شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن وزارة الري.موقف الإمداد المائي بالخزانات كافي لإحتياجات الموسم الزراعي، إطمأن المهندس ضو البيت عبد الرحمن وزير الري والموارد المائية والدكتور أبو بكر عمر البشرى وزير الزراعة والغابات أمس على مواعين الري التي تروي .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الري.

موقف الإمداد المائي بالخزانات كافي لإحتياجات الموسم الزراعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الري.موقف الإمداد المائي بالخزانات كافي...

إطمأن المهندس ضو البيت عبد الرحمن وزير الري والموارد المائية والدكتور أبو بكر عمر البشرى وزير الزراعة والغابات أمس على مواعين الري التي تروي مشاريع الجزيرة والمناقل والسوكي الرهد والتي تشمل خزان سنار ومحطتي طلمبات مينا والسوكي بغرض الإطمئنان لتأمين ري محاصيل العروة الصيفية .. من جانبه أكد وزير الري حرص وزارته إنجاح الموسم الزراعي الصيفي بكافة المشاريع الزراعية المروية في البلاد مشيراً لعودة مشروع السوكي الزراعي لدائرة الإنتاج بزراعة 5 ألف فدان معلناً أن الإمداد المائي بخزانات السودان كافي لتلبية إحتياجات المحاصيل الزراعية من المياه إلى جانب توفير المواد البترولية والإتفاق مع وزارة الطاقة والكهرباء على إستقرار الإمداد الكهربائي للطلمبات بالمشاريع حسب مطمئناً المزارعين بوضع كل التحسبات الفنية لإنجاح الموسم مشدداً على ضرورة محاربة ظاهرة التعديات على منشآت الري بالمشاريع المروية والحرص علي دفع رسوم المياه .. فيما أكد وزير الزراعة والغابات تعاونهم مع الري مناشداً شركاء العملية الزراعية ووزارة المالية توفير التمويل اللازم لإنجاح الموسم الزراعي مثمناً جهود الري والعاملين للحفاظ علي مناسيب الري بترعتي الجزيرة والمناقل والذي وصل الي 35 مليون متر مكعب من المياه مجدداً عزم وزارته الخروج بالسودان إلى بر الأمان عبر القطاع الزراعي ونجاح الموسم الصيفي ..

وكاله سونا

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الري.موقف الإمداد المائي بالخزانات كافي لإحتياجات الموسم الزراعي وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الري المصري يتوجه إلى جنوب السودان

يتوجه وزير الري المصري هاني سويلم لجنوب السودان في زيارة تستمر لـ 4 أيام.

إقرأ المزيد "إثيوبيا تخصم من الإيراد المصري".. سد النهضة يستعد للملء الخامس

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، أوضح المتحدث باسم وزارة الري المصرية محمد غانم، أن الوزير سويلم سيشارك في تدشين مشروعات جديدة، أهمها مركز التنبؤ بالأمطار والفيضان الذي تم تنفيذه بدعم كامل من مصر في جنوب السودان، مع تدريب العاملين في هذا المركز.

وأضاف غانم أن مركز التنبؤ بالأمطار والفيضان يتم تنفيذه لأول مرة في جنوب السودان، وتم قبل ذلك إنشاء مركز للتنبؤ في دولة الكونغو، مشددا على أهمية المركز مع التغيرات المناخية، لاتخاذ القرار الصائب والتوقع الصحيح.

وأشار المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري إلى أن هناك مشروعا آخر لـ"تطهير بحر الغزال"، حيث سيتم تنفيذ عملية تطهير لـ30 كيلو مترا من البحر.

المصدر: "صدى البلد"

مقالات مشابهة

  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان
  • الري: نعطي أولوية كبرى لإنشاء مشروعات في دول حوض النيل
  • وزير الري: ملتزمون بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون الزراعي المشترك
  • وزير الري يفتتح عددا من المشروعات التنموية في جنوب السودان
  • موقف رضا سليم من الرحيل عن الأهلي في نهاية الموسم.. كولر يحسمها
  • وزير الري المصري يتوجه إلى جنوب السودان