وضح فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، فضل عبادة الله، بالتزام شرع الله أمرًا ونهيًا، وأكد أنه عبد الله الحق من يرضى ما يرضي الله، ويسخطه ما يسخط الله.عبادة الله فرض حتى الموتوبين أن العبادة لا تسقط عن أحد مهما بلغت منزلته، وأن أمر دائم في حياة الفرد، وأكد ذلك بقول الله تعالى "فاعبد ربك حتى يأتيك اليقين".

فاليقين هو الموت بإجماع المفسرين.
وأضاف أنه حتى أشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ظل يعبد ربه حتى وافته المنية.فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ فيصل غزاوي: لا تستكبروا عن عبادة الله فبذلك الذل والهوان#الإخبارية pic.twitter.com/A662KZxBWo— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 3, 2024فضل وجزاء عبادة اللهوأكد فضيلة الشيخ أن العبودية لله عز وشرف، ولا شيء أشرف للمؤمن من الوصف بالعبودية، وهي تلك الصفة التي وصف الله بها نبيه في أشرف أحواله، في ليلة الإسراء والمعراج.
أخبار متعلقة ريف السعودية: الميكنة الزراعية خفضت تكاليف حصاد المحاصيل البعلية بنسية 90%"الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحةووضح أن أفضل عباد الله، من يتقربون إلى الله بعبوديته.خسارة البعد عن اللهوقال خطيب المسجد أن الله ذم المستكبرين عن عباده، وأكد دخولهم النار، وكل من استكبر خسر دينه ودنياه.
وأضاف أن من العباد من يأتمر بهواه يتبع ما تشير إليه نفسه، وهناك من تعلق بالدنيا، فرضي بها وبما تعطيه فقط.
لكن كل من تعلق قلبه بشيء غير الله فهو عبده، وقال النبي فيهم أنهم متعوسون. ويجب على المرء التحرر من عباده المخلوق، والانغماس بعبادة الخالق. فمن عبد أي شيء آخر وقعت عبادته للشيطان.فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ فيصل غزاوي: العبودية لله بمعناها الحقيقي هي التحرر من عبودية المخلوق #الإخبارية pic.twitter.com/OXTZhSxvGk— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 3, 2024عبادة الله هي أسمى معاني الحريةوأكد فضيلة الشيخ أن عبادة الله هي الحرية والكرامة، وتحرر العبد من الخضوع لكل ما دون الله، هي أسمى معاني الحرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام خطيب المسجد الحرام خطبة الجمعة فضل عبادة الله خطیب المسجد الحرام عبادة الله

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة

أكد حزب الحرية المصري؛ برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، اتسمت بالوضوح والشفافية، وبعثت برسائل طمأنة للمصريين على جميع المسارات التى تحافظ على الأمن القومي المصري.

ثوابت الأمن القومي

قال «محمود» في بيان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث مع الشعب المصري، حول محددات وثوابت الأمن القومى المصري، وممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال فى ظل الظروف والتحديات الصعبة التى تمر بها المنطقة والعالم.

وأضاف أن الرئيس السيسي حذر منذ العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة من ان استمرار التطورات والتصعيد العسكرى سيؤدى الى عواقب خطيرة على المنطقة والعالم؛ من خلال اتساع رقعة الصراع.

ضرورة التماسك الداخلى

أوضح أن الرئيس السيسي حرص فى كلمته أن يوجه رسائل طمأنة للشعب المصرى؛ بتأكيده على ان الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأحسن؛ وأن مصر قادرة على الحفاظ على أمنها القومى.

وأشار إلى أن الرئيس شدد على ضرورة التماسك الداخلى؛ لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية، والتحذير من خطورة الشائعات والأكاذيب التي تهدد الاستقرار الداخلي، وأن الرهان على وعي المواطنين لكشف المؤامرات والمخططات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وأكد رئيس حزب الحرية المصري، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي كان لها رؤية مستقبلية للتحديات التى تهدد المحيط الاقليمى؛ ولذلك نجحت الدولة فى احباط جميع المخططات التى تستهدف الامن القومى المصرى.

وشدد ممدوح محمود على أن رجال الشرطة يحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة، وهي حماية أمن واستقرار الوطن، وأن دورهم لا يقتصر على تطبيق القانون، بل يمتد ليشمل الحفاظ على قيم العدالة.

مقالات مشابهة

  • "دفن خطيب ابنته في حفرة".. نظر طعن المتهم بقتل طالب الرحاب على حكم إعدامه اليوم
  • إبراهيم عيسى: "السودانيون زي ما بيتخانقوا في الخرطوم بيتخانقوا في فيصل"
  • من هو خطيب الفنانة آية عبدالله ؟
  • هيومن رايتس ووتش تدعو تونس للإفراج عن الرئيسة السابقة لـ الحقيقة والكرامة
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • بشار الأسد: نصر الله سيبقى نهجاً للمقاومة والعزة والكرامة والتحرير
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: حديث الرئيس في احتفالية أكاديمية الشرطة كان مطمئنا
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • بالفيديو.. احتفالات مدوية للسودانيين في فيصل عقب سيطرة الجيش السوداني على الخرطوم
  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي