الجمعة, 3 مايو 2024 1:32 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

‎يعمل تطبيق التراسل “واتساب” على تفعيل ميزة جديدة لحظر الحسابات التي تنتهك قواعده، والتي تم رصدها في أحدث إصدار تجريبي من تطبيق المراسلة لنظام أندرويد.

‎وبحسب المعلومات، سيتم طرح الميزة الجديدة في تحديث مستقبلي، وستمنع المستخدمين موقتًا من الدردشة إذا انتهكوا سياسات معينة في التطبيق.


‎وعلى ما يبدو، أدركت المنصة المملوكة لشركة ميتا أن حظر الحسابات لجميع الأسباب ليس صحيحًا، لذا فإن فرض قيود قصيرة المدى على بعض الحسابات يمكن أن يساعد الأشخاص على إدراك أخطائهم والوصول إلى حساباتهم في إطار زمني أقصر.

‎تأثيرها على المستخدمين
‎التفاصيل التي جرى تسريبها من تقارير عالمية حول هذه الميزة القادمة تتحدث عن أنها ستتيح الحظر المؤقت لحسابات المستخدمين وستمنعهم من إرسال الرسائل، كما أنهم سيفقدون القدرة على إنشاء محادثات جديدة كإجراء عقابي بسبب انتهاكات معينة.
‎إلا أنه وعلى الرغم من ذلك، سيبقى بإمكان “المستخدمين المعاقبين” تلقي الرسائل والرد عليها في الدردشات والمجموعات الحالية، بحيث يمكن إجراء الاتصالات المهمة، مما يضمن عدم انقطاع الاتصالات الأساسية بشكل تام.

‎وتجدر الإشارة إلى أنه من حيث الشكل، سيشاهد الأشخاص المقيدون على واتساب مربعًا منبثقًا عندما يحاولون الدردشة مع شخص آخر. أما التطبييق فسيبلغهم بدوره أن حساباتهم قد تم تقييدها؛ لأنهم قاموا بإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو رسائل آلية أو مسيئة.

‎وقد يعتبر مستخدمون كثر أن ميزة الحظر هذه من واتساب ما هي سوى بمثابة إجراء متطرف، الأمر الذي يجعلهم يفقدون بياناتهم وسجل الدردشة.
‎وفي الوقت عينه، من شأن تقييد الحسابات أن يبقي هؤلاء المستخدمين تحت سقف القواعد والقوانين ويمنحهم درسًا للعمل بالشكل المناسب على التطبيق من خلال اتباع جميع قواعده.

‎شروط الخدمة الخاصة

‎إذا تم حظر حسابك، فسترى الرسالة التالية عند فتح واتساب: “لا يُسمح لهذا الحساب باستخدام واتساب”.
‎وتقوم واتساب بحظر الحسابات إذا كانت تعتقد أن نشاط الحساب ينتهك شروط الخدمة الخاصة بها، على سبيل المثال إذا كان يتضمن بريدًا عشوائيًّا، أو عمليات احتيال، أو إذا كان يعرض سلامة مستخدمي واتساب الآخرين للخطر.

‎وتوصي واتساب بمراجعة قسم “الاستخدام المقبول لخدماتها” بعناية في شروط الخدمة الخاصة بها، لمعرفة المزيد حول الاستخدامات المناسبة للتطبيق والأنشطة التي تنتهك شروط الخدمة الخاصة بها.

‎أما إذا كنت تعتقد أنه تم حظر حسابك عن طريق الخطأ، فانقر فوق “طلب مراجعة” في التطبيق. وبمجرد مراجعة حسابك واتخاذ القرار، ستتلقى إشعارًا من “واتساب”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

واتساب يتوقف على 35 هاتفًا

البلاد ــ وكالات

توقف تطبيق التراسل الفوري “واتساب” عن استقبال تحديثات جديدة، لنحو 35 نوعًا من الهواتف الذكية التي تنتجها عدة شركات على مستوى العالم.
وتتضمن القائمة، وفقًا لموقع “كانال تيك”، إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS، لعدم قدرتها على الترقية، ليكون التطبيق متاحًا على نظام أندرويد 5 أو ما هو أحدث، وiOS 12 أو ما أحدث.
وتضم القائمة بعض هواتف شركة سامسونج، تشمل Galaxy Ace Plus، وGalaxy Core، وGalaxy Express 2، وGalaxy Grand، وGalaxy Note 3 N9005 LTE، وGalaxy Note 3 Neo LTE ، وGalaxy S 19500، وGalaxy S3 Mini VE، وGalaxy S4 Active، وGalaxy S4 mini I9190، وGalaxy S4 mini I9192 Duos، وGalaxy S4 mini I9195 LTE، وGalaxy S4 Zoom.
فيما تضم قائمة هواتف أبل التي تم إيقاف تحديث واتساب عليها، كلًا من آيفون 5، وآيفون 5C، وآيفون 6، وآيفون 6S Plus، وآيفون 6S، وآيفون SE.
وفيما يتعلق بهواتف هواوي الموقف عليها تحديث واتساب، فضمت القائمة كلًا من هاتف Ascend P6 S، وC199، وGX1s، وY625، كما تشمل القائمة هواتف من موتورلا، ولينوفو، وإل جي، وسوني.

مقالات مشابهة

  • "العمدة الآلي".. روبوت يشق طريقه إلى انتخابات محلية أمريكية
  • واتساب يتوقف على 35 هاتفًا
  • واتساب يختبر ميزة حفظ الأرقام
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • الموارد البشرية والتوطين تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • ميزات الأمان لحماية المستخدمين الأصغر سنًا على سناب شات.. تعرف عليها
  • Firefox يسمح باستخدام روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي في الشريط الجانبي
  • «سامسونج» تتيح رؤى شاملة وتجارب استثنائية لتعزيز صحة المستخدمين
  • جوجل تبني روبوتات دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • ما تأثير تحالف Apple وOpen Ai على المستخدمين؟ خالد محمود يكشف