قدّم بروسيا دورتموند أداء تميز بالانضباط في مواجهة ضيفه باريس سان جيرمان الذي كانت التوقعات تصب في صالحه وفاز على بطل فرنسا 1 – صفر في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة الماضية، لكن مدرب دورتموند إيدن ترزيتش يقول إن لقاء العودة في العاصمة الفرنسية الأسبوع المقبل سيكون أكثر صعوبة.

وسجل النادي المنتمي  لوادي الرور هدف الفوز في الدقيقة 36 عن طريق لاعبه نيكلاس فولكروغ ليحقق تفوقاً طفيفاً قبل لقاء العودة في العاصمة الفرنسية، الثلاثاء المقبل.

وقال المدرب ترزيتش، في مؤتمر صحافي: «قدّمنا مباراة جيدة جداً وحققنا فوزاً بفارق صغير لكنه فوز مستحق، فريقنا قدّم أداءً جماعياً كبيراً وهو ما أوصلنا للفوز. كنا نريد هذا التفوق الصغير ونعرف أن لقاء العودة الأسبوع المقبل سيكون على الأرجح أكثر صعوبة من مباراة اليوم».

وأضاف ترزيتش: «هذا هو الشوط الأول فقط ومباراة الأسبوع المقبل ستكون قصة مختلفة. سيكون من الصعب مواجهة أدائهم أمام جمهورهم وشعرنا بهذا اليوم من الدقيقة 45 وحتى الدقيقة 60».

وتحسن أداء فريق العاصمة الفرنسية بعد الاستراحة وسدد في إطار المرمى مرتين في الدقيقة 51 كما أهدر عدداً من الفرص.

وقال ترزيتش: «أحسسنا بنوعية الفريق الفرنسي. لقد قدّمنا أفضل أداء في مواجهة سان جيرمان لكنه في الأسبوع المقبل سيحصل على دعم هائل من جمهوره وسيسعى لقلب النتيجة».

لكن دورتموند حقق بالفعل شيئاً كبيراً في لقاء الذهاب وهو تأكد حصول ألمانيا على مكان إضافي في دوري الأبطال في الموسم المقبل وربما يكون هو نفسه المستفيد الأكبر من هذا الإنجاز.

وحالياً يحتل دورتموند المركز الخامس بين فرق الدوري الألماني قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

وعن ذلك قال ترزيتش: «كنا نريد التأهل لدوري الأبطال عن طريق الدوري الألماني وليس بهذه الطريقة، لكن التأهل بناء على الحصول على المركز الخامس هو أيضاً جزئياً يأتي بسبب نجاحنا».

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان بروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأسبوع المقبل لقاء العودة

إقرأ أيضاً:

اللحوم المنغولية تصل الكويت الأسبوع المقبل

كشف سفير منغوليا لدى الكويت سيرجيلين بوريف عن تزامن بدء تصدير اللحوم المنغولية الحلال إلى الكويت وقطر مطلع الأسبوع المقبل.

 

وأوضح في تصريح لـ«الراي» أن عدداً من الشركات الكويتية ونظيرتها القطرية وقّعت اتفاقية مع شركات منغولية للبدء بتصدير لحوم الخراف والبقر والجمال من منغوليا إلى الكويت وقطر مطلع الأسبوع المقبل، عبر طائرة مستأجرة لنقل اللحوم.

كما كشف عن الانتهاء من محادثات بين البلدين للبدء بتصدير بعض المنتجات الزراعية للكويت مثل (البطاطا والجزر والبصل) اعتباراً من الشهر المقبل للمساعدة في الأمن الغذائي للكويت، لافتاً إلى أن بلاده تسعى في نفس الوقت لاستيراد بعض الفواكه المستوردة من الكويت لانخفاض كلفة الشحن.

وذكر السفير أن شهر أبريل المقبل سيشهد الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين منغوليا والكويت، مشيراً إلى خطط السفارة لإقامة العديد من الفعاليات الثقافية بهذه المناسبة، منها حفلة فولكلورية ومعرض للأزياء وحفل استقبال رسمي أيضاً.

 

مقالات مشابهة

  • بوروسيا دورتموند يكتسح سيلتيك بسبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • اللحوم المنغولية تصل الكويت الأسبوع المقبل
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الهلال والشرطة العراقي يلا شوت برابط مباشر hd يلا شوت في دوري الأبطال
  • 6 أرقام مهمة قبل «موقعة» أرسنال وسان جيرمان في «الأبطال»
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 30-9-2024
  • سان جيرمان ينصب الشباك حول «جناح» دورتموند