روسيا – حسنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) توقعاتها لأداء الاقتصاد الروسي هذا العام، وتوقعت نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 2.6% في 2024.

وبذلك تكون منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قد رفعت توقعاتها لنمو الاقتصاد الروسي في العام الحالي من 1.8% كانت تتوقعها في فبراير الماضي إلى 2.6% في تقرير شهر مايو الجاري.

وعن العام المقبل 2025، تتوقع المنظمة نمو الاقتصاد الروسي بنسبة 1% وهو نفس المستوى الذي كانت تتوقعه قبل شهرين.

وفي وقت سابق من العام الجاري، حسنت مؤسسات دولية توقعاتها لأداء الاقتصاد الروسي بعد أن كانت قد توقعت انهياره بسبب القيود والعقوبات غير المسبوقة التي فرضها الغرب.

ويتوقع البنك الدولي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا هذا العام بنسبة 2.2%، فيما يتوقع صندوق النقد الدولي نموه بنسبة 3.2%.

والأسبوع الماضي، رجح الرئيس فلاديمير بوتين، في اجتماع حكومي، نمو الناتج الإجمالي الروسي بأكثر من 3% في العام الجاري 2024.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاقتصاد الروسی

إقرأ أيضاً:

البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه

قدم البنك الزراعي المصري تمويل بقيمة 100 مليون جنيه، لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بهدف التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر المملوكة للمرأة بمختلف القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية في كافة أنحاء الجمهورية.

أعربت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها ببدء التعاون مع البنك الزراعي المصري - أحد أعرق البنوك العاملة في مصر -، ليصبح شريكًا للمؤسسة في تنفيذ خطتها التي تستهدف الوصول لأكبر عدد من العميلات في مختلف محافظات الجمهورية، بما يساهم في توسيع مظلة الشمول المالي.

وأضافت ذو الفقار، "نؤمن أن الشراكة بين مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والبنك الزراعي المصري ستُساهم بشكل فعال في دعم مساعي تمكين المرأة، بما يواكب توجهات البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، لتحقيق الأهداف الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، تماشيًا مع رؤية مصر 2030".

قالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 10 بنوك، وتسعى المؤسسة دائمًا إلى تعزيز التعاون مع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، بما يساهم في دعم إستراتيجية المؤسسة التي تركز على تقديم التمويلات اللازمة للسيدات من أجل التوسع وتطوير مشروعاتهن بسهولة ويسر.

وأوضحت ريهام فاروق، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تستهدف التوسع في نشاط التمويل متناهي الصغر، من أجل خلق العديد من فرص العمل، ورفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجاً، وبما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك عبر تقديم حزمة من البرامج التمويلية، تتضمن "التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي"، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

وأشار كريم جمعة المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن التعاون مع البنك الزراعي المصري سوف يساهم في توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لصالح أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، للمساهمة في تحسين معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن

مقالات مشابهة

  • السعودية تتوقع عجزاً بنسبة 2.3% في ميزانية عام 2025
  • ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه
  • البنك الدولي: كل سكان غزة فقراء والتضخم عند 250 بالمئة
  • قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي
  • فوز "صحار الدولي" بـ"جائزة الأفضل أداءً"
  • مبيعات الإسمنت في تحسن بعد استعادة قطاع البناء نشاطه