شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن انطلاق مهرجان فواكه صيف الطائف الأربعاء المقبل، ينطلق يوم الأربعاء المقبل مهرجان فواكه صيف الطائف تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار آل سعود محافظ الطائف بفعاليات متنوعة وذلك .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق مهرجان فواكه صيف الطائف الأربعاء المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق مهرجان فواكه صيف الطائف الأربعاء المقبل

ينطلق يوم الأربعاء المقبل مهرجان فواكه صيف الطائف تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار آل سعود محافظ الطائف بفعاليات متنوعة وذلك بمنتزه الردف . ويهدف المهرجان لإبراز ما تحظى به محافظة الطائف من تنوع في المنتجات الزراعية الموسمية بميزها النسبية المختلفة ودعم المزارعين وتشجيعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية، حيث يتضمن المهرجان عرض لمحاصيل التين البري والبخارة الخضراء بالاضافة الى منتجات الأسر المنتجة، إلى جانب الفعاليات المتنوعة التي تقام على مسرح المهرجان لمدة ثلاثة أيام.

تسويق منتجات الطائف الزراعية

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن هذا المهرجان يأتي بإشراف مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف، وبمشاركة الجهات الحكومية والاهلية بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 30 مزارعاً ونحالاً واسرة منتجه.

مزارع #الطائف الجبلية تضخ إنتاجا وفيرا من الفواكه الموسمية #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم //t.co/NnplyKF3dF pic.twitter.com/ekEARM4sCt

— صحيفة اليوم (@alyaum) June 2, 2022

من جهته أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي حرص الوزارة على دعم المزارعين وتشجيعهم لزيادة الإنتاج بالإضافة إلى أهمية تسويق منتجاتهم الزراعية المتنوعة عبر المهرجانات الزراعية . وثمّن "الخليف" و"القاضي" حرص واهتمام صاحب السمو الملكي محافظ الطائف بتنمية القطاع الزراعي ودعم جميع المبادرات المحفزة لزيادة الانتاج الزراعي، ورعايته لمهرجان مهرجان فواكه صيف الطائف.

66.249.65.202



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق مهرجان فواكه صيف الطائف الأربعاء المقبل وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صحیفة الیوم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" بالسامر ضمن مهرجان مسرح الهواة

يشهد مسرح السامر بالعجوزة، اليوم الثلاثاء، عرض المسرحية "الرحلة صفر" لفرقة الجمعية المصرية لهواة المسرح. المسرحية من تأليف وإخراج أكرم الدهشوري، وتدور أحداثها في إطار اجتماعي كوميدي حول مجموعة أشخاص يذهبون في رحلة إلى الصحراء بحثًا عن الذات، لتتحول رحلتهم إلى اختبار يعيدهم إلى نقطة الصفر.

"دوار البحر" يعرض في المساء

 

في الساعة الثامنة مساءً، تعرض مسرحية "دوار البحر" لجمعية "هنبدأ بينا"، وهي من تأليف محمد علي إبراهيم وإخراج حسين أيمن. يتناول العرض الصراع الإنساني بين الحياة البسيطة في الريف والمدن الساحلية وتعقيدات العالم الخارجي، وكيف تؤثر الحياة البحرية على السكان في مختلف النواحي الاقتصادية، الاجتماعية، والنفسية.

ندوة نقدية بعد العروض

تعقب العرضين ندوة نقدية يشارك فيها النقاد د. حسام أبو العلا، د. طارق عبد العزيز، ود. محمد زعيمة، لمناقشة الأعمال وتقديم آرائهم النقدية حول العروض.

لجنة التحكيم وإدارة المهرجان

 

تتكون لجنة تحكيم المهرجان من نخبة من الفنانين والنقاد، بينهم طارق الدسوقي، د. نبيلة حسن، د. وليد الشهاوي، سامح مجاهد، ومهندس الديكور فادي فوكيه. المهرجان يُقام تحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، ويدير المهرجان عبير رشيدي، فيما يتولى رئاسته الفنان د. هاني كمال.

فعاليات المهرجان مستمرة حتى 21 سبتمبر

 

يستمر مهرجان "مسرح الهواة" حتى 21 سبتمبر، ويشارك فيه هذا الموسم 11 عرضًا مسرحيًا، تقدم جميعها مجانًا للجمهور، كما يتم إصدار نشرة يومية توثق الفعاليات.

 

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • أقوى السباقات والمنافسات.. الانتهاء من استعدادات انطلاق مهرجان جادة الطائف للإبل في نسخته الثالثة غدًا
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • اليوم.. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" بالسامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • انطلاق عرض "الحوش" في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • الطائف.. ضبط عمالة مخالفة بتعبئة البهارات والمكسرات في استراحة غير مرخصة
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان