تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر أبريل من عام 2024، الجاري، وذلك من خلال تقرير مُفصّل أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وأفاد الدكتور طارق الرفاعي، في تقريره، بقيام وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الشهر، بالتعامل مع 2194 شكوى وطلب استخراج وتجديد وتسليم وتفعيل بطاقة تموين،  حيث تم حسم وإزالة أسباب 1427 شكوى وطلبًا منهم.

كما تعاملت الوزارة مع 2679 شكوى تضرر من تلاعب بعض المخابز في وزن الخبز المدعم أو مستوى جودته، وارتفاع أسعار أو سوء جودة بعض المواد الغذائية المعروضة، والتلاعب بأسعار بعض المواد التموينية أو عدم الإفصاح والاعلان عنها، أو شكاوى سوء الخدمة المقدمة من بعض بدالي التموين، وذلك ضمن جهود ضبط الأسواق والعمل على توفير وإتاحة السلع لكافة المواطنين؛ حيث قامت الوزارة والهيئة القومية لسلامة الغذاء ومباحث التموين بفحص الشكاوى وتنفيذ الحملات اللازمة وتحرير المحاضر للمخالفين وتسجيل وتوثيق الإجراءات المتخذة حيال الشكاوى والبلاغات.

كما قام جهاز حماية المستهلك بتلقي وفحص 909 شكاوى تتعلق بالمبالغة في رفع أسعار بعض السلع الأساسية أو حجبها بما يضر بمصلحة المواطن، فضلاً عن تكثيف حملات ضبط الأسواق بواسطة قطاع التحريات ومراقبة الأسواق، وقد تم إنهاء وإزالة أسباب عدد 651 شكوى وبلاغًا منها، وجار استكمال الفحص والتعامل مع باقي الشكاوى.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ضبط 140 مخالفة تموينية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، عن ضبط 140 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية اليوم الثلاثاء، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد المحافظ استمرار الحملات التموينية بالتنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، لتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، ورصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة "خفض الأسعار" بتكليفات من رئيس مجلس الوزراء.
من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 140 مخالفة تموينية منها 101 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات-عدم وجود شهادة صحية )، و 39 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار – سلع مجهولة المصدر- عدم وجود شهادة صحية- سلع منتهية الصلاحية ).

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • شرطة التموين تداهم المخابز لضبط الدقيق المدعم
  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • محافظ الدقهلية يحيل 349 محضرا بالمخالفات التموينية ولجان الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • تحرير 117 محضراً تمويني في حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • خلال يونيو.. 235 شكوى على منظومة "صوتك مسموع" ببني سويف
  • ضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 140 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • تموين المنيا يضبط 206 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق