صحافة العرب:
2024-09-19@18:54:54 GMT

كيف تؤثر الصداقات على صحتك؟ صحة

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

كيف تؤثر الصداقات على صحتك؟ صحة

صحة، كيف تؤثر الصداقات على صحتك؟،يمكن أن تؤثر علاقات الصداقة على صحتك وعافيتك، لكن تكوين علاقات الصداقة أو الحفاظ عليها .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف تؤثر الصداقات على صحتك؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف تؤثر الصداقات على صحتك؟
يمكن أن تؤثر علاقات الصداقة على صحتك وعافيتك، لكن تكوين علاقات الصداقة أو الحفاظ عليها أمر ليس سهلاً على الإطلاق.

فأحرص على فهم أهمية وجود العلاقات الاجتماعية في حياتك والأمور التي يمكنك فعلها لتكوين صداقات والحفاظ على استمرارها.

إن تكوين صداقات جيدة أمر مفيد لصحتك، إذ يقدم لك الأصدقاء الدعم اللازم في الأوقات السعيدة والعصيبة على حدٍ سواء. ويمنحونك شعوراً بالرفقة والأُنس ويمنعونك من الشعور بالعُزلة والوحدة. يمكن أن يساعد الأصدقاء أيضاً فيما يلي:

- زيادة الشعور بالانتماء ووجود هدف للحياة.

- زيادة سعادتك وتقليل الضغوط النفسية.

- تحسين ثقتك بنفسك وتقدير الذات.

- مساعدتك في التعايش مع الصدمات النفسية مثل الطلاق أو الإصابة بمرض خطير أو فقدان الوظيفة أو وفاة شخص عزيز.

- تشجيعك على تغيير عادات نمط حياتك غير الصحية أو تجنبها، مثل الإفراط في شرب المشروبات الكحولية أو قلة ممارسة التمارين الرياضية.

ويلعب الأصدقاء أيضاً دوراً مهماً في تحسين المستوى العام لصحتك. ويتمكّن البالغون الذين يكوِّنون علاقات اجتماعية قوية من تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية الخطيرة من ضمنها الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم غير الصحي.

بل وتوصلت الدراسات إلى أن فترة حياة البالغين الأكبر سناً الذين يكوِّنون علاقات اجتماعية ذات قيمة يمكن أن تكون أطول من أقرانهم أصحاب العلاقات الاجتماعية القليلة.

التركيز على جودة العلاقات أفضل كثيراً من عددها. على الرغم من أن تكوين مجموعة كبيرة من الأصدقاء والمعارف أمر جيد، فإن الاهتمام بالعلاقات الوثيقة ذات القيمة التي تدعمك في السراء والضراء أمر يُشعِرك بمزيد من الانتماء والعافية.

إن تكوين صداقات جيدة والحفاظ عليها يتطلب بذل بعض الجهد، غير أن الصداقة الممتعة والمريحة يمكنها أن تمنحك الكثير وتجعل استثمارك يستحق العناء.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف تؤثر الصداقات على صحتك؟ وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 6 دول.. القومي لثقافة الطفل يحتفل بيوم الصداقة العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستقبل الحديقة الثقافية للأطفال، احتفالية المركز القومي لثقافة الطفل بيوم الصداقة العالمي، وذلك اليوم الخميس فى الخامسة مساءً، بمشاركة دول، فلسطين، اليمن، الصين، الهند، السودان، فنزويلا، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وإشراف الدكتور أسامة طلعت أمين عام المجلس الأعلى للثقافة،

وتبدأ الاحتفالية بمشاركة الأطفال في مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية يقدمها فنانو المركز، ويليه افتتاح المعارض (معرض مصر في عيون أطفال العالم، المعارض التراثية، معرض إصدارات المركز)، ويقام عرض أزياء للبلاد المشاركة لعرض أزيائهم الرسمية والتراثية المشهورة وهى: فلسطين والهند والصين واليمن والسودان وفنزويلا.

كما يبدأ الاحتفال على المسرح الروماني بالسلام الجمهوري يعقبه كلمة مدير المركز الباحث أحمد عبد العليم، ثم كلمة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ثم كلمة المستشارين الثقافيين للدول المشاركة، ويعقب ذلك تكريم الأطفال الموهوبين المشاركين في أنشطة الحديقة.

بينما يبدأ الحفل الفني بعروض فريق بنات وبس الاستعراضي بقيادة الفنان عبد الرحمن أوسكار، عرض مدرسة الفن الشرقي الصينية، عرض مركز مولانا أزاد الهندي، عرض دولة اليمن، عرض "ميريت تمشي على الحبل" للمركز القومي للترجمة، عرض فني للسودان، عرض الأراجوز، ويختتم الحفل بفقرات غنائية لفريق "كورال بنكمل بعض" لذوي الهمم بقيادة مايسترو الدكتور محسن صادق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد جمعية الصداقة الصينية
  • بمشاركة 6 دول.. القومي لثقافة الطفل يحتفل بيوم الصداقة العالمي
  • اكتشاف توقف تكوين نجوم جديدة بالمجرات القديمة
  • حمدان بن محمد: قيم الابتكار والريادة متأصلة في تكوين الشخصية الإماراتية
  • علماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة
  • علماء الفلك يكتشفون آلية توقف عملية تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة
  • مجلس الشورى.. حضور فاعل وقوي للدبلوماسية البرلمانية
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية
  • برج الجدي حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حافظ على صحتك
  • هذا ما يحدث في الدماغ عندما يقع الإنسان في الحب!