تحدث الدكتور مينا ماهر إدوارد، عضو المبادرة الوطنية "ابدأ"، عن إطلاق أول صندوق للاستثمار الصناعي المباشر في مصر.

"ابدأ": نعمل في مبادرات متعددة.. وتنوع القطاعات الصناعية لدينا ميزة تنافسية 200 مليون جنيه.. فانتازيا تشيد بدور مبادرة ابدأ

وقال ماهر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه تزامنا مع الاحتفال بعيد العمال تم إطلاق أول صندوق للاستثمار الصناعي المباشر في مصر، وهذا يعكس اهتمام الدولة بالقطاع الصناعي خاصة زيادة الاستثمار.

 

وأضاف، أن الهدف الرئيسي للصندوق تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة الصادرات.

وأشار إلى أنه سيتم طرح الصندوق في البورصة المصرية بقيمة 2.5 مليار جنيه، لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات، ومبادرة ابدأ هي التي الذي ستتولى إدارة الصندوق.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابدأ صندوق البورصة المصرية البورصة المصرية الاحتفال بعيد العمال المبادرة الوطنية القطاعات الصناعية القطاع الصناعى الفاتورة الاستيرادية أول صندوق للاستثمار

إقرأ أيضاً:

هل يجوز إخراج زكاة المال على عائد شهادات البنوك؟ أمين الفتوى يوضح «فيديو»

حكم إخراج زكاة على شهادات البنوك.. أجاب الشيخ محمد عبد السميع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية على سؤال يقول: «أنا أمتلك شهادة في البنك بالغة نصاب وأخرج عليها زكاة وأمتلك واحدة أخرى ليست بالغة نصاب، فهل يجب علي جمع قيمة الشهادتين وإخراج الزكاة مجتمعة حسب قيمة المبلغ؟».

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خلال برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، تقديم الإعلامي «مهند السادات»، أن الشريعة تحكم أنه إذا بلغ المال النصاب وحال عليه الحول وكان فائضا عن الأصلية، فيجب إخراج الزكاة فيه، لافتا إلى النصاب في الأيام الحالية هو ما يشتري 85 جرام ذهب من عيار 21.

وأكد أمين الفتوى أنه في حالة امتلاك الشخص لشهادة وينفق من عائدها وظروفه المادية لا تسمح له بالإنفاق من الأصل، وبلغت هذه الشهادة النصاب وحال عليها الحول، فمسموح له في هذه الحالة إخراج الزكاة من عائد الشهادة، فلو كان العائد 10 آلاف جنيه يجب إخراج ألف جنيه زكاة، وذلك كلما تم تسلم العائد.

وأشار الشيخ محمد عبد السميع إلى أن تطبيق المثال السابق مسموح في الشهادة الثانية التي تمتلكها أما الشهادة الأخرى فتظل تسير على سابق عائدها، معللا أن هذا الحكم في حالة إن كانت تنفق من عائد الشهادة وتحتاجه في شراء أشياء وأغراض لها.

اقرأ أيضاًأمين الفتوى: رؤية النبي محمد عليه السلام دليل على الثبات على الطريق الصحيح | فيديو

أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية

ما هو الزواج الفندقي وحكمه؟.. أمين الفتوى يُجيب

مقالات مشابهة

  • عادل السنهوري يوضح أهم المحاور في مؤتمر الحكومة ( فيديو)
  • الإمارات تشارك بمعرض "إينوبروم" الصناعي في روسيا.. فيديو
  • العفو الدولية تدعو رئيس المجلس الإنتقالي إلى إطلاق سراح الصحافي أحمد ماهر 
  • إطلاق القمر الصناعي التركي “تركسات A6” إلى الفضاء
  • إطلاق القمر الصناعي التركي “تركسات 6A” إلى الفضاء
  • إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات A6 إلى الفضاء
  • محام يوضح حقوقك عند تضرر سيارتك من مشاكل الطرق.. فيديو
  • هل يجوز إخراج زكاة المال على عائد شهادات البنوك؟ أمين الفتوى يوضح «فيديو»
  • دعما للاستثمار في قطاع التعليم.. توقيع اتفاقية مساهمين بين سيرا للتعليم والأهلي سيرا للخدمات التعليمية وصندوق مصر لتطوير التعليم لإنشاء أربعة فروع لجامعات دولية
  • أهداف مبادرة ابدأ لدعم الصناعة المصرية.. بينها تقليل فجوة الاستيراد