ويقع المطعم بيتزا "سيكريت" في منطقة بشارة الخوري بالعاصمة بيروت، وقد تحول إلى مسرح لكارثة فجعت اللبنانيين قبل يومين عندما اشتعلت النيران فيه نتيجة انفجار أسطوانات الغاز، فأتت عليه بالكامل.

ولقي 8 أشخاص حتفهم خنقا بعد هروبهم إلى غرفة تحت الأرض، وجرح اثنان آخران، وفق ما قاله فوج إطفاء بيروت.

وأثار الحادث غضبا واسعا على مواقع التواصل في لبنان، ورصد برنامج شبكات بتاريخ (2024/5/2) بعض تغريدات النشطاء في لبنان، إذ تحدث بعضهم عن إهمال في متابعة إجراءات السلامة في كثير من المطاعم، حيث كتبت ريان "ذهبوا إلى العمل ولم يعودوا وكأنهم ذهبوا إلى حرب شعواء".

وتابع ريان حديثه بالقول "حريق بشارة الخوري أسفر عن ارتقاء العديد من الشهداء، بسبب تغيب إجراءات السلامة العامة وإجراءات الطوارئ عن عدد كبير من أماكن العمل.. عيد العمال حزين في لبنان".

فساد حكومي

أما نبيل، فانتقد المسؤولين اللبنانيين بقوله "من المفترض أن يتابع المطاعم غير المرخصة قبل أن تقع الفاجعة! ماذا يفعل هؤلاء خلف مكاتبهم ومقابل ماذا يتقاضون رواتبهم؟ من يحاسب؟".

وطالب ساجد بمعاقبة كل من له صلة بالحادث "يجب أن يتوقف الاستهتار بحياة العمال واستعبادهم"، في حين كتب ميشال فلاح "ألا تُشكل فاجعة انفجار (أو تفجير) المطعم في بشارة الخوري، دافعا لضبط كل المصالح التي تكاثرت كالفطر".

وأضاف فلاح "في زمن انحلال الدولة ومؤسساتها، لإعادة تصويب الأمور، وحماية الناس وحقوقهم، وحقوق الدولة، على السواء؟".

وبعد الحادث، تفقد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي مكان الحريق، وقال إنه سيتم التحقيق بالأدلة الجنائية في الحادثة التي وقعت، وإن القضاء حتما سيظهر الجهة المسؤولة.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن المحامي العام الاستئنافي في بيروت زار المكان، وأمر بتوقيف صاحب المطعم ومسؤول فيه رهن التحقيق، مشيرة إلى أن التحقيقات ستتناول إن كان المطعم يوفر إجراءات السلامة وما إذا كان مرخصا من عدمه.

2/5/2024المزيد من نفس البرنامجشركة سويسرية معروفة تتلف مليوني زجاجة من المياه المعدنية.. ما السبب؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21أسقطت زميلتها عمدا خلال سباق بطولة الجمهورية للدراجات .. مطالبات بمحاسبة لاعبة مصريةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09أحيت الأمل وبثت البهجة.. صورة منزل بغزة أعيد طلاؤه بعد استهدافه من الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33كيف علق مغردون على إغلاق كنتاكي 108 من فروعها بماليزيا؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03هل يمثل خلاف صلاح وكلوب نهاية حزينة لمسيرة أسطورية؟.. المنصات تجيبplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 16 seconds 04:16كيف علق ناشطون على رفض 30 عسكريا إسرائيليا أوامر الاستدعاء؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 28 seconds 04:28كيف علق إسرائيليون على فيديو القسام "ضغطكم فشل في تحرير أبنائكم"؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 52 seconds 04:52من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

مطالبات بإيجاد حلول لوصول المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة

3/7/2024مقاطع حول هذه القصةأصوات من غزة.. معاناة دفن الأهالي لشهدائهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14توقعات بتحقيق حزب العمال البريطاني فوزا ساحقا بالانتخاباتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية إسرائيلية بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 07 seconds 01:07تجدد الاشتباكات في نيروبيplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 58 seconds 00:58خروج المستشفى الأوروبي عن الخدمة بعد تهديد قوات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51هل باتت إسرائيل أمام مفترق طرق إستراتيجي؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي في عملية طعن داخل الخط الأخضر
  • مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرم
  • الحزن يخيم على أهالي قتلى احتجاجات ضد الحكومة في كينيا
  • فوز الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانيا
  • أصوات من غزة.. معاناة دفن الأهالي لشهدائهم
  • مطالبات بإيجاد حلول لوصول المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة
  • تجدد الاشتباكات في نيروبي
  • بعد 9 أشهر.. تعرف على المشهد الميداني بقطاع غزة
  • جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاء
  • هل رعته الحكومة؟.. ملتقى صالونات تجميل يثير جدلا واسعا بليبيا