباقات سيارات «الفورمولا-1»، أنه لا يفكر في الرحيل عن فريق ريد بول، بعد الأنباء التي تواترت بشأن ترك أدريان نيوي، المدير التقني للفريق منصبه الموسم المقبل.


ورداً على سؤال، خلال مؤتمر صحفي قبل سباق جائزة ميامي الكبرى يوم الأحد، عما إذا كان رحيل نيوي الوشيك قد جعله يتساءل عن مستقبله في ريد بول، قال فيرستابن: «لا ليس في الوقت الحالي».
أضاف فيرستابن «كما قلت من قبل، أعتقد أنه من المهم أن تمتلك دائماً السيارة الأسرع، لأن ذلك يجعل التفكير فيما هو صحيح أسهل بكثير، في نهاية المطاف، لدينا مجموعة قوية حقاً من الأشخاص الذين ربما لم يتم الحديث عنهم بما يكفي في الصحافة بشكل عام».
قال فيرستابن: «الأمر لا يتعلق بالمال بالنسبة لي، أنا سعيد للغاية بالطبع بما أمتلكه في الفريق».
ومن خلال السيارات المصممة بوساطة نيوي، هيمنت ريد بول على اللعبة في السنوات الأخيرة، وحصلت على ستة ألقاب في فئة الصانعين ببطولة العالم، وستة ألقاب بفئة السائقين، من خلال الألماني سيباستيان فيتيل وماكس فيرستابن على التوالي.
ورغم ذلك، وبعد ما يقرب من 20 عاماً مع ريد بول، سيترك نيوي منصبه مديراً تقنياً في الربع الأول من عام 2025، وذكر ريد بول أن نيوي سيحول تركيزه للتطوير النهائي، وتسليم أول سيارة خارقة من ريد بول على الإطلاق، التي يطلق عليها اسم «أر.بي 17». وتواترت تقارير إخبارية بشأن احتمال رحيل فيرستابن عن ريد بول، لاسيما بعد أن تم التحقيق مع مدير الفريق كريستيان هورنر بسبب سلوكه مع إحدى الموظفات في وقت سابق من العام الحالي.
وتمت تبرئة هورنر من تلك الاتهامات، لكن الوضع أدى إلى توترات مع كبار الشخصيات في ريد بول، بما في ذلك مستشار الفريق هيلموت ماركو، وكذلك جوش والد فيرستابن، الذي قال في ذلك الوقت إن هورنر سيغادر الفريق.
في الآونة الأخيرة، أشار توتو فولف مدير فريق مرسيدس إلى فيرستابن باعتباره «اختياره الأول»، ليحل محل البريطاني لويس هاميلتون، الذي سيترك الفريق الألماني، وينضم لفيراري عام 2025.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 ماكس فيرستابين لويس هاميلتون أميركا ميامي

إقرأ أيضاً:

الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله

أفاد مصدر داخل نادي الزمالك بأن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز قام بقيد لاعب الوسط سيف جعفر في القائمة الأفريقية للفريق خلال الساعات الأخيرة.

وأشار المصدر خلال تصريحات صحفية، إلى أن قيد سيف جعفر في القائمة لن يمنع رحيله إذا تلقى النادي عرضا مناسبا لبيعه أو لإعارته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي وقت سابق، قام مسؤولو الزمالك بقيد المدافع جيفرسون كوستا، الذي انضم من أكاديمية كاستلو برانكو، في القائمة الأفريقية.

وتشمل قائمة الزمالك الأفريقية اللاعبين التالية أسماؤهم:

حراسة المرمى: محمد صبحي، محمد عواد، محمود الشناوي، عمر عبد العزيز.

خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، أحمد محمود، محمود حمدي "الونش"، مصطفى الزناري، حسام عبد المجيد، أحمد مجدي، أحمد فتوح، حسن أبو المعاطي، محمود بنتايك، محمد حمدي، جيفرسون كوستا.

رسميا.. بوردو الفرنسي يتعاقد مع جمال موتيابا لاعب الزمالك السابق حسام المندوه: الجميع سيخشى الزمالك بعد التتويج بالسوبر الإفريقي

خط الوسط: نبيل عماد دونجا، زياد كمال، محمد شحاتة، محمد السيد، أحمد حمدي، سيد عبد الله "نيمار"، محمد عاطف، أحمد عبد الرحيم "إيشو"، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، أحمد مصطفى "زيزو"، مصطفى شلبي، كونراد ميشالاك، سيف جعفر.

خط الهجوم: سيف الجزيري، حسام أشرف، ناصر منسي، سامسون أكينيولا، عمر فرج، سيدي ندياي.

مقالات مشابهة

  • صالح الشهري يلمح بقرب عودة أحمد شراحيلي خلال أسبوعين.. فيديو
  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • برج الحمل.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: كن أكثر تعاونا مع الفريق
  • الهدوء العُماني ودوره في اتخاذ القرار
  • بفرمان من جوميز.. ثلاثي الزمالك خارج الفريق خلال الصيف
  • الهدوء يخيم على مدينة صيدا اللبنانية بعد اغتيال «نصر الله»
  • شبانة: خسارة السوبر تفتح باب عودة مدير الكرة بالأهلي.. وجوميز رجل المباريات الكبرى
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين