شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تفاصيل لقاء الرئيس المصري مع نظيره الفلسطيني في مدينة العلمين، التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي نظيره الفلسطيني محمود عباس اليوم في مدينة العلمين المصرية، حيث كشفت السفارة الفلسطينية .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل لقاء الرئيس المصري مع نظيره الفلسطيني في مدينة العلمين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل لقاء الرئيس المصري مع نظيره الفلسطيني في...

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي نظيره الفلسطيني محمود عباس اليوم في مدينة العلمين المصرية، حيث كشفت السفارة الفلسطينية بالقاهرة تفاصيل اللقاء.

وأشاد عباس باستضافة مصر لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي عقد أمس في مدينة العلمين، ورعايتها المتواصلة لجهود المصالحة، ودورها الهام في إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقالت السفارة الفلسطينية في بيان لها إن "عباس أطلع نظيره المصري على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية، ارتكاب جرائهما بحق شعبنا وأرضه ومقدساته".

وبحث الرئيسان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة، واتفقا على مواصلة التشاور بينهما إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في إطار التعاون والتنسيق بين البلدين والقيادتين.

من جانبه، أكد الرئيس المصري موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

وحضر الاجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة زياد أبو عمرو، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح.

المصدر: RT

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل لقاء الرئيس المصري مع نظيره الفلسطيني في مدينة العلمين وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عباس في إسبانيا بأول زيارة منذ اعتراف مدريد بالدولة الفلسطينية

يصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الخميس، إلى إسبانيا في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها من  اعتراف مدريد بالدولة الفلسطينية قبل أشهر قليلة، وذلك في خضم العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

ومن المقرر أن يلتقي عباس، برئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز عقب وصوله إلى مدريد في زيارة تسبق توجهه إلى نيويورك بالولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقررة الأسبوع المقبل.

ونقلت فرانس برس عن مسؤول في مكتب عباس، أنه من المقرر أيضا أن يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية خلال الزيارة بالملك الإسباني فيليبي السادس، لكن القصر الملكي، لم يؤكد هذا الاجتماع.


وقبل أيام، تسلم الملك فيليبي السادس، أوراق اعتماد حسني عبد الواحد، أول سفير لدولة فلسطين في إسبانيا، بعدما اعترفت بها مدريد في أيار/ مايو الفائت.

واستقبل العاهل الإسباني السفير عبد الواحد في القصر الملكي في مدريد، حيث جرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد، بحسب مشاهد بثها الديوان الملكي على منصة "إكس" (تويتر سابقا).

ويترأس عبد الواحد البعثة الدبلوماسية لفلسطين في إسبانيا منذ العام 2022 وكان يتمتع بصفة سفير. لكن رتبته تبدلت في شكل رسمي بعد الاعتراف الإسباني بدولة فلسطين.

وفي أيار /مايو الماضي،  أعلنت النرويج وإيرلندا وإسبانيا بشكل متزامن عن الاستجابة لحملة سياسية قادتها مدريد، للاعتراف رسميا بدولة فلسطين وفق ما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ورفع القرار الأوروبي المشترك الذي تزامن مع تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، عدد الدول المعترفة بها إلى 148 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إن "اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين هو قرار تاريخي هدفه الوحيد هو المساهمة في تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".


وفي حزيران /يونيو، أعلنت إسبانيا عن انضماما إلى القضية المرفوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي من قبل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، بتهمة ارتكاب "إسرائيل" إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ولليوم الـ349 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يثمن من مدريد اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين ودعمها لحل الدولتين
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيس وزراء إسبانيا
  • عباس في إسبانيا بأول زيارة منذ اعتراف مدريد بالدولة الفلسطينية
  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتماد الجمعية العامة للامم المتحدة مشروع قرار يطالب بانهاء الاحتلال
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان