صدى البلد:
2024-07-06@11:09:11 GMT

إجراء هام من السلطات الجزائرية يخص الفلسطينين

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

نجحت الجزائر في  إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى إضافة إلى مرافقيهم، وذلك انطلاقا من المطار الدولي القاهرة بمصر باتجاه القاعدة الجوية ببوفاريك الجزئرية بالناحية العسكرية الأولى.

يأتي ذلك في إطار تجسيد قرار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني القاضي بالتكفل بالأطفال الفلسطينيين الجرحى ضحايا العدوان الهمجي على قطاع غزة، وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وذكرت السلطات الجزائرية أن  هذه العملية والتي تعتبر الثانية بعد عملية الإجلاء الأولى التي تمت يوم 28 مارس 2024، سخرت لها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي طائرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية مجهزتين بالوسائل الطبية اللازمة، وبمرافقة أطقم طبية متخصصة تابعة لمصالح الصحة العسكرية”


واتمت السلطات الجزائرية بيانها  ” التكفل الطبي التام بالأطفال الجرحى وتقديم العلاج والدعم اللازم لهم على مستوى المستشفيات العسكرية، إضافة إلى التكفل بمرافقيهم على مستوى نوادي الخدمات الطبية الاجتماعية للجيش الوطني الشعبي وهو ما يعبر عن التزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني.”
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال السداسي الأول من سنة 2024. عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني. بغرض التصدي لكافة محاولات المساس بأمن واستقرار بلادنا والذود عن سيادتها.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، تمكنت قواتنا المسلحة من تحييد 30 إرهابي وتوقيف 223 عنصر دعم. وكشف وتدمير 10 مخابئ كانت تستعمل من طرف الجماعات الإرهابية. مع إسترجاع 26 قطعة سلاح ناري و 23 قنبلة تقليدية الصنع، بالإضافة إلى كميات من الذخيرة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضاعفت مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي جهودها الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا. حيث تم توقيف 1432 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال 176 قنطار من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب وحجز (129) كغ من مادة الكوكايين و11726988 قرص مهلوس.

كما شملت هذه العمليات المنظمة والمنسقة، توقيف 6026 شخص وضبط 860 مركبة و2164 مطرقة ضغط و 3587 مولد كهربائي و 156 جهاز كشف عن المعادن و 86 طن من خليط الذهب والحجارة. كما تم حجز 360 بندقية صيد و 1096027 لتر من الوقود و 104 طن من مادة التبغ، بالإضافة إلى 2307 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة. وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 13573 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات مشابهة

  • تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى استقلال بلاده
  • إدارة مولودية الجزائر تشكر الرئيس تبون
  • الفريق أول شنقريحة يدعو الجيش إلى المساهمة في إنجاح الانتخابات
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • رئيس الجمهورية يشرف على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج