كشفت زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع عن أوضاعه في السجن.

وناشدت إيمان محروس أن يتلّقي زوجها رعاية طبية لائقة بعد سوء حالته الصحية.

وقالت في منشور على صفحتها في "فيسبوك" إن أحمد لم يكن مريضا أو يشتكي من شي قبل اعتقاله وإيداعه السجن.

وأضافت أن أحمد لم يعد قادرا على الوقوف على قدميه، وهو لم يتلق علاجات القلب.



وعن وضعه الصحي قالت إيمان إنه يعاني من مشكلة في الفك مما سبب وجود خرّاج دائم وتآكل بالأسنان لأنه لم يتلق أي علاج لذلك.

ومضت تقول: "أحمد عنده ورم خلف الركبة وكيس زلالي ويحتاج تدخل جراحي عاجل لأنهما ضاغطين على رجله ولا يستطيع الوقوف على رجله".



يذكر أن الصحفي أحمد سبيع تم القبض عليه للمرة الأولى أواخر العام 2013، وظل في محبسه قرابة 3 سنوات، قبل أن تحكم المحكمة ببراءته، ثم أعيد القبض عليه مرة ثانية.

وحين انتهت فترة الحبس الاحتياطي، تمت إحالته للمحكمة التي تباشر جلساتها حاليا، وقد قضى حتى الآن 8 سنوات متقطعة في الحبس الاحتياطي.

وكان المرصد العربي لحرية الإعلام (منظمة غير حكومية) طالب بالإفراج الفوري عن الصحفي سبيع، مشدّدا على ضرورة تمكين أسرته من علاجه على نفقتها الخاصة خارج السجن، وذلك عقب تدهور حالته الصحية.

وقال المرصد في بيان سابق إن أسرة سبيع تقدمت بطلب إلى نقيب الصحفيين، خالد البلشي، لتكليف محامي النقابة بزيارة سبيع في محبسه بسجن بدر 3؛ للاطمئنان على وضعه الطبي، بعد تلقيها معلومات من محاميه الذين حضروا جلسة المحكمة الخاصة به يوم 27 أيار/ مايو الماضي حول إدراجه ضمن مرضى القلب، وهو ما لم يكن يعاني منه عند اعتقاله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري مصر حريات سجون احمد سبيع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زينة تكشف كواليس تصوير فيلم بنات الباشا مع أحمد مجدي (صور)

تستعد الفنانة زينة لتصوير فيلمها الجديد «بنات الباشا»، مع الفنان أحمد مجدي، التي بدأت تصويره منذ فترة، وكشفت عن صور من كواليس العمل الجديد عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام».

كواليس تصوير فيلم بنات الباشا لـ زينة

ونشرت الفنانة زينة عبرحسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» جمعتها بـ بطل الفيلم أحمد مجدي، وعلقت زينة على الصورة، وعلقت عليها قائلة: «بنات الباشا».

أبطال فيلم بنات الباشا

فيلم بنات الباشا مأخوذ عن رواية لـ نورا ناجي، وسيناريو وحوار محمد هشام عبية وإخراج ماندو العدلويشارك زينة بطولة الفيلم ناهد السباعي، صابرين، أحمد مجدي، مريم الخشت وعدد آخر من الفنانين،  ويناقش الفيلم عدد من قضايا المرأة ومعاناتها بشكل إجتماعى. 

نشاط فني لـ زينة

تعاقدت الفنانة زينة مؤخراً على فيلم الدشاش، من بطولة الفنان محمد سعد، ويجرى صناع الفيلم العديد من البروفات النهائية، وذلك استعدادا لبدء التصوير داخل العديد من اللوكيشنات المختلفة، إذ أنَّ قصة الفيلم غنية بالتفاصيل والخطوط الدرامية المهمة، حول الفنان محمد سعد والفنانة زينة بطلة العمل.

مقالات مشابهة

  • نشوى مصطفى تكشف عن حقيقة اعتزالها الفن
  • موعد ومكان عزاء زوجة الفنان إسماعيل فرغلي
  • روجينا تكشف عن صور نادرة تجمعها مع أحمد حلمي
  • رسالة من النائب المستقيل والمفصول محمد عناد الفايز ،،، إلى المعتقل الصحفي احمد حسن الزعبي
  • أحمد مجاهد يعلن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  • وسم #أحمد_حسن_الزعبي يتصدر منصة إكس
  • دعوات في الأردن لمقاطعة صحيفة الرأي بسبب الكاتب المعتقل الزعبي
  • الإمارات.. ما حكم زواج المجنون أو مَن يعاني خللاً عقلياً؟
  • زينة تكشف كواليس تصوير فيلم بنات الباشا مع أحمد مجدي (صور)
  • كولر والشناوي يعقدان المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي في هذا الموعد