مراكش الان:
2024-07-04@01:07:55 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب والسواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق.

ويرتقب أيضا أن تعرف المناطق الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية تناثر غبار محلي، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من جنوب شرق المملكة والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و7 درجات بالأطلس والريف، وما بين 15 و18 درجة قرب السواحل وجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 5 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة، فيما ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وأحيانا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطانطان.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، ونسبيا حار بكل من المنطقة الشرقية والسهول الداخلية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وكذا بالواجهة المتوسطية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 27 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 13 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال آسفي، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بالجنوب.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • توقعات أحوال الطقس الأربعاء بالمغرب
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • حالة الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من ظواهر جوية
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات الطقس في مصر ليوم الإثنين 1 يوليو 2024