التقى نائب وزير الخارجية م. وليد بن عبدالكريم الخريجي، نائب وزير خارجية جمهورية أذربيجان نصر الدين إسماتولو.
جاء ذلك على هامش الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، المنعقد في عاصمة جمهورية غامبيا بنجول.تبادل وجهات النظروجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون.


أخبار متعلقة عبر مشروع "عيناي".. "سدايا" توظف الذكاء الاصطناعي في خدمة الطبطقس المملكة اليوم.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية طاجيكستان - واس
إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال سعد بن عبدالله النفيعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نائب وزير الخارجية نائب وزير خارجية أذربيجان مؤتمر القمة الإسلامي نائب وزیر

إقرأ أيضاً:

إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي

انطلقت في محافظة رأس تنورة، ضمن مبادرة إنتاج عسل المانجروف 2024، أولى الجولات التفتيشية والرقابية الشاملة التي تستهدف المناحل والخلايا العضوية وتلك التي في طور التحول إلى عضوية على ساحل الخليج العربي.
وتهدف الجولة، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، إلى ضمان تطبيق اللائحة التنفيذية للزراعة وكافة الاشتراطات الزراعية العضوية في إنتاج هذا العسل الفريد.
أخبار متعلقة عاجل: هزة أرضية بقوة 3.6 ريختر شرق الشنان بمنطقة حائل اليوم"المساحة الجيولوجية": هزة أرضية بقوة 3.6 درجة بشرق الشنان في حائلوتشمل الجولة التفتيشية زيارة عدد من المناطق الحيوية في إنتاج عسل المانجروف، بما في ذلك صفوى وتاروت ودانه الرامس. وتركز الفرق الرقابية على التأكد من التزام المزارعين بالممارسات الزراعية المستدامة، واستخدام الأسمدة والمبيدات العضوية المعتمدة، وتوفير بيئة صحية وآمنة للنحل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقيتعزيز الإنتاج‏وقال ممثل الزراعة العضوية بالمنطقة الشرقية م. عدنان المرهون: تأتي هذه الجولة في إطار جهود وزارة الزراعة الرامية إلى تعزيز جودة وسلامة إنتاج عسل المانجروف، والحفاظ على سمعته كمنتج طبيعي وصحي يتميز بقيمته الغذائية العالية. مشيرا إلى ان الوزارة تسعى من خلال هذه المبادرة إلى دعم المزارعين وتحفيزهم على تبني الممارسات الزراعية العضوية، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكد أن هذه الجولة التفتيشية تسهم في رفع مستوى الوعي بأهمية الإنتاج العضوي لعسل المانجروف، وتعزيز ثقة المستهلكين في هذا المنتج الوطني المتميز. مشيرا إلى أهمية أشجار المانجروف في حماية البيئة والموارد الطبيعية وتعزيز الأمن الغذائي وجودة الحياة المستدامة.
وأشار م. المرهون، إلى وضع المناحل بالقرب من أشجار المانجروف، بتسهيلات من وزارة البيئة والمياه والزراعة، والشراكة الوطنية مع المؤسسات الحكومية، و”الغطاء النباتي“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عسل عضويوقال المهندس عميد ابو المكارم، إن مبادرة اليوم هي ”الرابعة“ لإنتاج عسل المانجرنوف على سواحل الخليج العربي بمحافظة رأس تنورة.
ويشرف على إنتاج عسل مانجرنوف عضوي بالتعاون مع إحدى شركات التوثيق العضوية المعتمدة من إدارة الإنتاج العضوي بوزارة البيئة والمياه والزراعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
من جهته، ذكر النحال علي العلي، إن موقع رأس تنورة للمناحل يحتوي على أكثر من 500 خلية، مشيرًا إلى أنه يمتلك 160 خلية عضوية منها بإشراف لجنة التفتيش العضوية الأولى في المملكة.
ومن ناحيته، شارك رئيس قسم التفتيش باحدى الشركات المختصة، م. ياسر سامي في زيارة ميدانية رقابية لموقع رأس تنورة للتفتيش وإصدار الشهادات طبقا لقانون الزراعة العضوية السعودي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقيالاستفادة من أشجار المانجروفوأكد أن الزيارة تأتي للتأكد من تطبيق اشتراطات اللائحة التنفيذية لنظام الزراعة العضوية السعودية مع قواعد ومعايير إنتاج العسل، مشيرًا إلى أن الإنتاج في رأس تنورة مبشر، وأن الموقع طبق شروط المبادرة بشكل جيد ما يبشر بإنتاج وفير.
وتستهدف المنطقة الشرقية إنتاج 20 طنًا من عسل المانجروف عالي الجودة في الموسم الرابع، من خلال مبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة التي تشهد مشاركة أكثر من 40 نحالًا بأربعة آلاف خلية نحل في 5 مواقع.
وتعتمد المبادرة على الاستفادة من أشجار المانجروف التي تنمو على ساحل الخليج العربي كمصدر طبيعي للغذاء للنحل، حيث تتميز هذه الأشجار بمقاومتها للحرارة والملوحة وتوفيرها لبيئة مثالية لإنتاج عسل مميز.

مقالات مشابهة

  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الإيراني
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية