شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لإنهاء أزمة تخفيف الأحمال تفاصيل مقترح برلماني لترشيد الكهرباء، 12 53 م الإثنين 31 يوليو 2023 كتب نشأت علي أشاد الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي، بخطة وقرارات .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لإنهاء أزمة تخفيف الأحمال.

. تفاصيل مقترح برلماني لترشيد الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لإنهاء أزمة تخفيف الأحمال.. تفاصيل مقترح برلماني...

12:53 م الإثنين 31 يوليو 2023

كتب- نشأت علي:

أشاد الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي، بخطة وقرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمحافظات خلال الأيام المقبلة، معلنًا تأييده التام لفصل إنارة الإعلانات المضيئة على المحاور والميادين؛ بما لا يؤثر على سلامة المواطنين والالتزام بغلق المحلات العامة والتجارية لترشيد استهلاك الكهرباء على أن يكون غلق المحلات التجارية والعامة صيفًا في الـ11 مساء، وإغلاق الورش الموجودة في الكتل السكنية في السابعة مساء.

وقال رمزي، في بيان له اليوم الإثنين، إنه يؤيد غلق الإنارة بالمساجد بعد كل صلاة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، مع استخدام اللمبات الليد الموفرة لاستهلاك الكهرباء؛ خصوصًا أن استخدام اللمبات الليد وفر استهلاك الكهرباء بقيمة 9 مليارات جنيه خلال 9 سنوات، مشيدًا بجميع الإجراءات التي اتخذتها وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في هذا الصدد .

وأكد البرلماني أن الأهم في خطة الحكومة هو التنفيذ بكل حسم وقوة لهذه الخطة وتطبيق عقوبات حاسمة ضد كل مَن يخالفون هذه القرارات من أجل إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء؛ خصوصًا خلال هذه الفترة بسبب الارتفاعات الكبيرة في الحرارة، مطالباً جميع المحافظين والقيادات المحلية من رؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى، بتشكيل لجان لمتابعة تنفيذ هذه القرارات.

وتوجه رمزي بالشكر إلى الحكومة على استجابتها لاقتراحه الذي تقدم به لترشيد استهلاك الكهرباء، مطالباً مختلف الوزارات والمحافظات والهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية بترشيد الاستهلاك الكهربائي بداخلها وعدم إنارة هذه المؤسسات بعد أوقات العمل الرسمية إلا للضرورة القصوى التي تتطلب وجود بعض المسؤولين بها في فترات مسائية.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لإنهاء أزمة تخفيف الأحمال.. تفاصيل مقترح برلماني لترشيد الكهرباء وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس استهلاک الکهرباء

إقرأ أيضاً:

عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الاثنين، بيانًا مهمًا بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية ومواعيد قطع الكهرباء.

 مواعيد قطع الكهرباء في مصر 

أوضحت الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

كما أكدت الشركة أن خطة تخفيف الأحمال المعدلة تتضمن ألا تزيد فترة انقطاع الكهرباء لكل منطقة على ساعتين، ويبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

 موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه ابتداءً من نهاية الأسبوع الثالث من يوليو، سيتم التوقف تمامًا عن قطع الكهرباء في مصر طوال فترة الصيف.

وأوضح مجلس الوزراء أن أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات خلال الأيام الماضية كانت نتيجة عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء. 

حدث نقص في توريد الغاز لمدة 12 ساعة متصلة، ما أثر على المعدل الطبيعي لتوليد الكهرباء، واضطرت الحكومة إلى زيادة فترة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال على الشبكة الوطنية.

 توصيات للمواطنين

في سياق متصل، دعت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لتخفيف الأحمال، بما يساهم في تحسين كفاءة الشبكة وتقليل فترات الانقطاع.

مقالات مشابهة

  • برلماني: قرار إغلاق المحال لترشيد الكهرباء بداية لتنظيم حياة المصريين
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال