شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير التعليم 812 طالبا ارتكبوا مخالفات في امتحانات الثانوية العامة 2023، قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، إن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التعليم: 812 طالبا ارتكبوا مخالفات في امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التعليم: 812 طالبا ارتكبوا مخالفات في امتحانات...

قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، إن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام تخطى الـ 2000 لجنة، موضحا أن المنظومة تضمنت أعداد كبيرة من الملاحظين وغيرها.

رصد مخالفات امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضح، أن هناك 756 قضية خاصة بامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه تم رصد مخالفات باستخدام أجهزة محمولة، وكفر الشيخ والإسكندرية والجيزة كانت أكثر المحافظات مخالفة، موضحا أن تسريب امتحانات الثانوية العامة لم يحدث أبدا ولكن بعد بدء امتحان الثانوية العامة كان يسمى غش، وهناك باركود على ورق الأسئلة كان يتم ضبط الطالب من خلاله فى غضون 5 دقائق.

812 طالب مخالفين في امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضاف الوزير، أن هناك 812 طالبا مخالفين تم إحالة 641 طالبا للنيابة العامة، وعدد الملاحظين المخالفين 199 ملاحظ تم إحالتهم للشئون القانونية، موضحا أن اللجنة الفنية لا تضع الامتحانات ولكن تراجع الأسئلة ويتم وضعها من خلال بنوك الأسئلة وتم مراجعة نموذج الإجابة من خلال لجان تشكل من 10 خبراء، وكل ما قام خبراء اللجان بتحديده تم الأخذ به فى التصحيح لضمان حقوق الطلاب إذ لم يتم بدء التصحيح إلا بعد إقرار اللجان لنموذج الإجابة.

المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لإعلان إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2023 وجميع التفاصيل الخاصة بالنتيجة.

نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2023

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في مؤتمر صحفي، عن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2023، وتكون 78.8%، وعن نسبة النجاح فى العام الماضي كانت 74.5%.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وتنشر بوابة الأسبوع الإلكترونية نتيجة الثانوية العامة 2023، ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من بوابة الأسبوع من خلال الضغط على الرابط التالى: نتيجة الثانوية العامة 2023 بوابة الأسبوع.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

- الدخول على بوابة الأسبوع الإلكترونية من خلال الرابط التالى: هنـــــــــــــــــــــا.

- كتابة رقم الجلوس.

- الضغط على متابعة.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس.

ًبعد قليل.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر بوابة الأسبوع

برقم الجلوس.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر موقع الأسبوع

موعد ورابط نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر بوابة «الأسبوع»

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير التعليم: 812 طالبا ارتكبوا مخالفات في امتحانات الثانوية العامة 2023 وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتیجة الثانویة العامة 2023 المؤتمر الصحفی بوابة الأسبوع من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد

أطلق حزب الله اللبناني الأحد الماضي أكثر من 100 صاروخ متوسط المدى باتجاه إسرائيل، مستهدفًا مناطق حيوية مثل حيفا ووادي يزرعيل وطبريا والجليل. 

أسفرت هذه الهجمات ن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين بجروح خطيرة، إلى جانب اشتعال الحرائق في عدة مواقع.

تصاعد الذعر والفوضى في إسرائيل

أثارت الهجمات حالة من الذعر الشديد في البلدات الإسرائيلية المستهدفة، مما أدى إلى فوضى كبيرة في حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو. 

لم تقتصر الهجمات فقط على المواقع المدنية، بل استهدفت أيضًا مجمعات الصناعات العسكرية في شمال حيفا، مما زاد من تعقيد الوضع الأمني في تلك المناطق.

تدابير احترازية وتعطيل الدراسة

نتيجة لهذا التصعيد، أعلنت السلطات الإسرائيلية تحويل نظام التعليم في المناطق المستهدفة إلى التعليم عن بعد، كتدبير احترازي خوفًا من المزيد من الهجمات الصاروخية. 

تشمل المناطق المتأثرة شمال وجنوب الجولان، الأغوار، الجليل بجميع أقسامه، بالإضافة إلى منطقة خليج حيفا.

وأكدت وزارة التعليم الإسرائيلية أنه لن تُعقد الدراسة في المدارس يوم الإثنين أيضًا في هذه المناطق، مشيرة إلى أن الإجراءات الاحترازية ستظل سارية حتى إشعار آخر.

يأتي هذا في ظل التصعيد العسكري المستمر في لبنان وردود الفعل القوية من حزب الله على الهجمات الإسرائيلية.

تأثير الهجمات على الوضع الأمني والاقتصادي

الهجمات الصاروخية لحزب الله أسفرت عن أضرار مادية كبيرة في عدة مناطق. 

أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن الصواريخ تسببت في موجة من الحرائق في أماكن مختلفة مثل كاديتا في الجليل، إضافة إلى إصابة 5 أشخاص بشظايا الصواريخ في مناطق مثل كريات بياليك والجليل الغربي.

تفاوتت الإصابات بين الطفيفة والمتوسطة، بينما اندلعت الحرائق في أربع مواقع على الأقل.

أحد أخطر هذه الهجمات كان في بلدة موراشيت، حيث أصابت الصواريخ منازل وسيارات بشكل مباشر، وتضررت مزرعة أبقار في وادي يزرعيل جراء سقوط أحد الصواريخ. 

في ضوء هذه التهديدات، أمر الجيش الإسرائيلي بإغلاق المدارس ومنع التجمعات في المناطق الواقعة من حيفا شمالًا، كما دعا السكان إلى البقاء بالقرب من الملاجئ.

التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

جاءت هذه الهجمات في أعقاب التصعيد العسكري الأخير بين حزب الله وإسرائيل، بعد ممارسات الاحتلال العدوانية في بيروت ولبنان عمومًا. 

ردًا على ذلك، أطلق حزب الله نحو 150 صاروخًا باتجاه مناطق مختلفة داخل إسرائيل، مما أسفر عن أضرار مادية واشتعال النيران في بعض المناطق الحيوية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يزوران مدرستي "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات"
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • الإسكان: لن يتم التصالح على مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023