شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن هيئة الزراعة …السماح لسفن الصيد الكويتية المرخص لها بصيد الروبيان في المنطقة الاقتصادية الخاصة اعتبارا من يوم غد، الكويت 31 7 كونا أعلنت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية السماح لسفن الصيد الكويتية المرخص لها بصيد الروبيان في المنطقة الاقتصادية .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الزراعة:…السماح لسفن الصيد الكويتية المرخص لها بصيد الروبيان في المنطقة الاقتصادية الخاصة اعتبارا من يوم غد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الزراعة:…السماح لسفن الصيد الكويتية المرخص لها...
الكويت - 31 - 7 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية السماح لسفن الصيد الكويتية المرخص لها بصيد الروبيان في المنطقة الاقتصادية الخاصة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وبدء موسم صيده في المياه الإقليمية الكويتية في الأول من سبتمبر المقبل.وقال نائب المدير العام للثروة السمكية محسن المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الهيئة أصدرت القرار رقم 695 لسنة 2023 والذي يقضي بالسماح لسفن الصيد الكويتية المرخص لها بصيد الروبيان في المنطقة الاقتصادية الخاصة بعد الحصول على تصريح مسبق من الهيئة.وأضاف ان موسم صيد الروبيان يبدأ غدا في المنطقة الاقتصادية الخاصة ويستمر حتى نهاية يناير 2024 فيما يبدأ موسم صيد الروبيان في المياه الإقليمية الكويتية في الأول من سبتمبر المقبل لأصحاب تراخيص الجر الخلفي وذلك بعد حظر صيده لأكثر من 6 أشهر حفاظا على ثروات البيئة البحرية وإثراء للمخزون السمكي وزيادة وفرته مستقبلا. (النهاية) م ف / ن و ف

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة الزراعة:…السماح لسفن الصيد الكويتية المرخص لها بصيد الروبيان في المنطقة الاقتصادية الخاصة اعتبارا من يوم غد وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. ارتفاع أسعار الأسماك 30% مع اقتراب موسم الروبيان

تستعد الأسواق المحلية في المنطقة الشرقية لاستقبال موسم الروبيان لعام 2024، والذي ينطلق في الأول من أغسطس.
ومع اقتراب الموسم، تشهد أسعار الأسماك ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة تصل إلى 30% في بعض الأنواع، خاصة الكنعد.
أخبار متعلقة طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاءإنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }ارتفاع أسعار الأسماكأوضح حسن المهر، بائع أسماك وروبيان، أن ارتفاع أسعار الأسماك يرجع إلى بدء تجهيز الصيادين لموسم الروبيان، ما أدى إلى انخفاض المعروض من الأسماك المحلية.
وأشار إلى أن سعر الكنعد المحلي ارتفع من 45 ريالًا إلى 65 ريالًا للكيلو، وأن أسعار الأسماك الأخرى شهدت ارتفاعات مماثلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية.. ارتفاع أسعار الأسماك 30% مع اقتراب موسم الروبيان
وقال المهر: أقل من شهر ويبدأ موسم الروبيان بعد توقف استمر 6 أشهر، من فبراير 2024، ونجد في كل عام مع انطلاقة الموسم ترتفع أسعار الأسماك وهذا متعارف عليه.
وتابع: نجد سمك الكنعد المحلي ارتفع من سعر 45 رياًال إلى 65 ريالًا للكيلو، ونجد ذلك في أغلب الأسماك، فالشعري وصل بين 40 و45 ريالًا للكيلو، وسمك الصافي المقاس الصغير يصل سعره 70 ريالًا للكيلو، وسعر الصويفي 50 ريالًا، وسمك الهامور من 60 إلى 65 ريالًا للكيلو.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية.. ارتفاع أسعار الأسماك 30% مع اقتراب موسم الروبيانتحضير لموسم الروبيانوأكد عبدالله الغزوي، بائع أسماك وروبيان بجزيرة الأسماك في القطيف، أن الأسعار في بداية الموسم ستختلف تبعًا لنوع وحجم الروبيان ومصدره.
وتوقع أن يتراوح سعر الروبيان الصغير بين 200 و250 ريالًا للثلاجة «32 كيلو»، والروبيان الوسط 400 ريالًا، وفرخ الجامبو بين 600 و700 ريالًا، وروبيان الجامبو 1200 ريالًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأشار الغزوي، إلى أن البحارة بدأوا في تجهيز مراكبهم للموسم، متوقعًا أن تكون جودة الروبيان هذا العام أفضل من العام الماضي، مع وفرة في المعروض.
وأشار إلى أن الروبيان يختلف بحسب المراعي، وكل نوع من الروبيان يختلف من حيث السعر والطعم في الأكل أيضا، وكل نوع وصنف له ميزة تختلف من الآخر، فعلى المشترين والزبائن ملاحظة ذلك، متوقعًا الوفرة.

مقالات مشابهة

  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفين لنظام البيئة بمحمية «سلمان الملكية»
  • ضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الصيد بمحمية الملك سلمان الملكية
  • عايزين عمل ميداني وتخفيف معاناة المواطن.. زراعة النواب تدعو الحكومة إلى إعادة هيكلة الزراعة
  • الفلبين: “سفينة صينية ضخمة” دخلت المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين في بحر الصين الجنوبي
  • نيجيريا تؤيد مبادرة إطلاق عملة "ايكو" الموحدة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا "ايكواس"
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • الشرقية.. ارتفاع أسعار الأسماك 30% مع اقتراب موسم الروبيان
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم
  • الرئاسة السورية تعلن وفاة مستشارة الرئيس الخاصة لونا الشبل