صحيفة عاجل:
2024-10-05@00:05:10 GMT

روبوت ChatGPT يتيح ميزة الذاكرة للمستخدمين

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

أعلنت شركة OpenAI إطلاق ميزة الذاكرة Memory الجديدة في روبوت ChatGPT التي تسمح للروبوت بتذكر معلومات محددة تخص المستخدمين وتقديم الإجابات اعتمادًا عليها.

وبدأت الشركة إتاحة الميزة الجديدة للمستخدمين المشتركين في خطة بلس Plus في كافة دول العالم باستثناء المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية، وفقا لـ «العربية».

وتعمل ميزة الذاكرة الجديدة في روبوت ChatGPT بطريقتين؛ الأولى هي إخباره بمعلومات محددة على نحو مباشر كالوظيفة أو محل العمل أو لغة البرمجة المفضلة أو أسماء الأبناء ورؤساء العمل وغير ذلك. وأما الطريقة الثانية، فهي السماح للروبوت بالتقاط بعض التفاصيل والمعلومات في سياق المحادثات معه.

ويمكن للمستخدمين إضافة المعلومات التي يريدون من ChatGPT تذكرها على نحو دائم، لكي تكون إجاباته دومًا متسقة معها، ويمكن للمستخدمين تعديل تلك "الذكريات" أو حذفها أو تعطيل تلك الميزة كليًا

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: اغتيال «نصر الله» بتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي

قالت الكاتبة والباحثة السياسية بولا أسطيح، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسؤولية ما يحدث في لبنان حاليا، باعتبار أن إسرائيل ما كانت لتقدم اليوم على توسعة الحرب على لبنان وشنها بهذه الطريقة واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلا بغطاء وتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي.

أمريكا تدير ما يحدث بالشرق الأوسط

وأضافت «أسطيح»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط، وأنها أقنعت إسرائيل بأنها قادرة على القضاء على قدرات حزب الله.

جيش الاحتلال الإسرائيلي له أهداف محددة

وتابعت الباحثة السياسية: «جيش الاحتلال الإسرائيلي له أهداف محددة ومن ضمنها القضاء على حماس، ومنذ انخراط حزب الله بالموجهات دخل ضمن الأهداف التي تسعى إسرائيل للقضاء عليها لقص أجنحة إيران بالمنطقة لتؤمن استقرارها على المدى البعيد وليس فقط المدى القريب ومتوسط الأمد»، مشيرة إلى أن أهداف الاحتلال تتطور يومًا بعد يوم مع تواصل تصعيدها في الحرب على الجنوب اللبناني وعلى فلسطين.

مقالات مشابهة

  • تعطل خدمات إنستا باي يثير قلق المستخدمين
  • OpenAI تطلق واجهة Canvas الجديدة لتطبيق ChatGPT
  • هل يجوز التصالح على مخالفات تغيير الاستخدامات ببدروم المباني؟.. حالات محددة
  • باحثة سياسية: اغتيال «نصر الله» بتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي
  • أوبن إيه آي تطلق ميزة كانفس للتعزيز استخدام تشات جي بي تي في الكتابة والبرمجة
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • بنك الإسكندرية يتيح حساب توفير «ابدأ» بدون مصاريف وبفائدة 14%
  • مدرب فريق مشروع المنزل الذكي ببطولة المبدعين المفتوحة للروبوت يكشف التفاصيل.. فيديو
  • تنافس ChatGPT.. جوجل تحدث Gemini بأصوات تحاكي البشر
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة