قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ استقرار الأحوال الجوية مستمر في معظم محافظات الجمهورية، وسنشعر بارتفاعات طفيفة في قيم الحرارة اليوم الجمعة بدرجتين مقارنة بأمس وأمس الأول.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني ولمياء حمدين، أنّ هذه الارتفاع يرجع إلى تأثير امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، فنشعر بالأجواء الحارة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى اليوم على القاهرة الكبرى في وقت الظهيرة ستكون 32 درجة مئوية، والمناطق الساحلية الأجواء ستكون فيها مائلة للحرارة، أما المناطق الجنوبية وتحديدا جنوب الصعيد، فإن الأجواء فيها ستكون شديدة الحرارة خلال فترة النهار، وفي فترة الليل تنخفض قيم الحرارة وتكون الأجواء مائلة للبرودة في معظم محافظات الجمهورية وبخاصة المحافظات الشمالية والمدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات التي لها ظهير صحراوي بشكل كبير».

وسيشهد اليوم نشاطا للرياح في معظم محافظات الجمهورية، ستتراوح سرعاتها ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة وسيكون مثيرا لبعض الرمال والأتربة في محافظات وسط وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%

توقّع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع نسبة الرطوبة على الأنحاء كافة، ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن المسجلة، حيث يسود نهارا طقس شديد الحرارة رطب في معظم الأنحاء، حار على المناطق الشمالية، أما بالنسبة لفترات الليل فيكون حار رطب على الأنحاء كافة.

هيئة الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أنّ متوسط نسبة الرطوبة العظمى اليوم على القاهرة والوجه البحري يتراوح بين 75 و80% ليلا وبين 20 و30% نهارا، كما تسجل ليلا على السواحل الشمالية نسبة تتراوح بين 85 و90% ليلا و45 و50% نهارا، وبالنسبة لمنطقة شمال الصعيد، تتراوح ليلا بين 55 و65%، ونهارا بين 20 و25%، أما بالنسبة لجنوب الصعيد، فتتراوح ليلا بين 30 و35%، ونهارا بين 15 و20%.

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية التي تسيطر على حالة الطقس اليوم، حيث يكون الطقس مشمس على الأنحاء كافة، وتنشط الرياح بسرعة 30 كيلومترا في الساعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وتكون معتدلة بسرعة 26 كيلومترا في الساعة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ حركة الموج في البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و2 متر، والبحر الأحمر يكون معتدل، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • «الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الحرارة.. يستمر يومين
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة البحيرة