صدى البلد:
2024-10-05@15:51:19 GMT

متى نريد .. كيف كاشف نتنياهو العالم بإعلانه هذا

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من جديد على أن القرارات الحاسمة المتعلقة بأمنها وبقائها تقع على عاتق الحكومة الإسرائيلية وحدها. وتؤكد تصريحات نتنياهو، التي أدلى بها وسط توترات إقليمية وتدقيق دولي، التزام إسرائيل بتقرير المصير وحماية مصالحها.

قال نتنياهو: لدينا امتنان لأصدقائنا في العالم. ولكن أقول أيضًا لأصدقائنا الأوفياء: إن القرارات المتعلقة بالقضايا التي تهم وجودنا نتخذها بأنفسنا، من منطلق المسؤولية ومن منطلق الحكم الأفضل.

سنفعل كل ما في وسعنا لمواصلة حماية بلادنا”.

من خلال الاعتراف بالامتنان للحلفاء وفي الوقت نفسه التأكيد على الاستقلال، نقل نتنياهو رسالة واضحة: تحتفظ إسرائيل بصلاحية التصرف بشكل حاسم في الأمور الحيوية لوجودها. ويعكس هذا التأكيد على السيادة موقف إسرائيل الطويل الأمد بشأن الأمن القومي ويؤكد تصميمها على الدفاع ضد التهديدات المتصورة.

يأتي تصريحات نتنياهو في وقت تتزايد فيه التحديات الجيوسياسية، حيث تواجه إسرائيل مخاوف أمنية على المستوى الداخلي وعبر حدودها. وعلى هذه الخلفية، فإن رسالة نتنياهو الواضحة تعزز تصميم إسرائيل على حماية سيادتها وحماية مواطنيها.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو yوتيريش، واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، نشرته  على حسابها في منصة "إكس"أن الأشخاص غير المرغوب فيهم هم منتهكو حقوق الإنسان، ومجرمو الحرب الإسرائيليون، وليس رئيس أهم مؤسسة دولية تُعنى بحقوق الإنسان، وبالأمن والسلم الدوليين".

The Ministry of Foreign Affairs and Expatriates of the State of Palestine condemns the systematic Israeli targeting of Mr. @antonioguterres, Secretary-General of the @UN, and his designation as a persona non grata. The Ministry affirms that the true persona non grata are the… pic.twitter.com/47XW3XIUDc

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) October 3, 2024

واعتبرت الوزارة، هذه الممارسات إرهاب دولة منظماً تمارسه إسرائيل،  تجاه المنظمات والشخصيات الأممية، والقامات الدولية كالأمين العام للأمم المتحدة، وكل العاملين بمؤسسات القانون الدولي، والمقررين الخاصين، واللجان الدولية ولجان التحقيق، لتقويض عملهم.

واعتبرت الوزارة في بيانها أن أفعال إسرائيل تأتي في محاولة منها لثني المنظومة الدولية عن أداء دورها وقيامها بمهامها وفقاً للمبادئ والمواثيق الدولية، ولإسكات صوتهم، وهو ما يتناقض مع السياسات والممارسات الإسرائيلية.

عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان - موقع 24دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف "العدوان الهمجي" على فلسطين ولبنان.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، جميع الدول والمؤسسات الدولية برفض هذا الموقف الإسرائيلي،  واعتبارها دولة خارجة عن القانون الدولي، وفرض العقوبات عليها لاستهدافها لأشخاص ومؤسسات القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الريشة التي حركت ضمائر العالم
  • وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية
  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني
  • نجم يد الأهلي: كنا نريد الوصل للنهائي.. ونستحق الفوز على برشلونة
  • إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش
  • إسرائيل: سنردّ قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة
  • في أول ساعات استلامه.. محافظ المركزي يلغي 69 قرارا لـ”عبدالفتاح غفار”