الفلفل الحلو أو الألوان من الخضراوات الغنية بالفيتامينات وله استخدامات متعددة، ولا تستطيع ربات البيوت الاستغناء عنه في إعداد مختلف المأكولات، لكن بعض السيدات لا يعرفن كيفية تخزينه ليبقى طازجا لعدة أسابيع، لذا نقدم لكم خلال السطور القادمة بعض النصائح للحفاظ على قوام الفلفل وطعمه، بحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

طريقة سحرية للحفاظ على الفلفل الحلو طازجا لأسابيع 

الصحيفة البريطانية، قالت إن هناك طريقة سحرية للحفاظ على الفلفل الحلو طازجا لعدة أسابيع، إذا تم تخزينه بشكل صحيح للحفاظ على قرمشته ونكهته وإطالة العمر الافتراضي له، مؤكدة أنه يجب تخزين الفلفل الحلو في الثلاجة لإبطاء عملية النضج.

وبحسب الصحيفة، فإنه يجب وضع الفلفل الحلو في درج الثلاجة، ويفضل أن يكون ذلك في كيس بلاستيكي مثقوب للحفاظ على مستويات الرطوبة، إذ تؤدي الرطوبة الزائدة إلى التعفن ونمو البكتيريا ما يسرع عملية تلف الفلفل الحلو، لذا تأكد من جفاف الفلفل الحلو جيدًا قبل تخزينه في الثلاجة.

طريقة تخزين الفلفل الحلو 

هناك خدعة رائعة لامتصاص الرطوبة من الفلفل الحلو وهي وضع منشفة ورقية داخل الكيس البلاستيكي مع الفلفل الحلو، حيث يمكن أن يساعد في امتصاص الرطوبة الزائدة، وإبقاء الفلفل الحلو طازجا لفترة أطول، مع ضرورة استبدال المنشفة الورقية إذا أصبحت رطبة، بحسب ما نقلته الصحيفة البريطانية عن خبراء الطهي.

وللحفاظ على الفلفل الحلو طازجا لعدة أسابيع، يجب تخزينه بالكامل بدلاً من تقطيعه أو تقطيعه إلى شرائح، حيث يؤدي تقطيع الفلفل إلى تعريض مساحة أكبر للهواء، مما يؤدي إلى تسريع عملية التحلل، لذلك يجب استخدم حاوية محكمة الإغلاق بدلا من تقطيع الفلفل.

خبراء التخزين، نصحوا بضرورة عدم تخزين الفلفل الحلو في باب الثلاجة، حيث يعرضه لتقلبات درجات الحرارة، مما قد يؤدي إلى فساده بشكل أسرع، لكن يجب وضعه في درج الثلاجة حيث تظل درجة الحرارة أكثر اتساقًا، ما يحافظ عليه طازجا لعدة أسابيع.

طريقة تخزين الفلفل الأحمر في الفريزر

وعن طريقة تخزين الفلفل الحلو مجمد، قالت الصحيفة نقلا عن خبراء الطبخ والتخزين، إنه إذا كان لديك كمية وفيرة من الفلفل الحلو وتريد الاحتفاظ به لاستخدامه لعدة أشهر، ففكر في تجميده، إذ يجب عليك غسل الفلفل ونزع بذوره وتقطيعه إلى شرائح وفرده على صينية لينشف، ثم وضعه في كيس أو حاوية وضعه في الفريزر.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للقهوة..أشهر الخرافات عن الحبة السمراء

يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة، في 1 أكتوبر(تشرين الأول) سنوياً، منذ 2015 بشكل رسمي في معرض إكسبو في ميلان الإيطالية، حسب المنظمة العالمية للبن.

وتعد القهوة أشهر المشروبات في مختلف الدول والثقافات، ورغم جماهيرية الحبوب السمراء كما يسميها البعض، إلا أنها لم تسلم من بعض الاتهامات والخرافات، وفيما يلي أشهرها. 


تجنب الحامل للقهوة

يشاع لدى الكثيرين، أن القهوة تشكل خطراً على الحامل، لكن بيانات منظمة الحمل الأمريكية، تشير إلى أن شرب المرأة 200 ملغ يومياً للكافيين يعتبر آمناً على صحتها وصحة الجنين.

القهوة الداكنة أكثر كافيين

يقال إن في القهوة الداكنة نسبة عالية من الكافيين، ويشير موقع "عن القهوة" إلى أن القهوة المحمصة الداكنة تحتوي على نسبة أقل من الكافيين مقارنة مع المحمصة الخفيفة، لأنه كلما طال تحميص حبوب البن، زال المزيد من الرطوبة، ومع الرطوبة تتحلل كميات كبيرة من الكافيين. 

القهوة في الثلاجة  تدوم أكثر يشاع بين محبي قهوة أنها تدوم أكثر إذا وضعت في الثلاجة، لكن موقع "كوفيكا" المتخصص في تحميص البن، يقول إن من الأفضل تخزين القهوة في مكان مظلم وجاف، أما تخزينها في الثلاجة فيؤدي إلى تعرضها للرطوبة والروائح الكريهة، حتى لو خزنت الحبوب كاملة. تؤثر على الوزن

يتحدث الكثيرون عن استبعاد القهوة من النظام الغذائي للتخلص من الوزن الزائد، ولكن تقرير لـ "مايو كلينك" قال إن القهوة الخالية من السكر والحليب والكريمة وأي إضافات أخرى، لا تؤثر على الحمية المتبعة.
وقالت دراسة علمية في موقع "الطبي"، إن شرب كوب من القهوة، أو الكافيين، قبل التمارين الرياضية الصباحية، قد يساعد ويزيد حرق الدهون.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • مكان في الثلاجة ومكون شائع يحافظان على اللبن طازجا لأطول فترة.. «مش هيبوظ»
  • طرق سحرية لتحقيق الإنجازات في الحياة
  • فلاي دبي تلغي رحلات لعدة دول في المنطقة
  • فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة: كنز الجمال الطبيعي
  • في اليوم العالمي للقهوة..أشهر الخرافات عن الحبة السمراء
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • الجيش اللبناني يرد على أنباء انسحاب قواته من مواقعها في الجنوب
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء