شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خطة تخفيف الأحمال المواعيد الرسمية لقطع الكهرباء على مستوى الجمهورية، مواعيد تخفيف الأحمال بالمناطق تنشر بوابة الأسبوع لكل زوارها ومتابعيها مواعيد تخفيف الأحمال بكل محافظات ومدن مصر، في أطار خدمة شاملة تقدمها .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطة تخفيف الأحمال.

. المواعيد الرسمية لقطع الكهرباء على مستوى الجمهورية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطة تخفيف الأحمال.. المواعيد الرسمية لقطع الكهرباء...

مواعيد تخفيف الأحمال بالمناطق.. تنشر بوابة «الأسبوع» لكل زوارها ومتابعيها مواعيد تخفيف الأحمال بكل محافظات ومدن مصر، في أطار خدمة شاملة تقدمها في كل المجالات.

أعلن مجلس الوزراء خطة تخفيف أحمال الكهرباء، والتي سيتم البدء في تنفيذها منذ الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء 1 أغسطس 2023، فى المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول، وجاءت مواعيد قطع الكهرباء على النحو التالي اضغط هنا

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

أكدت وزارة الكهرباء، أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء أو إلغائها من اختصاص مجلس الوزراء، لأنه الجهة المنوط بالتصريح عن أحمال.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن ملف أحمال الكهرباء سيتم إعلانه من قبل مجلس الوزراء حال حدوث أي جديد.

وكانت أخبار قد أثيرت حول صدور تعليمات لشركات توزيع ونقل الكهرباء بوقف خطة تخفيف الأحمال.

اجتماع الحكومة

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، يوم الخميس الماضي، وتناول إجراءات لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هذه المشكلة بدأت اعتباراً من يوم 17 يوليو الجاري، مع الارتفاع الشديد للغاية في درجات الحرارة، الذي واجهته مصر والعديد من بلدان العالم، كظاهرة غير مسبوقة.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تنسيقاً كاملاً بشكل يومي بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة البترول والثروة المعدنية فيما يخص تشغيل محطات الكهرباء، موضحاً أن محطات الكهرباء في مصر، تعتمد في تشغيلها بشكل رئيسي على الوقود الاحفوري، وهو مزيج بين الغاز الطبيعي والمازوت الذي نستخدمه لتشغيل الجزء الأكبر من محطاتنا، إلى جانب الطاقة الجديدة والمتجددة والتي ترتبط بالسد العالي ومشروعات الطاقة المتجددة من الشمس والرياح التي تتوسع الدولة المصرية في تنفيذها.

ًبعد خطة تخفيف الأحمال.. رد حاسم من رئيس الوزراء حول زيادة أسعار الكهرباء

يوم الاثنين.. اعلان مو اعيد قطع الكهرباء في كل المحافظات وخطة تخفيف الأحمال

محافظ الجيزة يوجه بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خطة تخفيف الأحمال.. المواعيد الرسمية لقطع الكهرباء على مستوى الجمهورية وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مواعید تخفیف الأحمال خطة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024

يهتم الكثير من المواطنين في مصر بمعرفة ‎ المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية، وذلك عقب إعلان الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، عن تعديل في المواعيد، لتطبيق خطة تخفيف الأحمال، نتيجة ارتفاع في استهلاك الكهرباء، ومن خلال المقال سنوضح لكم المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية، بالإضافة إلى خطة تخفيف الأحمال

المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية

وأصدر الدكتور مصطفي مدبولي، قرارا بتعديل مواعيد غلق المحلات التجارية، حيث يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساء وذلك اعتبارا من أول يوليو المقبل، ويشمل هذا القرار جميع المحلات التجارية، التي تتواجد على الطرق والشوارع أو الموجودة في المولات.

مواعيد غلق المحلات الجديدة:

وعن مواعيد غلق المحلات الجديدة، فقد كشفت الحكومة عنها، وجاءت كالتالي

وجاء غلق المقاهي والكافيهات في تمام الساعة 10 مساءً.وجاء غلق السوبر ماركت في تمام الساعة 1 صباحًا.وجاء غلق المطاعم في تمام الساعة 1 صباحًا.مواعيد غلق المحلات التجارية في المحافظات الساحلية

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أنه يمكن تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من  الوزارة بناءً على اقتراح المحافظ.

ومن المفترض أن يتم تطبيق هذه المواعيد الجديدة اعتبارا من غدا بداية الشهر، وتأتي هذه التغييرات في إطار جهود الحكومة لتوفير استهلاك الكهرباء وتخفيض الأحمال على الشبكة الكهربائية

مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 مواعيد التوقيت الصيفي لغلق المحلات التجارية

الجدير بالذكر، كانت تغلق وتفتح  المحلات التجارية في مصر حسب التوقيت الصيفي، حيث بدأ تطبيقه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من أبريل الماضي، وتفتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 11 مساء في الصيف

ويختلف غلق وفتح المحلات التجارية في العطلات الرسمية يومي الخميس والجمعة، حيث  يتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة 12 منتصف الليل، أما المطاعم والكافيهات فيتم فتحها يوميا من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحا.

‎خطة تخفيف الأحمال 2024

‎ومن المقرر، أن تطبق تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات حتى  نهاية الأسبوع الحالى، ثم تطبق مع  بداية من الاسبوع القادم ساعتين يوميا، وفقًا لما أعلنه مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين