ناقشت لجنة التخطيط والمشاريع بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة خلال اجتماعها صباح اليوم مستجدات العمل في التشكيلات المدرسية للعام الدراسي القادم.

وتم من خلال الاجتماع التطرق إلى بعض الصعوبات التي قد تواجه مدارس ولايات الظاهرة في مجال المشروعات الإنشائية وأعمال الصيانة وطرح الحلول والبدائل لتبدأ المدارس مع مطلع العام الدراسي القادم بكل سهولة وسلاسة ويسر.

وإلى جانب ذلك تم من خلال الاجتماع مناقشة الإضافات للمشروعات الإنشائية الجاري إقامتها على مستوى مدارس محافظة الظاهرة والمتوقع اعتمادها للمضي قدما في إنجازها من قبل المختصين، بالإضافة إلى ذلك تم التطرق إلى استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة في الخطة الحالية ونسبة الإنجاز فيها.

ترأس الاجتماع زوينة بنت سيف المزورعية المديرة العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة

أجرت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى اليوم نقاشات تركزت حول الإعداد والتحضير لخطة عمل اللجنة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة العاشرة (2023 -2027)، وجرى خلال الاجتماع إحاطة اللجنة بإحالة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2025م.

وناقشت اللجنة عددًا من الموضوعات والتصورات للدور الثاني المقبل، كما تم استعراض أدوات المتابعة التي كفلها قانون مجلس عمان التي تتناسب مع الموضوعات التي تتطلب معالجتها وطرحها خلال نفس الدور، وقامت اللجنة خلال الاجتماع باستعراض الموقف التنفيذي لمشروع قانون المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بالإضافة إلى الموضوعات المحالة للجنة من تقارير سنوية ورغبات مبداة، جرى الاجتماع برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الأعضاء باللجنة.

من جانب آخر، أشاد أعضاء اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى، خلال اجتماعهم الأول بالجهود المبذولة من وزارة الصحة في تطوير المنظومة الصحية بسلطنة عُمان ورفع كفاءتها ومنها افتتاح مستشفى المزيونة بمحافظة ظفار، كما أشاد أعضاء اللجنة بالتحسن الكبير الذي تحقق في تصنيف سلطنة عُمان في مؤشر الأداء البيئي العالمي والذي جاء نتيجة جهود وطنية من قبل هيئة البيئة ومختلف الجهات الحكومية والأهلية.

ووضعت اللجنة الصحية والاجتماعية خطة عملها المزمع تطبيقها خلال دور الانعقاد السنوي الثاني؛ وخلال الاجتماع قام أعضاء اللجنة بطرح رؤاهم وتصوراتهم للدور المقبل، بالإضافة إلى أدوات المتابعة الفعالة والتي يكفلها قانون مجلس عمان ضمن إطار عمل اللجنة وصميم اختصاصاتها.

وقامت اللجنة خلال الاجتماع باستعراض التقارير السنوية الواردة للجنة، منها تقرير وزارة الصحة وتقرير وزارة التنمية الاجتماعية لعام 2024م، بالإضافة إلى استعراض الموقف التنفيذي للجنة المنجزة خلال الدور المنصرم.

ترأس الاجتماع سعادة منصور بن زاهر الحجري رئيس اللجنة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • تعزيز التعاون مع وزارة المالية الألمانية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية