أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه تم رصد 812 طالب مخالفين خلال امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري، موضحًا أنه تم إحالة 641 طالب إلى النيابة العامة وفق القانون بسبب مشاركتهم أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم أيضًا إحالة 199 ملاحظ مخالف للشؤون القانونية.

أخبار متعلقة

بعد قليل.

. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 محافظة قنا من الموقع الرسمي للوزارة

بعد قليل.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 محافظة أسيوط من الموقع الرسمي

بعد قليل.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 محافظة الدقهلية من الموقع الرسمي

وأضاف "حجازي" خلال نؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة تم سحبها من بنك الأسئلة حيث إنه لدينا بنوك أسئلة يتم وضع الامتحان من خلالها ثم يتم تشكيل لجنة لمراجعة وإعطاء أمر طبع، مؤكدًا أنه ليس هناك لجنة فنية تقوم بإعداد أو تأليف الامتحان.

وأوضح أنه بعد إتمام الامتحان يتم تشكيل لجنة من عشر خبراء لمراجعة نموذج الإجابة، وتم الأخذ بما حدده الخبراء ولم يتم البدء في تصحيح امتحان أي مادة إلا بعد تقرير الخبراء في كل مادة لضمان حقوق الطلاب.

نتيجة الثانوية العامة مؤتمر وزير التربية والتعليم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نتيجة الثانوية العامة مؤتمر وزير التربية والتعليم زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة خاصة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة لطلاب "واقعة الدقهلية"

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء عاجل على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية في الثانوية العامة 2024 بمحافظة الدقهلية. 

وكشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قامت  بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه، في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الاجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

امتحانات الثانوية العامة 2024 

أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء بإجمالى عدد (515711)، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالى عدد (193544) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وأدى شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالى عدد الطلاب (1642) طالب وطالبة.

وأدى أيضا طلاب الثانوية العامة 2024 في مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الفلسفة، وفى الفترة الثانية أدى الامتحان فى مادة المنطق، بإجمالى عدد (255) طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • إحالة مندوبي مركز توزيع أسئلة الجغرافيا والكيمياء بالمنيا للتحقيق
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إعادة امتحان لجنة الدقهلية حال ثبوت واقعة الغش الجماعي
  • تشكيل لجنة خاصة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة لطلاب "واقعة الدقهلية"
  • "الامتحان سهل".. أراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط
  • الثانوية العامة 2024| إحالة مندوبي مركز توزيع أسئلة الجغرافيا والكيمياء بالمنيا للتحقيق
  • وزارة التربية والتعليم تنفي خروج طالب لايڤ في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2023.. "التعليم" تنفي مجددا تسريب امتحان الكيمياء
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)