سواليف:
2024-09-30@19:00:51 GMT

رسميًا .. العراق إلى أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

#سواليف

تأهل #المنتخب #العراقي إلى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية #باريس هذا الصيف، وذلك عقب فوزه على نظيره الإندونيسي (2-1)، الخميس، في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس أمم آسيا لأقل من 23 عاما المقامة بقطر.

وسيشارك المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بالأولمبياد إلى جانب “الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا”.

فيما ستلعب إندونيسيا مباراة فاصلة مع منتخب غينيا صاحب المركز الرابع في بطولة أمم أفريقيا.

مقالات ذات صلة الفيصلي يفوز على الجليل بدوري المحترفين 2024/05/02

ويتأهل الفائز من مواجهة #إندونيسيا وغينيا، للعب في المجموعة الأولى والتي تضم فرنسا وأمريكا ونيوزيلندا.

وكان المنتخب العراقي قد خسر أمام اليابان (0-2) في الدور قبل النهائي، فيما خسر منتخب إندونيسيا بنفس النتيجة أمام أوزبكستان في الدور ذاته.

وتقدم المنتخب الإندونيسي في الدقيقة 19 عن طريق إيفان جينر، وأدرك المنتخب العراقي التعادل في الدقيقة 27 عن طريق زيد تحسين.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1)، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث نجح منتخب العراق في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول عن طريق علي جاسم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المنتخب العراقي باريس إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام

المناطق_واس

حقق المنتخب السعودي لكمال الأجسام إنجازًا تاريخيًا بحصوله على المركز الثالث في بطولة العالم التي اختتمت أمس في جزيرة كيش الإيرانية وأقيمت خلال الفترة من 23-28 سبتمبر الجاري بمشاركة 65 دولة.

 

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي يواجه المنتخب الأردني في «آسيوية اليد» 6 سبتمبر 2024 - 3:25 مساءً المنتخب السعودي يواصل استعداده لمواجهة أندونيسيا ضمن تصفيات كأس العالم 3 سبتمبر 2024 - 7:23 صباحًا

 

وجاء تحقيق الإنجاز بعد أن نال أبطال الأخضر خلال المنافسات 27 ميدالية متنوعة ( 7 ذهبيات و 6 فضيات و 14 برونزية ), إذ جاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين يوسف النعيمي, وأحمد الطاسان, ومبارك الزنان وخالد خان وطلال هوسة, وحسين حمادي, وأحمد مغربي, فيما نال الميداليات الفضية كل من نايف النمشان, أسامة مجلي, ومحمد عبدالجبار وعلي أبو المكارم, ويوسف النعيمي وعقيل الجعفري, فيما حقق الميداليات البرونزية كل من وليد الدوسري, جاسم درويش, رمضان هوسة, وأحمد الحربي, وحمدان الغامدي, وعبدالعزيز المهندس, وريان الشلالي, ومحمود آل دبيس, ومحمد التاروتي, وأحمد الطاسان, وحسين حمادي, وبدر نوري.

 

 

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام أيمن الراشد التهنئة للقيادة, على هذا الإنجاز التاريخي, مثمنًا في هذا الصدد الدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة, ونتج عنه تحقيق المركز الثالث على مستوى العالم, وهو ما يؤكد تميز رياضة كمال الأجسام في المملكة ووصولها للعالمية, كون البطولة السابقة بإسبانيا شهدت نتائج مميزة للأخضر وميداليات متنوعة.

 

 

وأشار الراشد إلى ما قدمه لاعبو الأخضر خلال منافسات البطولة وسط مشاركة أبرز لاعبي العالم وتوجوه بهذا الإنجاز، إضافة إلى الجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري للأخضر وتهيئتهم للاعبين, مؤكدًا أنهم يسعون ووفق إستراتيجية الاتحاد لمواصلة هذا الإنجازات والنجاحات والوجود في منصات التتويج لمختلف البطولات القارية والدولية.

مقالات مشابهة

  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • عاجل: المنتخب اليمني يتأهل رسميًا الى نهائيات كأس آسيا القادمة في الصين
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلند
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا