لبنان ٢٤:
2024-06-27@13:36:58 GMT

جعجع التقى وفدا من مصلحة المهندسين في القوات

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

جعجع التقى وفدا من مصلحة المهندسين في القوات

التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، وفداً من مصلحة المهندسين في "القوات"، في حضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب نزيه متى، النائبين السابقين عماد واكيم وجوزيف اسحق، الأمين العام اميل مكرزل، الأمين المساعد لشؤون المصالح روبير توما، الأمين المساعد السابق لشؤون المصالح نبيل ابو جودة، رئيس المصلحة سامر واكيم وعدد من اعضاء المجلس المركزي في الحزب.



وكان بحث في الانتخابات الأخيرة في نقابتي المهندسين في بيروت والشمال، وكانت مداخلة لرئيس المصلحة فند من خلالها النتائج، ومداخلة للأمين العام شكر فيها المصلحة والمناطق والمصالح كلها في الحزب لمشاركتهم الفعالة في الانتخابات.

واختتم اللقاء بمداخلة لرئيس "القوات" شكر فيها الجميع على جهودهم، مشدداً على "أهمية العمل النقابي"، وأطلع الحضور على التطورات السياسية في لبنان والمنطقة.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع

دمشق-سانا

ناقش المشاركون في المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين، الذي انطلق اليوم في فندق الشام بدمشق ويستمر ليومين، سبل تطوير العمل مع فروع النقابة في المحافظات واللجنة المركزية وخطط عمل العام الحالي وما طرحته التقارير المقدمة من المحافظات لجهة الارتقاء بالواقع الهندسي ودور النقابة في تنظيم المهنة ومواكبة تطورها في العالم.

المشاركون في المؤتمر الذي حمل شعار “إن الرد على المخاطر يكون بالمزيد من العمل والقليل من الكلام، وعلينا أن نعزز الأمل بالعمل فمن دونهما لا معنى للحياة”، ناقشوا ما أنجز من لجنة الكود العربي السوري في تطوير الكود الأساس والملاحق المطبوعة وإضافة ملاحق جديدة والتأكيد على فروع النقابة لتطبيق التعليمات الخاصة بالجودة وتطوير أسس المؤهلات الهندسية الواجب توافرها في المهندس المدقق وشروط ممارسة التدقيق.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أوضح في كلمة له أن الوزارة بالتعاون مع نقابة المهندسين تتابع تطوير ورفع سوية العمل الهندسي ودعم المهندسين للوصول إلى خلق بنية متكاملة بخبرات وطنية تواكب التقدم السريع للعلوم الهندسية العصرية ووضع الخطط واتخاذ الإجراءات المناسبة بما يخدم ويهيئ للمرحلة القادمة لإعادة الإعمار.

وأكد الوزير عبد اللطيف أهمية رفع جودة المنتج الهندسي وضمان سلامته والارتقاء بواقع وأداء أي جهد وطني يساند المهندس السوري، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يشكل فرصة مهمة لتبادل الآراء والأفكار العلمية بين المهتمين والخبراء وصناع القرار وتسليط الضوء على المشكلات والتحديات الهندسية والتقنية التي تواجه مسيرة البحث العلمي والتأكيد على الجهود لإنجاز ما هو ضروري وإيجاد صيغة التطوير واستشراف العمل الهندسي في ظل التطورات المتلاحقة وبناء قدرات الكوادر الهندسية ومناقشة التطورات العلمية الحديثة والاستفادة منها.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب النقابات المهنية المركزي صفوان أبو سعدى أشار إلى دور النقابة في مجال تطوير المهنة وتنظيمها والارتقاء بعملها وما قدمه المهندسون السوريون من جهود كبيرة خلال سنوات الحرب الإرهابية، مؤكداً أهمية العمل على تطوير قدرات المهندسين والاستعانة بالخبرات الضرورية في مجال الارتقاء بالواقع ومواكبة التطورات التكنولوجية والأساليب الحديثة للذكاء الاصطناعي.

ولفت أبو سعدى إلى أهمية التشاركية بين المجتمعات الشعبية والجهات الرسمية في مواجهة تداعيات الحرب التي تواجهها سورية والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها.

نقيب المهندسين المهندس غياث قطيني أشار إلى أن هذا المؤتمر يشكل منصة مهمة للإضاءة على هموم المهندسين ومعالجتها وفق الإمكانيات المتاحة، حيث أدت تداعيات الحرب الإرهابية والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد إلى تراجع الواقع الهندسي في السنوات الأخيرة وانحسار أعمال البناء والإنشاءات والتأثير السلبي في الواقع المعيشي للمهندسين.

وبين قطيني أن النقابة تعمل باستمرار على رفد المهندسين بالخبرات والمؤهلات اللازمة لمزاولة المهنة من خلال الخطط والبرامج الموضوعة في مجال التدريب والتأهيل وورشات العمل وإعداد وطباعة الكودات التي تضبط الدراسات الهندسية وتواكب كل ما هو جديد.

حضر المؤتمر وزيرا السياحة والاتصالات والتقانة ومحافظا دمشق وريفها، وعدد من أعضاء مجلس الشعب، وأمينا فرعي دمشق وريفها لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من رؤساء لمنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

 مدا علوش ومحمد السليمان

مقالات مشابهة

  • دريان التقى وفدا من اللقاء الديمقراطي
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • توقعات بتحريك اجتماعات اللجنة الخماسية.. والجامعة العربية جددت مساعيها
  • الوكيل المساعد لشؤون العمرة: نعمل للوصول إلى 30 مليون معتمر في السنة
  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • حلف الناتو يختار رئيس وزراء هولندا أمينا عاما جديدا
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان بعد التصعيد الإسرائيلي في الجنوب
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان إزاء المخاطر في الجنوب
  • الحلبي التقى وفوداً تربوية وتفقد مركز امتحانات للشهادة المتوسطة
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع