شهدت دولتان خليجيتان أمطار غزيرة خلال اليومين الماضيين، وأثرت على الحياة بعدما غمرت عددا كبيرا من الشوارع في مدن سعودية وإماراتية، استمرارًا لموجة الطقس السيئ التي تضرب مناطق الخليج العربي منذ فترة.

إغلاق مدارس في عدد من المناطق بالسعودية

وبحسب «العربية»، فإنّ السلطات السعودية أمرت بإغلاق المدارس في عدة مناطق في المملكة بعد أنّ غمرت مياه السيول عددًا كبيرًا من الطرق.

 

وحذّر المركز الوطني للأرصاد من أمطار غزيرة تصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية في هذه المناطق، وأصدر تحذيرًا «أحمر» في مناطق القصيم والمنطقة الشرقية والرياض والمدينة المنورة، وتقرر الغاء الدراسة وتحوليها عن بُعهد في بعض المدن.

وذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية عن مقتل شخص وفقدان أخر جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة بلّسمر شمالي مدينة أبها، وتحديداً في وادي خارف التابع لمركز حوراء بلّسمر، حيث استقلا سيارة والدهما المتوفى منذُ سنوات، من نوع جيب لاندكروزر للتنزه والاستمتاع بالأجواء الماطرة يوم الأربعاء، وعبرا وادي خارف بلّسمر، ولكنهما وقعا ضحية سيل كبير جرف سيارتهم، ووجدت السلطات جثة أحدهم، وجاري البحث عن المفقود الأخر.

أمطار غزيرة في الإمارات

وفي الإمارات شهدت مدينة دبي أمطار غزيرة لدرجة تحويل رحلات جوية لمطارات أخرى والغاء بعض الرحلات خلال ساعات الليل.

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات قد رفعت مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة يومي الخميس والجمعة، حسبما ذكرت «سي إن إن».

أوصت وزارة الداخلية الإماراتية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ بتفعيل نظام الدراسة عن بعد ليومي الخميس والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية، والعمل عن بٌعد لجميع الهيئات الحكومية، وإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود خلال فترة الحالة الجوية.

يُذكر أن الإمارات تعرضت لموجة أمطار غزيرة في 16 أبريل الماضي بكميات لم تشهدها منذ 75 عامًا، ما أدى إلى غمر طرقات ومنازل بالمياه وتعطيل الحركة.  

   

وذكر عالم المناخ في جامعة بنسلفانيا مايكل مان، عالم أن ثلاثة أنظمة ضغط منخفض شكلت قطارا من العواصف يتحرك ببطء على طول التيار النفاث نحو شبه الجزيرة العربية، مضيفًا في تصريحات لوكالة «أسوشيتد برس»، أنّ نظام الضغط المنخفض القوى أدى إلى جولات متعددة من الرياح العاتية والأمطار الغزيرة إلى الأجزاء الشمالية والشرقية من الإمارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار في الإمارات أمطار في السعودية الطقس في الإمارات حالة الطقس في الإمارات أمطار غزیرة

إقرأ أيضاً:

تغييرات غريبة تنتظرك.. ماذا يحدث لـ5 أبراج فلكية في آخر 3 شهور من 2024؟

حالة من التغييرات الغريبة والمفاجئة تحملها الشهور الأخيرة من العام الحالي 2024 لبعض الأبراج، بسبب حركة الكواكب وتنقلاتها العجيبة التي تدعوا إلى حالة من الحيرة، بعض الأبراج ينجون من كوارث لكنهم قد يواجهون بعض الأمراض، وآخرين قد يكونون في طريقهم للانهيار، وفي هذه السطور تفاصيل توقعات الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام لـ 5 أبراج فلكية.

برج الثور

البداية من برج الثور، يقضي أورانوس العام بأكمله في هذا البرج وهو المسؤول عن الحرية والرغبة في التغيير والقدرة على تصور إمكانيات جديدة، لكنه يتراجع من سبتمبر إلى نهاية العام، وتراجعه يعمل على تقليل تأثيره الغريب، وبعد حالة من الحركة الغريبة لكوكبي المشترى والزهرة اللذين تنقلا في برج الثور من بداية العام، ستكون الشهور الثلاثة الأخيرة في العام أكثر هدوءًا من بدايته، ومن المتوقع أن يستمتع «الثور» بنجاح عاطفي كبير في نوفمبر، وحالة من الصفاء الذهني، بعد فرصة هائلة حصل عليها في مايو ويونيو ويوليو لتحقيق الذات، وفق موقع «them».

الجوزاء

يستقر كوكب المشترى مقر إقامته في برج الجوزاء من منتصف مايو، ويتراجع خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، ولكن التراجع لا يؤثر على تأثيره الذي يعني النمو والتوسع والقوانين والإيمان والأخلاق، أما القمر جديد فهو مكتمل في برجك في 15/12، ويشهد أصحاب «الجوزاء» فترة من الجاذبية والقدرة على التكيف وتحقيق الطموحات في سبتمبر، لكنهم يواجهون فترات صعبة في أواخر نوفمبر حتى منتصف ديسمبر.

لكن فجأة يقف أصحاب هذا البرج على أقدامهم مرة أخرى في الأجزاء الأخيرة من العام، وأي شخص يتمنى لهم الشر سوف يقع فريسة في الفخ الخاص به، بينما ينجون دون الإصابة بأذى، لكن المحنة الأخيرة ستكون في شهر ديسمبر حيث يمكن أن يكتشف أصحاب البرج مرض غامض.

برج السرطان

يقضي المريخ نحو 9 أسابيع في برجك من سبتمبر إلى نوفمبر في برج السرطان، والذي يرتبط بالثقة، وتأكيد النفس، والطاقة، والقوة، والطموح؛ لكن أصحاب هذا البرج يتأثرون بحركة القمر ومداره حول الأرض، وهذا العام من بدايته حتى الشهور الأخيرة، لا يستضيف برج السرطان قمرًا مكتملًا على الإطلاق، ما يؤثر عليهم عاطفيًا ويحتاجون إلى إدارة مشاعرهم بوعي لتجنب الانهيار.

برج الاسد

يصل المريخ إلى برج الأسد في أوائل نوفمبر ليبقى حتى نهاية العام، وفي الأسبوع الأول من ديسمبر، يتراجع المريخ، وهذا يؤثر على حياتك حيث تتمكن من معالجة المشكلات وترتيب كل شيء في الوقت المناسب للخريف، سيكون شهر نوفمبر مثمرًا بشكل لا يصدق بالنسبة لك، لكن خطط لإنهاء أكبر قدر ممكن من العمل قبل حلول الشتاء، حيث يأتي شهر ديسمبر بسحابة ثقيلة من الإرهاق، وستحتاج إلى السبات حتى عام 2025.

برج العذراء

يتراجع عطارد من برج العذارء ليلة رأس السنة الجديدة 2025 لكنه يتحول إلى الاتجاه المباشر قبل منتصف ليل اليوم الأول من شهر يناير. 

سيتم حل مشاكلك في الأسبوع الأول من موسمك الخاص، ثم تعود إلى المسار الصحيح لشهر سبتمبر، ومن المقرر أن يكون الربع الأخير من عامك سلس دون أي عقبات.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث عند وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة؟.. نتائج غير متوقعة
  • تغييرات غريبة تنتظرك.. ماذا يحدث لـ5 أبراج فلكية في آخر 3 شهور من 2024؟
  • ماذا يحدث عند إضافة التوابل إلى اللبن؟.. نتائج غير متوقعة
  • الهند: مصرع 4 أشخاص وشلل مروري وإغلاق للمدارس جراء أمطار غزيرة في مومباي
  • قتلى جراء سيول وأمطار غزيرة في الهند
  • أمطار غزيرة تودي بحياة 4 أشخاص في الهند
  • نشر عشرات العربات العسكرية في شوارع مدينة الحديدة .. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث للجسم عند تقلبات الطقس؟.. احذر نتائج غير متوقعة
  • بالفيديو.. فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 24 ولاية اليوم