منوعات الاسبوع، الدكتورة جيهان زكي إیزیس وشهرزاد حديث السحر والشعر كتاب جديد،صدر مؤخرا عن الهيئة العامة للكتاب، كتاب جديدة للدكتورة جيهان زكى، تحت عنوان إیزیس .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الدكتورة جيهان زكي: إیزیس وشهرزاد حديث السحر والشعر كتاب جديد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الدكتورة جيهان زكي: إیزیس وشهرزاد حديث السحر والشعر...

صدر مؤخرا عن الهيئة العامة للكتاب، كتاب جديدة للدكتورة جيهان زكى، تحت عنوان «إیزیس وشهرزاد.. حديث السحر والشعر»، ويحمل عنوان هذا الاصدار كما تقول المؤلفة، أسماء رنانة لاثنتين من أيقونات الأنوثة فى العوالم القديمة: إيزيس وشهرزاد، وكلتاهما من الشرق.

كتاب إیزیس وشهرزاد، حديث السحر والشعر

الاسم الأول وهو «إيزيس»، ربة الحب والجمال فى مصر القديمة، التى كتبت بحروف من نور ملحمة العشق والوفاء الأشهر فى تاريخ البشرية.

أما الاسم الثاني فهو لـ«شهرزاد»، تلك المرأة الجميلة الذكية المطلعة، التى أثبتت من خلال تجربتها مع الملك السعيد ذو الرأي الرشيد، أن العاطفة بإمكانها، أحيانا التغلب على مالا يدركه ذكاء العقل لهداية النفس إلى طريق الخير وإجلاء العشاوة وترميم البصيرة.

السبب وراء إصدار كتاب إیزیس وشهرزاد، حديث السحر والشعر

وتقول المؤلفة: «لعل ما شجعنا على التقدم لهذه التجربة العلمية التى مدت لجسور بين التاريخ والأدب العربي، هو رغبتنا فى إعادة إحياء المفهوم الأنثوى للمرأة فى المجتمعات الشرقية، على أثر كل ما فقده عبر الزمان والمكان».

ًقيادات الأزهر يزورون جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

«البحر فى الإبداع البورسعيدي» ندوة بمعرض الكتاب.. الليلة

السبت بمكتبة القاهرة الكبرى.. مناقشة كتاب «الصين في العصر الجديد» بحضور د.عصام شرف

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدكتورة جيهان زكي: إیزیس وشهرزاد حديث السحر والشعر كتاب جديد وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بتهمة ممارسة السحر الأسود.. القبض على وزيرة البيئة في المالديف

ألقت السلطات في جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة فاطمة شمناز، بتهمة باستخدام "السحر الأسود" ضد رئيس الدولة الواقعة في المحيط الهندي محمد مويزو، حسب وسائل إعلام محلية.

وقالت الشرطة إنه ألقي القبض على شمنا يوم الأحد في العاصمة مالي، مشيرة إلى احتجازها لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، دون تقديم تفاصيل محددة حول اعتقالها، وفقا لصحيفة "بزنس ستاندرد".



وذكرت صحيفة محلية أن "هناك تقارير تفيد باعتقال شمناز بتهمة ممارسة السحر الأسود على الرئيس محمد معزو". وعلى الرغم من أن السحر ليس جريمة جنائية في جزر المالديف، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى عقوبة السجن لمدة ستة أشهر .

وتم اعتقال شقيق شمناز ومشتبه به آخر في 23  حزيران /يونيو الجاري، كما تم إيقاف زوج شمناز السابق الذي عمل سابقا بشكل وثيق مع رئيس البلاد.


وتجدر الإشارة إلى والوزيرة الموقوفة وهي أم لثلاثة أطفال، تلعب دورا مهما في بلد يواجه تأثيرات حادة لتغير المناخ، ويعد موقعا حيويا، حيث حذر خبراء الأمم المتحدة من أن ارتفاع منسوب مياه البحر قد يجعل جزر المالديف غير صالحة للسكن بحلول نهاية القرن، وفقا لـ"بزنس ستاندرد".

وتُمارس في المالديف الاحتفالات التقليدية التي يُتقد أنها تجلب الأذى للمعارضين، وفي حادثة مشابهة لقيت امرأة مسنة حتفها على يد ثلاثة من جيرانها قبل أشهر بسبب اتهامها بممارسة السحر الأسود.

وفي عام 2012، تدخلت الشرطة في تجمع سياسي للمعارضة وسط مزاعم أن المنظمين قاموا بإلقاء "ديك ملعون" على الضباط الذين كانوا يقومون بمداهمة مكاتبهم، حسب ما أوردته صحيفة "بزنس ستاندرد".

مقالات مشابهة

  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • المالديف.. اعتقال وزيرة مارست السحر ضد رئيس البلاد للحصول على ترقية
  • جيهان خليل في كواليس مسلسل "حرب نفسية"
  • قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع
  • انتهاء فرز الاصوات للانتخابات الايرانية والتوجه لجولة انتخابية ثانية الاسبوع المقبل
  • بتهمة ممارسة السحر الأسود.. القبض على وزيرة البيئة في المالديف
  • هذا الاسبوع.. زحل يقرّر قلب الطاولة والأبراج النارية تحت المجهر!
  • ملف لبنان في لقاء لودريان وهوكشتاين الاسبوع المقبل والخازن في بكركي اليوم لرأب الصدع مع الحزب
  • من الكواليس.. جيهان خليل تشارك صور جديدة من مسلسل "حرب نفسية"
  • جيهان خليل تعلن عن موعد عرض مسلسل "حرب نفسية"