صدى البلد:
2024-10-01@21:24:47 GMT

200 مليون جنيه.. فانتازيا تشيد بدور مبادرة ابدأ

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

أكد أحمد رجب المؤسس والمدير التنفيذي لمصنع فانتازيا، أن المصنع بدأ من الصفر في محافظة الدقهلية، وتحديدًا في المنطقة الصناعية، وأن مصنعهم متخصص في انتاج الاسفنج، الفرش الفندقي.

الرئيس السيسي يهنئ بولندا بذكري يوم الدستور الجيل: السيسي يقود نهضة صناعية غير مسبوقة في تاريخ مصر بسواعد أبنائها العمال


وأضاف المدير التنفيذي لمصنع فانتازيا، خلال كلمته في أثناء الاحتفال بعيد العمال، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه مع مرور الوقت تم زيادة خطوط الإنتاج المغذية للمصنع.


ولفت إلى أنه تم التصدير بنسبة 30%، والتصنيع لحساب شركات أجنبية، وأن مجموعة فانتازيا موجودة على مساحة 15 ألف متر، وتضم 400 عامل، بطاقة انتاجية 22 ألف طن في العام، وبطاقة استثمارية 200 مليون جنيه، وأن نسبة المكون المحلي في المنتج الخاص بهم 30%، وهناك هدف للوصول لـ 70%.


وأشار إلى أن مبادرة ابدأ كان لها دور هام وأنه تم تخصيص قطعة أرض جديدة من أجل التوسعات المستقبلية، لتصنيع المادة الخام، وأن هذا سيقف استيراد 150 ألف طن من الخام فيالعام، وأن مبادرة ابدأ كان له في التسهيلات الحكومية.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فانتازيا المنطقة الصناعية الاحتفال بعيد العمال السيسي عيد العمال

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لـ«إينوك»: ندرس توسعة مصفاة جبل علي

قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، إن المجموعة تواصل توسعاتها واستثماراتها في الوقت الراهن، كاشفاً عن دراسة لتوسعة مصفاة جبل علي، وعن وجود برنامج لتوسعة شبكة محطات الوقود في الدولة.
وأفاد في تصريحات على هامش فعاليات معرض «ويتيكس» في دبي، بأن مشاركة المجموعة في هذا الحدث تمتد لأكثر من 16 عاماً، تتيح الفرصة لعرض الإنجازات والتقنيات الحديثة لاسيما منها تلك التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية.
وأشار إلى أن المجموعة تقوم بتطوير محطات وقود متنقلة، متحدثاً عن جدوى هذه المحطات التي تصل كلفتها إلى مليون أو مليوني درهم لكل محطة، مقارنة بكلفة المحطات التقليدية التي تصل إلى 20 أو 30 مليوناً.
وقال إن هذه المحطات المتنقلة توفر مرونة في تلبية احتياجات الطاقة في مختلف المناطق، بحيث يمكن تغيير موقعها بناء على حجم الطلب والزحام في بعض المناطق.
وأكد أن الشركة عند الحديث عن الاستثمارات الصديقة للبيئة فلا تنظر إلى التكاليف، بقدر ما تهتم بتقليل الانبعاثات والمساهمة في خطط مواجهة التغير المناخي، موضحاً أن كلفة مشاريع المحطات المتنقلة تتراجع باستمرار مع الخبرة والتكرار.
وتحدث الفلاسي عن شاحنة «إينوك لينك» باعتبارها الأولى على مستوى العالم لتزويد الديزل الحيوي بنظام تزويد وقود يعمل بالطاقة الشمسية بالكامل، مؤكداً التزام المجموعة بتقديم حلول رائدة في مجال الطاقة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع.
(وام)

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لـ«إينوك»: ندرس توسعة مصفاة جبل علي
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية
  • خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ.. كيف تحصل على دعم مادي؟
  • عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • 6 ملايين جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «عنب» بدور السينما السعودية