حذر المهندس محمد الحارثي، استشاري تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي، من سوء استخدام الاطفال والمراهقين للإنترنت، مشددا على ضرورة احكام رقابة وسيطرة الوالدين على استخدامات أبنائهم للإنترنت لتجنب مساؤه العديدة.

استخدامات الإنترنت

وقال الحارثي، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمُذاع على شاشة "القناة الأولى"، اليوم الجمعة، إن متوسط ما يقضيه الأبناء في عمر المراهقة على الإنترنت والتطبيقات والألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، يصل إلى 8 ساعات يوميا، وهو كبير للغاية، ويجب أن يقل عن هذه المدة.

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة "الجبارة".. سفير الكويت بالقاهرة يشيد بجهود مصر في إدخال المساعدات لغزة


وأكد استشاري التكنولوجيا، أنَّ الطفل في عمر 12 عام يجب ألا يسمح له بعدد ساعات طويلة على الإنترنت وأقل من هذا العمر من الخطر للغاية تركه يستخدم الإنترنت بمفرده ويمتلك هاتف محمول لأنه خطر على عقله، ولا يجب على الوالدين إطلاقًا ترك الموبايل مع الأطفال الصغار لإلهاءهم أو كوسيلة لإسكاتهم وإبعادهم عن البكاء أو غيره.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإنترنت تكنولوجيا صباح الخير يا مصر شاشة القناة الأولى

إقرأ أيضاً:

استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب

أكد استشاري الطب النفسي الدكتور “محمد اليوسف”، أن العوامل النفسية من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها في التعامل مع الأطفال خاصة صغار السن.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “الشارع السعودي”، أن تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”، أو غير ذلك من التهديدات يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب.

أخبار قد تهمك استشارية في تعديل سلوك الأطفال: تكرار شكل الرسمة عند الطفل تدل على مطلب له يحتاجه مثل حالة الانفصال الأسري 2 يناير 2024 - 1:26 مساءً أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني: لدى بعض الأمهات اعتقاد خاطئ بأن زيادة كميات الطعام للطفل جيدة لصحته 26 أغسطس 2023 - 10:13 صباحًا

 

ونصح بضرورة مراعاة العوامل النفسية للطفل ومحاولة إرضاء رغباته بالطريقة الصحيحة دون تعنيف أو تهديد، لتجنب حدوث أي مشاكل نفسية مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • استشاري نفسي يحذر: لا تمنعوا أطفالكم من التعبير عن مشاعرهم
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • طرق فعالة للحد من استخدام الأطفال للأجهزة اللوحية
  • أستراليا تمنح شركات الإنترنت 6 أشهر لوضع قواعد تحمي الأطفال من المواد غير الأخلاقية
  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • استشاري يحذر: إعادة استخدام الزجاجات والأواني البلاستيكية يسبب مشاكل صحية خطيرة
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو