شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي تحضر احتفالات عيد العرش، زنقة 20 متابعة حضرت رشيدة داتي، وزيرة العدل الفرنسية السابقة وعمدة الدائرة السابعة في باريس، أمس الأحد، حفل الاستقبال الملكي بساحة .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي تحضر احتفالات عيد العرش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي تحضر...

زنقة 20 | متابعة

حضرت رشيدة داتي، وزيرة العدل الفرنسية السابقة وعمدة الدائرة السابعة في باريس، أمس الأحد، حفل الاستقبال الملكي بساحة عمالة المضيق – الفنيدق بمدينة المضيق، و ذلك بمناسبة الذكرى 24 لعيد العرش المجيد.

رشيدة داتي قالت في تصريحات لها قبل ذلك، أن الخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتولي جلالته العرش، اختط مسارا واضحا ورؤية واعدة للمغرب.

وأضافت في بلاغ أنه “انطلاقا من روح الجدية التي دعا إليها جلالة الملك محمد السادس شعبه، وعلى قاعدة الكرامة التي يستحقها جميع المواطنين، أعطى خطاب جلالة الملك محمد السادس توجها واضحا ورؤية واعدة للمغرب.

وأشارت إلى أن “المغرب، البلد المستقر والمبتكر، يمضي قدما بتصميم نحو المستقبل”، مسجلة أن الإجراءات الاقتصادية الإرادية التي أعلنها جلالة الملك تؤكد “متانة الاقتصاد المغربي” و “اندماجه الجيد” في شبكة التبادلات الدولية.

وذكرت بأن جلالة الملك جعل على الدوام من تطوير الطاقات المتجددة وقطاعات الصناعة المرتبطة بالاقتصاد الأخضر أولوية في عهده. وقالت إنه “في ظل قيادته، يشكل تطوير سيارات الهيدروجين في المغرب علامة لا جدال فيها على الطبيعة الديناميكية للاقتصاد المغربي”.

وتابعت السيدة داتي أن “جلالة الملك، وفيا لاهتمامه الدائم بالشباب، أعاد التأكيد على ثقته في عبقريتهم الإبداعية وروحهم المبتكرة”.

ولفتت الشخصية البارزة لليمين الفرنسي إلى أن جلالة الملك شجعهم على مضاعفة إبداعهم، وجعل من الشباب ركيزة من ركائز التنمية الاقتصادية للمملكة، وتعهدا بأمة كريمة ومتطلعة إلى الأمام من قناعة بأن “الالتزام الصارم للشباب المغربي هو الضمان الأكيد لتطور المملكة وتأثيرها الدولي”.

وأشارت كذلك إلى أن “وجاهة وبعد نظر المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، فضلاً عن آفاق السلام والتنمية التي تفتحها للأقاليم الجنوبية للمملكة، حفزت الاعترافات الدولية المتعددة بسيادة المغرب على ترابه، والتي تحققت بفضل الانخراط الدؤوب لجلالة الملك ”.

وفيما يتعلق بترشيح المغرب المشترك مع البرتغال وإسبانيا لتنظيم مونديال 2030، والذي تم التأكيد عليه في الخطاب الملكي، أكدت السيدة داتي أن هذا يشهد على “المناخ الدبلوماسي الجيد للغاية، بروح السلام والحوار، الذي طوره جلالة الملك محمد السادس بلا كلل في السنوات الأخيرة”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي تحضر احتفالات عيد العرش وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الملک محمد السادس جلالة الملک زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش

زنقة 20 ا أنس أكتاو

في كلمته خلال الدورة العادية -يوليوز- لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قال والي الجهة يونس التازي، أنه في إطار احتفالات المملكة بالذكرى الخامسة والعشرين لتولي الملك محمد السادس العرش، يمكن أن تفخر جهة الشمال بالتحول الكبير الذي شهدته الجهة منذ تولي الملك الحكم.

وأكد الوالي التازي أن الجهة أصبحت قطباً وطنياً بارزاً بفضل المشاريع التنموية الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس.

وأشار الوالي في كلمته له إلى أن مدينة طنجة شهدت نهضة شاملة جعلتها وجهة دولية بامتياز، حيث تحول مطار طنجة ابن بطوطة إلى مطار دولي يستقبل رحلات من مختلف أنحاء العالم.

كما لم تكن مدينة تطوان بمعزل عن هذا التطور، وفق التازي، إذ شهدت مطار سانية الرمل عمليات تطوير كبرى، مما جعله مطاراً دولياً أيضاً، يضيف والي الشمال.

أما مدينة الحسيمة، وفق التازي، فإنها تشهد حالياً أشغالاً هامة لتطوير مطار الشريف الإدريسي بهدف تحويله إلى مطار دولي يسهم في تعزيز الربط الجوي للمدينة مع العواصم الدولية.

وفي سياق متصل، تطرق الوالي إلى البرامج التنموية الكبرى التي تعكف الجهة على تنفيذها، والتي تشمل قطاعات البنية التحتية، التعليم، الصحة، والسياحة. وذكر أن هذه البرامج تهدف إلى تحسين مستوى العيش للسكان وجذب الاستثمارات.

وأكد التازي على أهمية المهرجانات والأحداث الثقافية والرياضية التي تحتضنها الجهة، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تلعب دوراً مهماً في تعزيز الهوية الثقافية للمنطقة وجذب السياح.

وفي ختام تصريحه، أبدى الوالي اعتزازه بالجهود المبذولة لتحويل جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى نموذج تنموي يحتذى به، مؤكداً على أن هذه التحولات الكبرى تأتي بفضل الرؤية الحكيمة للملك محمد السادس والسياسات التنموية التي أطلقها منذ توليه العرش.

مقالات مشابهة

  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • الرئيس الموريتاني يعزي جلالة الملك في وفاة والدته
  • رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة لأخي محمد السادس
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المملكة المغربية
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر
  • طاقم جريدة Rue20 يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • تكنيس الأعلام حدادا على وفاة والدة جلالة الملك
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما