البوابة نيوز:
2024-09-29@05:56:06 GMT

ذكرى رحيله.. محطات في مشوار وائل نور

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في مثل هذا اليوم من عام 2016 رحل عن عالمنا الفنان وائل نور بعد مشوار فني كبير، فهو من مواليد 24 إبريل 1961، وحصل على معهد سكرتارية قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

اشتهر وائل نور خلال مشواره الفني بتقديم أدوار الشاب الشقي وقدم العديد من أدوار الشاب الخارج عن القانون، ونجح في خطف أنظار الجمهور خلال بدايته الفنية بفضل موهبته وخفة ظله.

كان الفنان الراحل فريد شوقي من أبرز الداعمين له، حيث شارك معه في العديد من الأعمال الفنية، والتي كان من أبرزها مسلسل "البخيل وأنا"، لينطلق بعدها في عالم الدراما والسينما، ويقدم عدد من الأعمال الفنية الناجحة، من أبرزها "ذئاب الجبل والمال البنون والبيه البواب وعلى باب الوزير"، بينما كان مسلسل "شقة فيصل" هو أخر أعمال الفنان الراحل وائل نور، والذي تم عرضه بعد رحيله عن عالمنا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وائل نور الفنان وائل نور شقة فيصل البخيل وأنا وائل نور

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم السبت، ذكرى ميلاد الفنان يحيى شاهين.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان يحيى شاهين، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

أهم المحطات في حياة الفنان يحيى شاهين بدت عليه موهبة التمثيل في مدرسة عابدين الابتدائية.ثم التحق بمدرسة العباسية الصناعية، نال دبلوم الفنون التطبيقية في قسم النسيج في عام 1933.اكتشفه بشارة واكيم، ولكنه عمل موظفًا في المحلة وقتها.ثم انضم بعد ذلك إلى الفرقة القومية للمسرح وعمل مع فاطمة رشدي في مسرحها ولمع في مسرحية "مجنون ليلى".ظل يعمل بين السينما والمسرح.تفرغ للسينما في عام 1946 بعد أن توقف عن العمل في مسرحية "مرتفعات ويذرنج".قدم أدوار متعددة ثم قام بإنتاج بعض الأفلام في شركته.حصل على العديد من الجوائز عن أفلامه، منها : "جعلوني مجرمًا، نساء في حياتي، ارحم دموعي".لمع في ثلاثية نجيب محفوظ في شخصية "سي السيد" التي أخرجها حسن الإمام.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى رحيله.. ما لا تعرفه عن أحمد رمزي "الفتى الشقي"
  • سناء منصور عن علاء ولي الدين في ذكرى وفاته: كان مدرسة ضحك
  • في ذكرى رحيله.. معلومات تعرفها لأول مرة عن عبدالناصر
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • فى ذكرى رحيل أحمد رمزي.. قصة إنقاذ حياة عبدالحليم حافظ
  • مصطفى بكري يزور ضريح الزعيم جمال عبد الناصر في ذكرى رحيله الـ 54.. صور
  • في ذكرى رحيل أحمد رمزي.. تعرف على أبرز اعماله الفنية
  • موعد ومكان حفل وائل الفشني المقبل
  • في ذكرى ميلاد ثريا حلمي... تعرف على أبرز المحطات الفنية لها