المناطق_واس

شارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة اليوم، أهالي محافظة جزر فرسان، فعاليات صيد سمك الحريد المقامة ضمن المهرجان السنوي الـ ٢٠ لصيد الحريد في خليج الحصيص.

وعقب وصول سموه المقر المعد للصيد أعطى إشارة البدء للمشاركين في صيد سمك الحريد, حيث انطلق المتسابقون تجاه الممر المائي بالخليج الذي يمر به الحريد كل عام، بعد أن تم وضع بعض الأشجار من شجر “الكسب”, إضافة إلى الحواجز التي يضعها الصيادون لمنع عبور السمك لذلك الممر الضحل لتبدأ بعد ذلك عمليات الصيد من قبل المتسابقين في محاولة للحصول على أكبر قدر من تلك الأسماك في تقليد عرفه أهالي الجزيرة منذ مئات السنين.

أخبار قد تهمك حرس الحدود بجازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 193 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 2 مايو 2024 - 10:25 مساءً حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 90 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 2 مايو 2024 - 8:58 مساءً

وفي ختام الفعاليات أعلن الأمير محمد بن ناصر، نجاح المهرجان, معرباً عن سعادته بزيارة المحافظة ومشاركة أهالي فرسان احتفالاتهم بمهرجان الحريد للعام الحالي.

حضر فعاليات صيد سمك الحريد، وكيل إمارة المنطقة المكلف الدكتور عيسى بن يحيى البناوي، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية محمد بن هادي الشمراني ، ومحافظ فرسان عبدالله بن محمد ظافري، وعدد من المسؤولين وأهالي المحافظة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير جازان جازان بن عبدالعزیز محمد بن

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأميركي كوري بوكر أوجه التعاون

جدة : واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في جدة، اليوم، عضو الحزب الديموقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور كوري بوكر والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال استعراض علاقات الصداقة الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

فيما حضر من الجانب الأمريكي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة
  • ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأميركي كوري بوكر أوجه التعاون
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة تحت إشراف الهيئة العامة للعقار
  • ولي العهد يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كوري بوكر
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”