التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي نظيره الفلسطيني محمود عباس اليوم في مدينة العلمين المصرية، حيث كشفت السفارة الفلسطينية بالقاهرة تفاصيل اللقاء.

إقرأ المزيد السيسي يلتقي عباس الاثنين في العلمين غرب مصر

وأشاد عباس باستضافة مصر لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي عقد أمس في مدينة العلمين، ورعايتها المتواصلة لجهود المصالحة، ودورها الهام في إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقالت السفارة الفلسطينية في بيان لها إن "عباس أطلع نظيره المصري على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية، ارتكاب جرائهما بحق شعبنا وأرضه ومقدساته".

وبحث الرئيسان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة، واتفقا على مواصلة التشاور بينهما إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في إطار التعاون والتنسيق بين البلدين والقيادتين.

من جانبه، أكد الرئيس المصري موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

وحضر الاجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة زياد أبو عمرو، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة عبد الفتاح السيسي غوغل Google محمود عباس

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس الإماراتي إلى العلمين الجديدة تعزز أواصر علاقات البلدين

أعرب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بالحزب، عن ترحيبه بزيارة الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات إلى مدينة العلمين، والتي تحمل رسائل ودلالات إيجابية، على رأسها دعم أواصر الأخوة بين البلدين، ودعم السياحة المصرية التي تحظى بمقومات عالمية، وتؤكد أنّ الدولة المصرية بلد الأمن والأمان دائما.

اللقاء يعزز روح التعاون ويكشف استراتيجيات التنمية

وأشاد في بيان عنه، باللقاء الذي جمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمجموعة من الإعلاميين، والذي يعزز روح التعاون ويكشف استراتيجيات التنمية، موضحا أنّ اللقاء فرصة ثمينة للإعلاميين والشعب المصري للاطلاع على تفاصيل السياسات الحكومية وتوجهاتها، ما يعزز الثقة العامة في الأداء الحكومي ويفتح قنوات التواصل المباشر بين الحكومة والجمهور.

وأضاف أنّ اللقاء يأتي في إطار السعي لتعزيز الشفافية وفتح قنوات التواصل المباشر مع الجمهور، ما يساهم في فهم أعمق لاستراتيجيات الحكومة وخططها المستقبلية، مؤكدا أنّ الشفافية أمر أساسي لبناء علاقة قوية ومستدامة بين الحكومة والمجتمع، كما أنّ إعلان رئيس الوزراء تنظيم جلسات حوارية شهرية مع الإعلاميين يعكس حرص الحكومة على الالتزام بالشفافية والمصارحة، ويشكل خطوة إيجابية نحو تحسين الصورة العامة للعمل الحكومي.

وشدد على أنّ مثل هذه المبادرات تساهم في إزالة أي لبس حول القضايا التي تهم المواطنين، وتدعم جهود الحكومة في معالجة الأزمات وتقديم حلول فعّالة، كما أنّ اللقاء يعزز قدرة الحكومة على التعامل مع التحديات اليومية بفعالية، ويعكس الالتزام العميق بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب تبحث مع القنصل الإيطالي سبل التعاون المشترك
  • محمد بن زايد والسيسي يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • عاجل| تفاصيل لقاء مدبولي بـ وزير الاستثمار السعودي
  • عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس الإماراتي إلى العلمين الجديدة تعزز أواصر علاقات البلدين
  • الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية يكشف تفاصيل إقامة دوري القهاوي بمهرجان العلمين (فيديو)
  • الرئيس الفلسطيني يزور تركيا منتصف أغسطس ويلقي خطابا أمام البرلمان
  • الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال هنية والفصائل تعلن الإضراب الشامل
  • الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال هنية والفصائل تعلن الاضراب الشامل  
  • تركيا تعلن موعد زيارة الرئيس الفلسطيني