شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن رئيس الجمهورية لوزير الموارد أهمية التنسيق مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية، أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة التنسيق والتعاون مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الجمهورية لوزير الموارد: أهمية التنسيق مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الجمهورية لوزير الموارد: أهمية التنسيق مع دول...

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة التنسيق والتعاون مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن ” رئيس الجمهورية  عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله لمناقشة الوضع المائي ومعالجة الآثار الناجمة عن شحّ المياه في البلاد”.

وأوضح عبد اللطيف “أهمية التنسيق والتعاون مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية، والاستمرار في بذل الجهود على الصعيد الإقليمي للحفاظ على حصة العراق العادلة والكافية من المياه”.

وأكد على “ضرورة التركيز على الواقع المائي وتطويره من خلال المتابعة المستمرة لإنشاء السدود لخزن المياه ومعالجة مشاكل الجفاف والتصحر وانخفاض مناسيب المياه الجوفية، والتجاوز على الحصص  المائية  بأنشاء بحيرات الأسماك غير المجازة”.

وشدد رئيس الجمهورية، على “ضرورة تحسين إدارة المياه ومنع الهدر والإسراف في استخدامها سواء للأغراض الزراعية أو الاستخدام المباشر والبدء بحملات توعوية إعلاميا في هذا الشأن”.

من جانبه أكد وزير الموارد المائية، “استمرار الوزارة في جهودها الحثيثة مع دول الجوار ذات العلاقة للتوصل إلى نتائج عادلة ومنصفة في السياسات المائية تضمن الحقوق وتراعي وتحفظ الحياة والبيئة وتؤمّن المصالح المشتركة للجميع”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الجمهورية لوزير الموارد: أهمية التنسيق مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد اللطیف

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصحراوي يهنئ رئيس الجمهورية لفوزه في الإنتخابات

هنأ رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية إبراهيم غالي، باسمه ونيابة عن الشعب الصحراوي الشقيق، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. بمناسبة إنتخابه لعهدة رئاسية ثانية.

وفي بيان لرئاسة الجمهورية، فقد تقدم الرئيس الصحراوي بأحر التهاني وأصدق الأماني بموفور الصحة والعافية وبالسداد والتوفيق والنجاح في تأدية المهمة النبيلة السامية. مشيدا بالموقف المبدئي الراسخ الذي طالما تبنته جزائر الحرية والكرامة والأنفة والشهامة. بالوقوف إلى جانب كفاحه العادل والمشروع من أجل الحرية والاستقلال.

مقالات مشابهة

  • الوزير الأول الياباني يهني رئيس الجمهورية فوزه بعهدة ثانية
  • الرئيس العراقي يهنئ رئيس الجمهورية بعهدة رئاسية ثانية
  • مسدسات رئيس الجمهورية…..!!
  • رئيس الوزراء: مستعدون لتقديم جميع الحوافز لزيادة الاستثمار الألماني بمصر
  • رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا من محمد بن سلمان وهذا ما دار بينهما
  • رئيس الوزراء يلتقي مفتي الجمهورية
  • الأمطار الأخيرة تعزز الموارد المائية في عدة جهات مغربية
  • جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية
  • مباحثات ثنائية موسعة بين رئيس الجمهورية والرئيس الإيراني
  • الرئيس الصحراوي يهنئ رئيس الجمهورية لفوزه في الإنتخابات