يعاني النازحون في مخيم رفح من ظروف إنسانية مزرية، حيث يفتقرون إلى الصرف الصحي ومياه الشرب.

وتشير العائلات النازحة إلى زيادة انتشار الأمراض، خاصة بين الأطفال وكبار السن.

وقالت إيناس الزاد، وفقا لقناة"يورونيوز" وهي امرأة نازحة من مدينة غزة، لوكالة أسوشيتد برس: "أطفالنا مرضى طوال الوقت بسبب القمامة الملقاة في كل مكان".

خلافات إسرائيلية داخلية بشأن العملية العسكرية المقترحة في رفح استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين في قصف جديد لمنازل رفح الفلسطينية


وحذر خبراء الأمم المتحدة من كارثة صحية تلوح في الأفق بسبب النقص الحاد في مياه الشرب والصرف الصحي.

وقد أبلغت منظمة الصحة العالمية عن عشرات الآلاف من حالات الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والإسهال والجدري المائي والطفح الجلدي والتهاب السحايا في المخيمات المكتظة بالنازحين.


وقال البروفيسور وائل الدليمي، أستاذ الصحة العامة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: "إن نقص المياه والصرف الصحي وارتفاع درجات الحرارة ونقص الكهرباء والمطهرات وصفة لكارثة طبية".

ووفقًا للجهاز المركزي للإحصاء، تعتبر رفح واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في قطاع غزة، حيث يعيش حوالي 1.1 مليون فلسطيني في مساحة 63.1 كم2.

استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين في قصف جديد لمنازل رفح

واستشهد فجر اليوم الجمعة عدد من الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح، جنوب قطاع غزة.

وحسب وكالة وفا الفلسطينية، أفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في حي الزهور بمدينة رفح، ما أدى لاستشهاد ستة مواطنين وإصابة آخرين.

كما أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بالقرب من خيام النازحين في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، فيما أصيب تسعة مواطنين في قصف استهدف مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أدى إلى استشهاد 34596 مواطنا، وإصابة77816  آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم في ظل صمت مخزي واتهامات لدولة الاحتلال الإسرائيلي بالتخطيط لارتكاب إبادة جماعية بهدف تهجير سكان القطاع والاستيلاء على الأرض في مسلسل مأساوي مستمر منذ 1948.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معاناة النازحين النازحين النازحين في رفح رفح النازحين في مدينة رفح معاناة نازحين معبر رفح مخيمات النازحين في غزة نازحين رفح خيام النازحين النازحون في غزة قطاع غزة عدد من فی قصف

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون، أمس الاثنين، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على البلدة القديمة لمدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن 4 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون، خلال قصف لطائرات الاحتلال استهدف مبنى سكنيًا قرب سوق الذهب بالبلدة القديمة لمدينة غزة.

كانت مصادر طبية فلسطينية قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41615، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96359 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • محاكمة عاجلة لشيخ وفنانة شهيرة.. وانتشار مقطع فيديو ‘‘خادش’’
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية