كشفت تقارير إعلامية تركية الاثنين، تفاصيل جديدة حول الجريمة المروعة التي وقعت في أحد المحال التجارية في اسطنبول، مؤكدة أن القتلى ليسوا سوريين بل أتراك.

وفي التفاصيل، فإن أسباب الجريمة تعود إلى خلاف بين عائلتين تركيتين جراء دين.

وأشارت التقارير الإعلامية التركية إلى أن شرارة الحادث كانت نشر المدعو "جانتورك أرزان" حالة على تطبيق الواتساب، تضمنت شتائم وتهديدات للطرف الجاني، وذلك بعدما رفعوا دعوى قضائية ضده بسبب الديون رغم التوصل إلى صلح قبل أشهر.

وعند رؤية الجناة وعددهم 3 أشخاص لعبارات الوعيد والتهديد في حالة الواتساب، هاجموا محل بيع الكحول الذي يملكة أرزان الأب في منطقة أسنيورت، مساء السبت، حيث بدأ هناك الجدال بين العامل المقتول في المحل يونس إمره أرزان، والمعتدين الذين أبرحوا يونس ضربا.

ومع تصاعد الجدال، أطلق المقتول يونس إمره أرزان وهو نجل جانتورك أرزان الذي نشر حالة الواتساب، الرصاص من مسدسه باتجاه أحد الجناة الـ 3 وأصابه في قدمه، ما دفع هؤلاء لإمطاره بالرصاص وطرحه الأرض مقتولا برفقة شخص آخر حاول الدفاع عنه، ويدعى باتوهان بايندير.

وبحسب الإعلام التركي، اتضح أن المدعو "م. أرزان" وهو الشقيق الأكبر للضحية يونس إمره أرزان، دخل السجن في مايو الماضي عقب تسببه بإصابة سروت أوزار الذي كان ضمن الفريق الجاني خلال الجريمة.

وتمكنت قوات الامن التركية بعد ساعات من الجريمة، من القبض على مراد أوزار أحد الجناة والذي أصيب في قدمه وشخص ثان، فيما تواصل البحث عن الآخرين الذين لاذوا بالفرار.

وكانت وسائل إعلام تركية تداولت فور وقوع الحادث معلومات بأن مسلحين أتراك قتلوا صاحب محل بقالة سوري في اسطنبول، تبين لاحقا عدم صحة هذه المعلومات.

المصدر: وسائل إعلام تركية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنقرة السلطة القضائية جرائم شرطة وفيات

إقرأ أيضاً:

الزعبي يرتكب جريمة لا تُغتفر!

الزعبي يرتكب جريمة لا تُغتفر!

#الصحفي_احمد_ايهاب_سلامة

ارتكب #أحمد_حسن_الزعبي جناية كبيرة وضعته خلف قضبان السجون وهي أنه كان مخلصاً للوطن وعشقهُ عشقاً حتى الثمالة وارتكب جريمة لا تغتفر..

كيف لا ؟ والزعبي لقد نشر بدلاً من الأخبار المحلية أخباراً يحرض فيها على الديانات وبدلاً من الأخبار العالمية أخبارا لتجارة أعضاء البشر وكتاباته كانت تباع إرضاءا لأبناء العم سام ..

مقالات ذات صلة مخطئون وواهمون 2024/07/05

لقد باع منشوارته السياسية وقبض منها الدولارات وحول الحبر الذي يكتب فيه لإراقة الدماء واستخدم يداه الذي
يَطبع بهما إلى سيفٍ ومطرقة!

الزعبي لقد كان السبب في مجزرة الأقباط، وبمقتل موظفي شركة “دينكورب إنترناشونال” وهو كان
شريك بول بوت في جرائمه.

لقد ارتكب جريمة لا يمكن أن يغفر لها القانون ولا رب السماوات والأرض فكيف لا ؟ وهو الحريص على وطنه .. الغيور عليه ، راجياً من سبحانه أن يديم الأمن والأمان ويزيح الفساد والفاسدين ..

الزعبي لم يرتكب حقاً اي ذنب يستحق أن يعاقب عليه فهو رجلٌ بسيط .. متواضعْ ، إبن هذا الوطن الغيور عليه ويصون ترابه بأمُ عينيه..

لقد كان حارساً متربصاً للكتابة عن هذه الأرض وعقله لا يهدئ بالتفكير عما
فعله الفاسدين بهذه البلاد ..

لقد رضع الزعبي حب الوطن وولد وفي فوه أبجديات الدفاع عنه ،وحمل في يده مسدساً يكتب فيه وأطلق الرصاص الذي بداخلهِ لكل من سمسر به، وقلمهُ رغم أنه كان كالسيف لكنهُ كان يطعن فيهِ الخونة والوشاة ..

الزعبي لقد توعد كل الفاسدين بكتاباته لابعادهم عن هذا الوطن، لكن قدمه سبقته إلى السجن ، ومن نهبوا البلاد يحيون اليوم في قصورهم المترفه.

من المؤسف جداً أن نخسر صحفياً غيوراً على وطنه.. ومن المؤسف أيضاً أني وأبناء جيلي ( الجيل الجديد في الصحافة) نرى حبس لأحد ابرز الصحافيين “وعلى ماذا!”

مع العلم هذا سيزرع القلق في الجيل الحالي الذي يدرس هذه المهنة
والدستور أعطى حق المواطن في التعبير عن رأيه بما يتوافق مع “خدمة الوطن “.. والعمل الصحافي أيضاً فهي كانت تعد سلطة رابعة!
فما بالك الزعبي وهو الذي استنشق
حب الوطن منذ الصغر..

نرجو من الحكومة ولا نطالب لأني اشعر عندما نطلب شيئاً تذهب مطالبنا في مهب الريح ،نريد ان نرجوها ونستدرجها عاطفياً هذه المرة بأن تعيد النظر في قضية الزعبي.. فهذه تسجل في حق الجميع وستترك ندبات واثارا سلبية
من الصعب أن تمحوها الأيام.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الزعبي يرتكب جريمة لا تُغتفر!
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • مصدر أمني يكشف تفاصيل توقيف مراسل صحافي احتج على وزير الفلاحة بمعرض آسفي
  • قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر
  • ما علاقة جماعة القربان؟.. البصرة تسجل 70 حالة انتحار في 6 أشهر
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة