رأي اليوم:
2024-09-30@10:12:57 GMT

في بودرم التركية … أماكن رائعة تستحق الزيارة!

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

في بودرم التركية … أماكن رائعة تستحق الزيارة!

لندن-راي اليوم بودرم (Bodrum) هي مدينة ساحلية جميلة تقع في جنوب غرب تركيا على ساحل بحر إيجه. تعتبر بودرم واحدة من أهم وجهات السياحة في تركيا بفضل جمال طبيعتها وثقافتها التاريخية. إليك بعض الأنشطة السياحية والأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في بودرم: قلعة بودرم (Bodrum Castle): تعتبر هذه القلعة المثيرة للإعجاب أحد أهم المعالم التاريخية في المدينة.

تم بناء القلعة في القرن الخامس عشر وتضم متحفاً معروضاته يروي قصة تاريخ المدينة. المتحف البحري (Bodrum Maritime Museum): يعرض هذا المتحف مجموعة من القطع الأثرية المتعلقة بالبحر والغوص والنقل البحري. يمكنك الاستمتاع برؤية طرائز للسفن وأدوات الصيد التقليدية والآثار البحرية. حديقة البحر (Bodrum Sea Garden): إذا كنت تبحث عن الاسترخاء، فإن حديقة البحر هي المكان المثالي للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة للبحر. سوق بودرم (Bodrum Market): قم بزيارة هذا السوق النابض بالحياة واستمتع بالتجول بين المحلات التجارية والبسطات الشعبية واشترِ الهدايا التذكارية والحرف اليدوية المميزة. قرية بيتكي: تعتبر قرية بيتكي من أجمل المناطق السياحية في بودرم. يمكنك استكشاف جمال الطبيعة والبحر وتناول وجبة شهية في أحد المطاعم المطلة على الشاطئ. شاطئ بودرم: لا يمكنك زيارة بودرم دون التمتع برمال شاطئها الجميلة ومياه بحر إيجه الزرقاء الصافية. يعتبر الشاطئ مكانًا رائعًا للاسترخاء وممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الزوارق. حي البحارة القديم (Old Town): استمتع بجولة سياحية في أزقة وشوارع حي البحارة القديم واكتشف سحرها التاريخي والثقافي. متنزه هاليكارناس: تقع هذه المنطقة على بُعد قصيرة بالسيارة من بودرم، وهي تضم آثارًا أثرية رائعة تعود للحضارات القديمة مثل الهلنستية والرومانية. هذه بعض الأماكن والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في بودرم. تمتع بزيارة هذه المدينة الجميلة واستكشف تاريخها الغني وجمال طبيعتها الخلابة. أخبار ذات صلة اكتشف سحر تركيا في رحلة سفر لمدة 15 يومًا: تجارب لا تُنسى من البحر إلى الجبال ألانيا: واحدة من أكثر الوجهات السياحية الجذابة في تركيا للسياح من جميع أنحاء العالم

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد

بغداد اليوم - متابعة 

وجه مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني، رسالة محرجة للبلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1/1 في الديربي مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالدوري الإسباني.

وقال سيميوني لوسائل الإعلام عقب اللقاء الذي أقيم في ملعب واندا متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد: "أقول لكورتوا، أنت لست مشجعا بل رجلا مسؤولا".

وأكمل المدرب الأرجنتيني رسالته للحارس البلجيكي قائلا: "يمكنك الاحتفال بالهدف، لكن ليس بالنظر إلى المدرجات أو القيام بإشارات للجماهير".

وكان الفريقان انسحبا من أرض الملعب وتوجها إلى غرفة خلع الملابس في الشوط الثاني بعدما قرر الحكم إيقاف اللقاء بسبب إلقاء المقذوفات من مدرجات أتلتيكو مدريد تجاه البلجيكي تيبو كورتوا.

والتقط مخرج المباراة كورتوا وهو يدخل في مناوشات كلامية بالإشارات تجاه جماهير فريقه القديم أتلتيكو مدريد، الذي رحل عنه في صيف 2014 لينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي.

وبعد إيقاف اللقاء لدقائق استأنف الحكم اللقاء والنتيجة تشير لتقدم ريال مدريد بهدف إيدير ميليتاو، قبل أن ينجح آنخيل كوريا في إدراك التعادل لأتلتيكو  في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

 

المصدر: كووورة

 

 

مقالات مشابهة

  • نبيل علي ماهر لـ "الفجر الفني": رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم.. وإيمان العاصي تستحق بطولة "برغم القانون"
  • يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • هاني شكري: ما قيل قبل السوبر الإفريقي منحنا قوة.. وجماهير الزمالك تستحق المزيد
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية
  • 362 أجنبيا يصلون تركيا من لبنان عبر البحر
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء