سواليف:
2024-07-01@22:37:46 GMT

الاثنين .. منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

#سواليف

 تشير آخر التحديثات والبيانات المستلمة لدينا في مركز “طقس العرب”، إلى تأثر المملكة بمشيئة الله بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً، سيبدأ مع ساعات فجر وصباح يوم الاثنين المقبل.

انخفاض واضح على درجات الحرارة 

وتشير التوقعات إلى أن المنخفض الجوي المتوقع سيترافق بانخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة لمثل هذه الوقت من السنة بحدود 7-9 درجات مئوية، بحيث يكون الطقس بارد نسبياً خلال ساعات النهار وبارد ليلاً، الأمر الذي يستدعي ارتداء ملابس دافئة.

أمطار متوقعة بمشيئة الله في عدة مناطق 

كما يترافق بهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في عدة مناطق خاصة في شمال ووسط المملكة، قد تشمل أجزاء من جنوب وشرق المملكة، وقد تصحب هذه الأمطار بالبرق والرعد أحياناً.

مقالات ذات صلة مسؤول بالنقد الدولي يحذر من احتمال انهيار النظام النقدي العالمي 2024/05/03 رياح غربية نشطة مثيرة للغبار والأتربة 

هذا وتكون الرياح المصاحبة للمنخفض الجوي معتدلة إلى نشطة السرعة، تترافق بهبات قوية أحياناً، الأمر الذي قد يعمل على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية، وحار نسبيا بكل من المنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس ووسط البلاد.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح والليل، فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تكون كتل ضبابية محلية.

كما يتوقع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وكذا بالسواحل الوسطى مع تناثر غبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 23 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 09 و 13 بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و 20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستنخفض بالمنطقة الشرقية، بينما ستكون في ارتفاع بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال آسفي، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان جنوب آسفي.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • لا تعديل في درجات الحرارة.. هكذا سيكون طقس الايام المقبلة
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان.. كيف سيُصبح الطقس إبتداءً من الثلاثاء؟
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة