قالت حركة حماس اليوم الجمعة 3 مايو 2024 ، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية اختتم زيارته الى تركيا ، وعاد الى العاصمة القطرية الدوحة.

نص بيان حركة حماس

اختتم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، زيارته إلى الجمهورية التركية، وعاد إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد إجراء سلسلة من اللقاءات الرسمية والحزبية والوطنية خلال الأسبوعين الماضيين، بدأها بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وكذلك وزير الخارجية ورئيس جهاز المخابرات التركية.

استقبل رئيس الحركة العشرات من قادة الأحزاب والنواب الأتراك من مختلف التيارات السياسية والفكرية، الذين عبروا عن تضامنهم مع غزة والشعب الفلسطيني.

عقد رئيس الحركة لقاءات مع قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقيادة الجهاد الإسلامي.

استقبل رئيس الحركة وفوداً من المهنئين والمعزين باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده صبيحة يوم عيد الفطر ، وعموم شهداء غزة الصابرة والشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هنية يحذر الوسطاء من انهيار المفاوضات والعودة إلى نقطة الصفر

#سواليف

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة ” #حماس ” #إسماعيل_هنية اتصالات بالوسطاء في ضوء تهديدات الجيش الإسرائيلي لأحياء واسعة من مدينة #غزة وطلب إخلائها.

وقالت “حماس” في بيان عبر قناتها على “تلغرام”: أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأخ المجاهد إسماعيل هنية اتصالات بالإخوة الوسطاء في ضوء ما يجري من تهديد من قبل جيش الاحتلال لأحياء واسعة من مدينة غزة وطلب إخلائها، وما يقوم به من مجازر وقتل وتهجير”.

وأضاف البيان: “حذر هنية مساء اليوم الإثنين من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها، منوها إلى أن من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر”، وأكد رئيس حركة “حماس” أن نتنياهو وجيشه يتحملون المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار.

مقالات ذات صلة سحب سفينة الشحن “فيربينا” بعد استهدافها من قبل “الحوثيين” 2024/07/09

وسبق أن أكدت حركة “حماس” في بيان صدر اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستمر بوضع العقبات أمام المفاوضات في الوقت الذي تبدي فيه الحركة المرونة والإيجابية بهذا الشأن.

وطالبت الحركة “الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه”، كما توجهت بطلب” للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها شعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم”.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي يواصل إمعانه في “حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة منذ أكثر من تسعة أشهر”، مشيرة إلى أن “حكومة الاحتلال الفاشي تتحدى كافة القوانين والمعاهدات الدولية”.

ومن جانبه، صرح زعيم حزب “الصهيونية الدينية” وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بأن صفقة تبادل الأسرى التي تجري مناقشتها ستؤدي إلى هزيمة وإذلال لدولة إسرائيل وانتصار للسنوار في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • «آبي أحمد» يختتم زيارته للسودان
  • هنية يحذر الوسطاء من انهيار المفاوضات والعودة إلى نقطة الصفر
  • هنية يحذر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة.. بيان حركة حماس
  • هنية: ما يجري في غزة ورفح يعيد التفاوض لنقطة الصفر
  • هنية يجري اتصالات عاجلة بالوسطاء محذرًا من تداعيات ما يجري بغزة
  • بيان عاجل لحماس ينذر بتصعيد المواجهة مع ٳسرائيل
  • حماس تطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتهم والضغط لوقف جريمة الإبادة
  • صفقة التبادل .. مطالب إسرائيلية لحماس ومسؤول أمريكي يزور الدوحة
  • صفقة التبادل.. مطالب إسرائيلية لحماس ومسؤول أميركي يزور الدوحة
  • وزير الشؤون البلدية يختتم زيارته الرسمية إلى تركيا