كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم، أن امتحانات تقييم المكتسبات في التعليم الابتدائي ستكون بمقاربة جديدة.

كما أكد بلعابد خلال ندوة صحفية حول ضبط وضعية تحضير الامتحانات المدرسية الوطنية دورة جوان 2024 إمتحانات تقييم مكتسبات “السنكيام” ستكون بنفس الأهداف والمقاصد ابتداء من 12 ماي إلى غاية 14 ماي الجاري.

وتابع الوزير أن امتحانات تقييم المكتسبات للسنة الخامسة ابتدائي ستشمل 6 مواد بدلا من 12 مادة وهي العربية، تاريخ وجغرافيا، الرياضيات، تربية إسلامية، اللغة الفرنسية والامازيغية.

وفي ذات الندوة أشار بلعابد، الى أن بكالوريا شعبة الفنون لأوّل مرة بـ 4 خيارات وهي المسرح، الفنون التشكيلية، سينما السمعي البصري والموسيقى .

وسيجرى إمتحان التربية البدنية في الفترة مابين 08 ماي و20 ماي 2024.

وكشف، وزير التربية الوطنية اليوم عن الطريقة التي يتم على أساسها توزيع الأساتذة لحراسة المترشحين في امتحاني البكالوريا والتعليم المتوسط المزمع تنظيمهما شهر جوان القادم.

وقال بلعابد، إنه تقرر دمج مترشحي عدة مؤسسات تربوية موزعون على مراكز الإجراء ويعين مؤطروها الرئيس النواب والاساتذة من خارج المقاطعات على أن لايقل عددها عن 3 مؤسسات، إضافة إلى توزيع 20 تلميذا على كل قاعة يحرسهم ثلاث حراس في امتحاني شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط للمترشحين النظاميين.

وتابع الوزير أن عدد الحراس للمترشحين الأحرار ومترشحي مرتاكز إعادة التربية يصل إلى 4 أساتذة حراس. كما كما يعين في كل مراكز الإجراء 14 أستاذ حارس إحتياطي في البكالوريا و7 أساتذة في التعليم المتوسط لتعويض الغيابات المحتملة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين

مقالات مشابهة ممر الطاقة الخضراء بين أذربيجان وتركيا يعزز استقرار الإمدادات.. هل يرى النور؟

‏13 دقيقة مضت

العودة لتطبيق قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط

‏15 دقيقة مضت

تنويه هام من “البلدية” بشأن غرامة وضع حواجز أو معوقات أو إغلاق موقف دون تصريح

‏20 دقيقة مضت

عاجل.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني

‏24 دقيقة مضت

تردد قناة بين سبورت المفتوحة على القمر الصناعي النايل وعرب سات وخطوات تحميله على الرسيفر

‏31 دقيقة مضت

تدشين أكبر محطة كهرباء في أوغندا

‏ساعة واحدة مضت

أعلنت وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف، عن نتائج مسابقة التعاقد للعام الدراسي 2024/2025، وقد تم إبلاغ المقبولين بأسمائهم ومواقع تعيينهم عبر المنصة الإلكترونية المخصصة، مما يعزز الشفافية ويسهل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالتعيين، كما تم تحديد مواعيد هامة للمقبولين تشمل استلام مستندات التوظيف وتوقيع محضر التنصيب، مما يساهم في تسريع بدء العمل في المؤسسات التعليمية، سيتم إيضاح كيفية الاستعلام عن نتائج مسابقة الأساتذة المتعاقدين وموعد إعلان النتائج خلال السطور التالية.

الاستعلام عن نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن توفير رابط إلكتروني للاستعلام عن نتائج الأساتذة المتعاقدين، حيث يمكن لجميع المتقدمين الاطلاع على نتائجهم بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية.

أولا، يجب زيارة المنصة الرسمية لموقع توظيف الأساتذة المتعاقدين.ثم ينبغى الضغط على خيار تسجيل الدخول.يرجي إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.يجب اختيار نتائج توظيف الأساتذة لعام 2024.يلزم إرفاق جميع المستندات والمعلومات المطلوبة.ثم الضغط على زر الاستعلام.ستظهر النتائج الخاصة بالمتقدم مباشرة بعد تنفيذ الخطوات السابقة.شروط القبول في وظائف الأساتذة المتعاقدين

وضعت وزارة التربية الوطنية عدد من الشروط التي يجب توافرها للقبول في وظائف الأساتذة المتعاقدين وجاءت الشروط كالتالي.

يجب أن يكون المرشح حاصلا على مؤهل علمي معتمد، سواء كان درجة البكالوريوس أو الماجستير في التخصص الذي يتقدم له.كما يتعين ألا يكون لدى المتقدم أي سوابق قضائية.ويجب تقديم شهادة حسن سير وسلوك.يتوجب عليه أيضا اجتياز اختبارات اللياقة البدنية إذا تم طلب ذلك.يجب أن يقر بأن المعلومات المدخلة في استمارة التسجيل تخصه، ويتحمل المسؤولية عنها.بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المرشح متفرغا للعمل في مجال التعليم، وألا يمارس أي مهنة أخرى.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين
  • ضمن الحملة التي أطلقها محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” لإغاثة الشعب اللبناني الصابر المجاهد
  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • التلاميذ الراسبون في البكالوريا.. الوزير يكشف الجديد
  • التلاميذ الراسبين في البكالوريا .. الوزير يكشف الجديد 
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • “هيئة الرياضة” تستعرض الإستراتيجية الوطنية 2031 في منتدى صناعة الرياضة