صعوبة كبيرة يواجهها كثير من الرجال عند التعامل مع زوجاتهم في حالات غضبهن، ما يؤدي إلى تفاقم المشكلة، بالتالي الانعكاس بالسلب على الجو العام للأسرة، ولتجاوز هذه المشكلة نستعرض عدة نصائح لاحتواء الزوجة الغاضبة وإعادتها إلى هدوئها وصفائها.

7 نصائح لاحتواء غضب الزوجة

بحسب ما ورد على موقع «برايت سايد»، فإن هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها عند التعامل مع الزوجة الغاضبة، لاحتوائها وإعادة الهدوء إلى الأسرة، منها:

1- حافظ على هدوءك:

أول وأهم خطوة في احتواء غضب الزوجة هي أن تحافظ أنت على هدوئك، فلا تزيد المشكلة بالغضب أو الصراخ أو السخرية من زوجتك عند غضبها، بل تذكر أن غضبها لا يعني أنها لا تحبك أو أنها تريد إيذاءك، بل هو تعبير عن شعورها بالإحباط أو عدم الرضا عن شيء ما.

2- استمع باهتمام:

حاول أن تفهم وجهة نظر زوجتك دون مقاطعة، واسألها عن سبب غضبها واستمع باهتمام لكل ما تقوله، وأظهر لها أنك تهتم بمشاعرها، وأنك تريد حل المشكلة وليس الاعتراض فقط.

أهمية الاعتذار في العلاقات

3- اعتذر إذا لزم الأمر:

إذا كنت أنت السبب في غضب زوجتك فلا تجادل بل اعتذر لها وعبر لها عن أسفك لما حدث، ولا تبحث عن الأعذار أو تلومها على رد فعلها، فالاعتراف بالخطأ خطوة أساسية لتهدئة الأمور وإعادة بناء الثقة بينكما.

4- عبر عن تفهمك:

بعد أن تستمع لِما تقوله زوجتك وسبب غضبها، عبر لها عن تفهمك لمشاعرها وتقديرك لها، وأخبرها بأنك تفهم سبب غضبها وأنك تتعاطف معها، ويمكن وقتها استخدام عبارات مثل: «أنا أفهم شعورك» أو «أدرك أنك غاضبة» أو «أتعاطف مع ما تمرين به»، فكل ذلك يهدئ غضبها.

5- قدم حلولًا للمشكلة:

لا تكتفي بالاستماع والاعتذار، بل حاول أن تقدم حلولًا للمشكلة التي تسببت في غضب زوجتك، وناقش معها الأمر بموضوعية وبحثًا عن حلول ترضي كلاكما.

التعبير عن الحب بالكلام والفعل

6- امنحها بعض الوقت:

في بعض الأحيان، قد تحتاج زوجتك إلى الوقت لتهدأ قبل أن تتمكن من التحدث عن المشكلة، فامنحها هذا الوقت ولا تضغط عليها للحديث قبل أن تكون مستعدة.

7- احرص على التواصل الجيد:

التواصل الجيد هو مفتاح أي علاقة ناجحة، لذا تأكد من أنك تتواصل مع زوجتك بانتظام وبشكل مفتوح وصادق، وعبر لها من وقتٍ لآخر، عن مشاعرك واحتياجاتك واستمع باهتمام لما تقوله.

8- قدم لها بعض الاهتمام والحب:

قد يكون غضب زوجتك ناتجًا عن شعورها بالإهمال أو قلة التقدير، لذا قدم لها بعض الاهتمام والحب، مثل إحضار هدايا بسيطة أو تحضير عشاء رومانسي أو مساعدتها في الأعمال المنزلية.

9- ابحث عن مساعدة مهنية:

لا تتردد في طلب المساعدة من معالج أو مستشار للعلاقات الزوجية والأسرية إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع غضب زوجتك بمفردك، إذ يمكن للمختص أن يساعدكما على فهم مشاعركما وتطوير مهارات التواصل اللازمة لحل الخلافات بشكل بناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غضب الزوجة

إقرأ أيضاً:

البكيري: بنزيما ينطبق عليه المثل القائل يامن شراله من حلالة علة

ماجد محمد

وجه الإعلامي الرياضي محمد البكيري انتقادات حادة للفرنسي كريم بنزيما، لاعب الاتحاد، بسبب ما تردد عن تدخله في صفقة المدرب الجديد للنادي .

وقال “البكيري” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أكس معلقاً على استقالة لؤي ناظر: مجرد اطلاع وزير الرياضة على استقالة لؤي ناظر المرفوعة له، وتشكيل لجنة استقصائية حول الأسباب المقدمة يعطي دلالة على أن المشكلة أكبر من أنها تُحصر أو تُحجم على أنها داخل النادي فقط”.

وأضاف: “طالما طفح الكيل برئيس جاء عن طريق أضخم جمعية عمومية أعضاء، ثم يقدم استقالته بعد أقل من شهر، فهو مؤشر على ضخامة المشكلة وامتداد الأسباب لخارج النادي”.

وفي تغريدة أخرى نشر البكيري صورة لكريم بنزيما، وعلق عليها قائلًا: “بن هزيمة.. ينطبق عليه في الاتحاد المثل القائل: يا من شراله من خلاله علة”.

يذكر أن بنزيما (36 عامًا) انضم إلى صفوف الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد رحلة تاريخية مع ريال مدريد امتدت 14 عامًا.

مقالات مشابهة

  • غدا.. أول اجتماع للجنة «النواب» المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة
  • حزب صوت الشعب: تنفيذ برنامج الحكومة فرصة لكسب ثقة المواطنين
  • سيد معوض : جيلنا قضى فترة التجنيد مع الكرة دون مشكلات .. ورفعت ضحية
  • تعرف على شروط إقامة قضية الخلع للزوجة
  • مدبولي: لدينا خطة وأفكار غير تقليدية لحل أزمة كثافة الفصول بالمدارس
  • رئيس الحكومة يتعهد بحل مشكلة الكهرباء أمام مجلس النواب
  • البكيري: بنزيما ينطبق عليه المثل القائل يامن شراله من حلالة علة
  • البكيري يعلق على طلب لؤي ناظر في الإستقالة
  • «عندما لا توثق الزوجة حقها»
  • 4 علامات تحذيرية.. متى يحتاج التكييف إلى صيانة؟